أشهر الألعاب العائلية والمنزلية في عيد الفطر

أشهر الألعاب العائلية والمنزلية في عيد الفطر

انقضى سريعاً شهر رمضان الكريم، وأيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، الذي يستمتع فيه الجميع بإجازة لمدة 3 أيام، لكن ماذا إذا شعرت بالملل، أو يريد أطفالك الشعور بأجواء البهجة والاحتفال الخاصة بالعيد؟

هناك بعض الأنشطة والألعاب العائلية والمنزلية التي تجعل عيدكم أكثر متعة وبهجة ومرحاً، ويمكن تجميع الأسرة والأصدقاء في سهرة مميزة خلال أيام العيد، والبدء في المشاركة بالألعاب المخصصة للكبار وأخرى للصغار، وتحقيق  أقصى استفادة من الإجازة التي تأتي مرة واحدة في السنة.

في هذا الصدد، سوف نرصد أبرز الألعاب العائلية لممارستها مع أسرتك وأصدقائك خلال العيد:

  1. "لا تقل: نعم"

  تعتمد هذه اللعبة على بعض الكلمات المحظورة، وتتلخص فكرتها الأساسية في استخدام كافة الكلمات التي تعطي معنى كلمة "نعم"، باستثناء الكلمة ذاتها، وتتم ممارسة اللعبة من خلال طرح مجموعة من الأسئلة على كل لاعب، لتتم الإجابة عليها من دون نطق لفظ "نعم"، إلى أن يقع اللاعب في المحظور، وينطق الكلمة ليصبح الشخص الخسران.

  2. "القاموس"

  تكمن استراتيجية لعبة القاموس في قيام كل لاعب من اللاعبين الموجودين بكتابة 10 جمل قصيرة أو كلمات في قطع ورقية، ثم وضعها في إناء كبير، وعلى بقية اللاعبين تخمين تلك العبارات المدونة، ومن يتمكن من التخمين بأكبر قدر ممكن من العبارات يكون هو الفائز.

  3. "لم أفعل" 

  من أكثر الألعاب العائلية والمنزلية في عيد الفطر، حيث يمكن أن تمارس في تجمعات أسرية كبيرة، حيث تعتمد على إفصاح لاعب بعدم فعله لشيء معين، ومن بعدها يتطلب من اللاعبين الآخرين تحديد ما إذا فعلوا هذا الشيء من عدمه، وإذا فعل أحدهم فيتوجب عليه رفع إصبعه، وإذا رفع اللاعب 3 أصابع مع توالي الأحداث يصبح هو الخسران.

  4. "شد الحبال"

من أمتع الألعاب التي يمكنك ممارستها خلال عيد الفطر، كما أنها من الألعاب التي تتوارث من جيل إلى آخر، وتعتمد على تقسيم اللاعبين إلى فريقين متساويين، وكلا الفريقين يجذب الحبل من ناحيته، والفريق الذي يتمكن من جذب الحبل باللاعبين يكون هو الفائز.

  5. "وصف البطاقات"

  هي واحدة من أشهر وأفضل الألعاب العائلية والمنزلية في عيد الفطر، ويفضلها الجميع لأنها تعتمد على الورقة، حيث يقوم كل لاعب بأخذ بطاقة معينة تتضمن شيئاً معيناً، ومن ثم يبدأ في وصف هذا الشيء ببعض الحركات من دون التفوه بأي كلمة، ومن يتمكن من تخمين الشيء الموجود في البطاقة يكن الفائز.

  6. "الكراسي الموسيقية"

  يشعر الأطفال بالملل كثيراً خلال إجازة عيد الفطر، نظراً لعدم تقابلهم مع أصدقائهم، لذلك تعد لعبة الكراسي الموسيقية من أفضل الألعاب المُمتعة بالنسبة لهم، حيث تعتمد هذه اللعبة على الالتفاف حول مجموعة من الكراسي  الأقل من عدد اللاعبين على أنغام موسيقى حماسية، وبمجرد توقف الموسيقى على الجميع أن يبادر بلحاق كرسي، وتستمر اللعبة حتى يفوز لاعب منهم.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
العائلة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
طريقة إمساكك بالقلم قد تنبئ بالإصابة بهذا المرض!

طريقة إمساكك بالقلم قد تنبئ بالإصابة بهذا المرض!

ربطت دراسة، وصفها البعض بأنها غريبة بعض الشيء، الطريقة التي يمسك بها الإنسان بالقلم بمرض…

لماذا يخشى طفلك الاستحمام؟.. طرق تحببه في الماء

لماذا يخشى طفلك الاستحمام؟.. طرق تحببه في الماء

تعاني معظم الأمهات خوف أطفالهن من الاستحمام، فهن يدركن أن لحظة وضع الطفل تحت "الدش"…

تعرفي إلى فوائد وأضرار مقلاة الهواء

تعرفي إلى فوائد وأضرار مقلاة الهواء

شهدت الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً للمقلاة الهوائية، التي يحرص صناعها على ترويجها على أنها بديل…