آداب يجب أن تعرفها أي فتاة معاصرة

آداب يجب أن تعرفها أي فتاة معاصرة

نقابل يوميًا عشرات الأشخاص ما بين أصدقاء وزملاء وأقارب ومعارف وجيران، وتقتضي الفطرة السليمة مراعاة الآداب العامة في التعامل مع المجتمع الذي نعيش فيه ونتفاعل مع أفراده. وبينما تتغير قواعد الآداب من ثقافة إلى أخرى، إلا أنه يجب الالتزام بالعرف السائد.

ووفقا لموقع (Brightside) فإن اتباع القواعد العامة أو الإتيكيت ليس من منطلق إلزامي، وإن كان كذلك فعلًا كضرورة اجتماعية، لكنه يضفي عليك أيضًا كاريزما تحبب الناس فيك، ففي الماضي، كان هناك قواعد صارمة للآداب من المفترض أن يتبعها الناس. لكن في المجتمع الحديث، تم طمس هذه الخطوط، وتغيير قواعد السلوك. لكن مع ذلك، هناك بعض التفاصيل التي يمكن أن تكشف عن كونك فتاة أنيقة ومتحضرة، فإن الأخلاق الحميدة ليست للملكات والأميرات فقط. وهناك حيل معينة مرتبطة بالمظهر والسلوك وحتى الرسائل النصية التي ستساعدك على التصرف مثل الملكات.

*اللاءات المرتبطة بالسلوك الحميد
- لا تتكئ على مقعدك
من المهم جدًا ترك بعض المساحة بين الكرسي وظهرك. يتوافق وضع الجسم هذا مع ما يسمى بوضعية الدوقة. يجب أن تجلس بشكل مستقيم ولكن بحرية، ويجب أن تكون المسافة بين جسمك وحافة الطاولة مساوية للمسافة بين معصمك وأطراف أصابعك. إلى جانب ذلك، يمكن رؤية المرأة من خلال وضعها - إذا كنت تميل على ظهر الكرسي طوال الوقت، يمكنك أن تنسى وضعية الظهر المستقيمة.

- لا تخافي من العمل
الفتاة الحقيقية لا تتجنب العمل البدني. على سبيل المثال، في زمن الحرب، عملت الدوقات والإمبراطورات الكبيرات في التمريض بالمستشفيات. لذا ربما في العصر الحديث، يمكنك القيام ببعض الأعمال في الحديقة.

- لا تضعي هاتفك على الطاولة
لن تضع السيدة العصرية هاتفها على المنضدة عندما تكون في مكان عام، مثل المقهى أو المطعم. لن تركز الكثير من الاهتمام على هذا الجهاز. علاوة على ذلك، من الواضح بالنسبة لها أن المعلومات الموجودة على هاتفها الذكي جزء من حياتها الخاصة ومن الأفضل إخفاء ذلك عن الغرباء.

- لا تبقي يديك على خصرك
نواجه جميعًا موقفًا مشتركًا حيث لا يوجد مكان نضع فيه أيدينا. لكن في هذه الحالة، من الأفضل وضع يديك أمام جسمك، بحيث يتوافق وضع جسمك مع قواعد الآداب.

- لا تلتفتي إذا لم يناديك شخص باسمك
لن تستدير المرأة المهذبة أبدًا بعد سماع "Hey!" في الشارع. هذا التعجب المبتذل هو شكل غير شخصي من أشكال الاستئناف من شخص غريب إلى آخر، وهو غير مناسب تمامًا وفقًا لقواعد الآداب. يجب أن يبدأ هذا النوع من الحوار بكلمات محايدة مثل، "آسف" أو "معذرة".

* السلوكيات المعاصرة في التعامل مع الأشخاص
- تعرفي على قواعد المراسلات.
تجري العصور الحديثة تعديلات، وهذا هو سبب ظهور قواعد خاصة للرسائل النصية. لا يجب على السيدات الرد على رسائلهن على الفور لسببين: بادئ ذي بدء، دع الشخص الذي تتحدثي معه يعرف أنه قد يكون لديك أشياء شخصية أخرى للقيام بها لا تسمح لك بالإجابة على الفور. وثانياً، عرفه أنه من المناسب الاتصال بشخص ما إذا كنت تريدين إبلاغه بشيء عاجل. لكن لا تؤجلي إجابتها لأكثر من 20 دقيقة، احتراما لمن يرسلها.

- اتبعي تطبيقات الماكياج
ظلال العيون الداكنة وأحمر الشفاه الأحمر مزيج لن تراه أبدًا على وجه فتاة حقيقية. من الممكن وضع منتجات التجميل هذه بشكل منفصل بحيث يكون لديك لطخة واحدة فقط على وجهك. ما عليك سوى إلقاء نظرة على الماكياج الذي يفضله أفراد العائلة المالكة العصريين.

- احترمي نفسك ووقتك
إذا حضر الضيوف دون سابق إنذار، يمكنك السماح لنفسك بمقابلتهم في رداء الحمام وبكرات الشعر. ننصحك أيضًا باستعارة هذه الحيلة التي استخدمتها سيدة بريطانية.

-استخدمي كلمات التقدير باعتدال
. من الأفضل عدم الإفراط في استخدام كلمات مثل، "شكرًا لك" و "من فضلك". خلاف ذلك، فإن معناها سينخفض ببساطة وسينظر إليه على أنه تملق.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
العائلة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

تعود صيحات التسعينات لتسيطر على عالم الموضة والجمال على وجه التحديد. فكل ما نراه من…

جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

قدَّم المصمم الإيطالي جورجيو أرماني، الأحد، إطلالات ناعمة وانسيابية خلال فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، تُوفّر…

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

شرعت دور الأزياء العالمية في تصميم تشكيلة واسعة من فساتين الزفاف حيث ظهرت على منصات أسبوع نيويورك وأسبوع…