كلّ الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن بروتين الشعر

كلّ الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن بروتين الشعر

تحلم كلّ إمرأة بالحصول على شعر أملس وناعم وبراق، وهذا ما يوفّره البروتين. فكيف يعمل بروتين الشعر؟ وما هي أضراره؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

علاج للشعر

إن كان الشعر فاقداً للمعان والحيوية، فلا يكفي علاجه عن طريق التعويض بالغذاء، لذا يأتي دور البروتين من أجل اعادة الحيوية له والمظهر الصحي.

فالبروتينات هي المكون الأساسي لخصال الشعر على اختلاف أنواعها، وإن وجدت بكميات كافية فهذا يعني أن الشعر صحي، وقليل التساقط والتكسّر وغير جاف.

كيف يكون العلاج؟

بعد حلّ الروابط الموجودة في الشعرة الواحدة، يتم تغليف رأسكِ بالمواد الخاصة بهذا العلاج. وبعد الانتظار لوقت معين، يُغسل الشعر، فيصبح خالي من الموجات والتجاعيد، وأكثر نعومة وأطول ممّا كان عليه، والأهم أن صحته تعود اليه ويبدو لامعاً وبراقاً.

ونشير الى أنّه من المفضّل عدم تكرار الجلسة قبل شهر واحد أقلّه، مع الحرص على توفير الترطيب والعناية اللازمة للشعر في فترة ما بعد العلاج.

أضرار فرد الشعر بالبروتين

- تضرّر فروة الشعر

للبروتين في حال الافراط في تطبيقه تأثير قوي وكبير على فروة الرأس، التي تصبح ضعيفة وجافة وغير قادرة على إفراز الدهون اللازمة لترطيبها وترطيب الشعر. وكلّ هذه العوامل يمكن أن تكون سبباً في تساقط الشعر أيضاً.

- الحساسية

قد لا يلائم البروتين الذي يستخدم في فرد الشعر كل أنواع فروة الشعر، إذ تظهر علامات الحساسية كالحكة والالتهاب لدى بعض أنواع فروة الشعر، ممّا يجعله غير مناسب لصحّة الشعر وفروة الشعر.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات

"ملكة الوردي".. تنسيقات هنا الزاهد باللون الزهري

كثيراً ما تتألق الفنانة المصرية الشابة، هنا الزاهد، بإطلالات عصرية مُبهجة، تعتمد على اللون الزهري…

نجمات عربيات كسرن التقاليد.. وقدمن عروض الزواج

نجمات عربيات كسرن التقاليد.. وقدمن عروض الزواج

من الجرأة أن تتقدم المرأة بطلب الزواج من الرجل، وقد تسألين نفسكِ الآن: هل هناك…

"رهاب الهاتف".. ما هو ولماذا يعانيه الكثيرون؟

هل سمعت يوماً بـ"رهاب المكالمات الهاتفية"، على الأغلب لم تسمع بهذا المصطلح من قبل، لكن…