5 أخطاء تفادي ارتكابها عند تغيير خزانة ملابسك الموسمي

5 أخطاء تفادي ارتكابها عند تغيير خزانة ملابسك الموسمي

مع اقتراب فصل الصيف، يحين وقت توضيب الملابس الشتوية والربيعية، وهو أمر قد يصيب البعض منا بالتوتر، لكن في حال تم إجراؤه في الوقت المناسب وبالطرق الصحيحة، يمكن أن تصبح هذه العملية طريقة رائعة لتنظيم ليس فقط خزانة ملابسنا، لكن أيضًا حياتنا. في ما يلي الأخطاء الخمسة التي يجب تفاديها في هذا الشأن، والنصائح لحل كل مشكلة بأفضل طريقة ممكنة.

تغيير خزانة الملابس في اللحظة الأخيرة

من أكثر الأخطاء شيوعًا عند ترتيب خزانة الملابس، القيام بكل شيء في اللحظة الأخيرة بسرعة ودون تخطيط مسبق. في هذا الصدد، يمكن اعتبار مفهوم "كايزن" مفيداً لك، والذي يعني "التغيير للأفضل وبشكل مستمر"، أي أنه يجب توضيب وترتيب الخزانة بشكل مستمر، ووفق جدول زمني معين يتناسب مع تغير الفصول (في سبتمبر استعداداً للخريف والشتاء، وفي نهاية أبريل وبداية مايو استعداداً للربيع والصيف). اختاري يومًا هادئًا دون التزامات، لتكريس نفسك لهذا النشاط. ويمكنك بعد ذلك اختيار الملابس التي تريدين الاحتفاظ بها، والتخلص منها بهدوء. فإذا لم تقدمي بعد على ترتيب خزانتك وتغيير الملابس، فقد حان الوقت لفعل ذلك.

الاحتفاظ بالقديم وغير المستعمل

يعد تغيير محتوى خزانة الملابس أيضًا فرصة ممتازة للقضاء على الفوضى، أي التخلص من كل شيء لم تستخدميه منذ سنوات. وإذا تراكمت لديك قمصان وتنانير وفساتين لم ترتديها منذ عام، فلا داعي للتأسف لرميها بعيدًا، أو لتقليل الشعور بالذنب، امنحيها للجمعيات الخيرية. وتذكري أن هدر الملابس يكمن في تخزينها داخل الخزانة من دون استعمالها لسنوات، ما يقلص مساحة التخزين، من فيجب التخلص منها ببيعها أو التبرع بها.

عدم غسل الملابس وطيها

من الأخطاء التي يجب تفاديها عدم غسل الملابس أو طيها قبل توضيبها أو إعادتها إلى خزانة الملابس. فالملابس غير المطوية أو غير المغسولة بشكل جيد قد تتعرض للتعفن والتلف بشكل لا يمكن إصلاحه.

تجاهل تسمية الصناديق

خطأ آخر يجب تفاديه تماماً عند توضيب الملابس، هو عدم تسمية صناديق الملابس التي توضبينها بعيدًا للموسم التالي. وقبل البدء في العمل، احصلي على العدد الصحيح من الملصقات، واكتبي عليها محتويات كل صندوق. وتخلصي أيضًا من 10 أشياء غير مجدية أو لا تستخدمينها والتي تكون لديك في المنزل، كي تفسحي المجال لغيرها.

عدم الاستفادة من المساحة

عند ترتيب خزانة الملابس بشكل صحيح، تذكري تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة داخلها. أضيفي بعض الإكسسوارات المناسبة لتقسيم القمصان والسراويل والفساتين والجاكيتات.

هذه الطريقة ستساعد على الاحتفاظ بكل شيء بشكل مرتب.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
حلولٌ تُساعدك للحدّ من إدمان الهواتف الذكية

حلولٌ تُساعدك للحدّ من إدمان الهواتف الذكية

إذا كنت تقضي وقتا طويلا باستخدام هاتفك الذكي، فإن لدى العلماء قائمة من حلول فعّالة…

وزير الإعلام اللبناني يوقع على بروتوكول تعاون مع نائب رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب المنتج صادق الصبّاح

وزير الإعلام اللبناني يوقع على بروتوكول تعاون مع نائب رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب المنتج صادق الصبّاح

وقّع وزير الإعلام اللبناني المهندس زياد المكاري، بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمنتجين العرب، ممثلاً…

نهى الكسواني ومسيرتها الإعلامية

نهى الكسواني ومسيرتها الإعلامية

دبي – أحمد شكري واكبت الاعلامية الإماراتية نهى الكسواني مسيرتها الصحفية منذ نعومة اظافرها حيث…