كيف تجعلين زوجكِ العنيد يعترف بخطئه؟

كيف تجعلين زوجكِ العنيد يعترف بخطئه؟

"زوجي مستحيل يعترف بخطئه"... معاناة تشكو منها الكثير من النساء اللواتي تبحثنّ عن حلول لها. لذا نكشف في السطور التالية 5 نصائح للتعامل مع الزوج العنيد والذي لا يعترف بالخطأ أبداً.

1- تجنّبي الجدال

الرجل والزوج العنيد عادة ما يلجأ الى الجدال لكي يبرر موقفه، لذا حاولي الا تنخرطي في ذلك معه، بل اتركيه يتكلم بما يريد، وربما في النهاية ستوضح له الصورة ويكتشف أنه على خطأ.

2- تجنّبي الصمت المطلق

عندما نقول لك لا تجادليه، هذا لا يعني أن تقفي صامتة وتتجنبي الحوار معه، بل على العكس، ابدي وجهة نظركِ وتحفظك على طريقة تعامله معكِ بشكل سلبي. أخبريه ما يزعجكِ في تصرفه، لكن اختاري الوقت الصحيح للقيام بذلك. ومع الوقت سيشعر بخطئه ويعيد النظر في طريقة تعامله معك.

3- توضيح العواقب

أوضحي لزوجكِ العواقب والمشاكل التي ممكن ان تحصل جراء قراره أو تصرفه، وارفقيها ببراهين ومبررات وتحاليل منطقية. وأكدي له أن عناده الدائم وعدم اعترافه بخطئه سيؤثر على استقرار واستمرار العلاقة بينهما.

4- المكافأة

الرجل كالطفل أحياناً، يحبّ المكافأة. ففي حال تنازل في احدى كافئيه هدية بسيطة أو إطهي له طعام المفضل أو أشعريه بالرضا بتصرفاتكِ معه.

5-  اللجوء الى طرف ثالث

في حال جرّبتِ كل الطرق السابقة ولم تفلح معكِ، واستمرّ الزوج بعدم الاعتراف بخطئه، الجأي الى طرف ثالث متفهم وعلى بعد واحد من الطرفين. هذا الشخص سيقوم بمعرفة القصة وتحليلها واخبار الزوج بغلتطه، وسيدرك أن الاعتذار سيكون أقل ما يمكن تقديمه كترضية لكِ.

ولا بدّ من معرفة أن العلاقة بين الزوجين هي علاقة تكاملية، أي أن كلّ طرف يجب أن  يدعم الآخر ويقف الى جانبه، لأن العلاقة لا يُبنى على شخص واحد فقط.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الزواج

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
بدر خلف يتعرّض للتحرّش من رجل ويصرخ

بدر خلف يتعرّض للتحرّش من رجل ويصرخ "أنا متزوّجة"

مجدّداً، عاد خبير التجميل الإماراتي بدر خلف ليكون حديث روّاد مواقع التواصل الاجتماعي. بدر الذي…

التجاوز بعد الانفصال.. كيف تتعافين من آلام الفراق؟

التجاوز بعد الانفصال.. كيف تتعافين من آلام الفراق؟

آلام الفراق بعد الانفصال من أكثر المشاعر المرهقة للنساء، وما يتبعه من عبء التخلص سريعاً…

هل تكرهين ممارسة الرياضة؟ 5 بدائل ممتعة

هل تكرهين ممارسة الرياضة؟ 5 بدائل ممتعة

"هل فكرتي يوماً، ماذا يمكنك أن تفعلين بدلاً من ممارسة الرياضة؟" دعونا نبحث عن بعض…