مخمرية الزعفران للعروس لرائحة جسم ذكية وبشرة ناعمة

مخمرية الزعفران للعروس لرائحة جسم ذكية وبشرة ناعمة

التعرق وجفاف البشرة، مشكلتان شائعتان بين العرائس، لكن بالإمكان القضاء عليهما بسهولة من خلال استخدام أنواع المخمرية التي تمنح الجسم رائحة معطرة، وترطب بشرة الجسم وتجعل ملمسها ناعماً كالحرير، وذلك باستخدام مكونات طبيعية فعالة وقوية وليست لها أي آثار جانبية على البشرة. وفي هذا المقال، نرصد لك طريقة تحضير مخمرية الزعفران للعروس لرائحة جسم تخطف الأنفاس، ولبشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

أنواع المخمرية للعروس
تتعدد أنواع المخمرية للعروس، والذي يعد استخدامها شائعاً جداً ومنتشراً بين العرائس في الدول العربية، وهي تُصنع من مكونات طبيعية معروفة بقوة رائحتها الفواحة وقدرتها العالية على ترطيب الجلد، فهناك مخمرية العود، ومخمرية المسك، ومخمرية الزعفران، ومخمرية الزيوت الطبيعية... كما أن كل بلد معروف بمخمرية معينة، فهناك المخمرية السودانية، إضافة الى المخمرية الخليجية التي يتم تحضيرها في دول الخليج من المكونات الطبيعية.

مكونات مخمرية الزعفران للعروس

مخمرية الزعفران لجسم العروس

لتحضير مخمرية الزعفران للعروس في المنزل، أنت بحاجة الى مجموعة من المكونات، هي: ملعقتان كبيرتان من زيت الزعفران، ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، مكعب من المسك الأحمر، ملعقتان كبيرتان من الجلسرين، وعلبة من الفازلين.

طريقة تحضيرها
في البداية، قومي ببشر مكعب المسك الأحمر، ووضعه في وعاء ذي قعر. من ثم، أضيفي إليه الجلسرين وماء الورد. حركي المكونات وضعيها في حمام ساخن مع الاستمرار في التحريك الى أن تذوب المكونات بشكل تام. بعدها، أضيفي الفازلين، وأعيدي تحريك المكونات جيداً، من ثم ضعيها داخل علبة زجاجة نظيفة.

فوائد مخمرية الزعفران للعروس
لا تقتصر فوائد مخمرية الزعفران للعروس على ترطيب البشرة الجافة وتعطير بشرة الجسم، إذ إنها تعود بالفائدة أيضاً على الشعر، فإضافة الى أنها تعد أحد المرطبات الطبيعية الفعالة للجلد، ورائحتها المميزة التي تدوم لوقت طويل، فهي تعمل أيضاً على تقليص حجم المسامات الواسعة، ومنح الشعر رائحة رائعة وملمساً ناعماً ولامعاً بشكل طبيعي. كما أنها تساعد في مكافحة مشكلة تساقط الشعر، ومنع هيشانه، وتسهيل فرده، فضلاً عن أنها تعالج مشكلة تقصف أطراف الشعر.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية

إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية

إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية تجدونها في منزلكم: البشرة الحساسة…

هل ترغبين في الحصول على أظافر طويلة؟ إليك 7 طرق لزيادة نمو أظافرك

هل ترغبين في الحصول على أظافر طويلة؟ إليك 7 طرق لزيادة نمو أظافرك

هل غالبا ما تنظر إلى أظافرك وتتمنى أن تعرف طريقة لربط نموها؟ إذا كان الجواب…

5 خلطات طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

5 خلطات طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

هل ترغبين في فرد شعرك طبيعياً وجعله ناعماً كالحرير مثل الكيراتين، لكن من دون استخدام…