هذا ما يحدث لجسمك عندما تأكلين الفاكهة فقط يومياً

هذا ما يحدث لجسمك عندما تأكلين الفاكهة فقط يومياً

يمكن أن يساعد تناول الفاكهة على إنقاص الوزن، كما أنه مفيد في حماية جسمكِ من الأمراض، ناهيكِ عن أن تناولها يُعد أمراً لذيذاً جدًا، لكن بعض الأشخاص يختارون تناول الفاكهة فقط دون أن يتناولوا أي شيءٍ آخر. 
وفي حين أن هذا قد يبدو أمراً متطرفًا، إلا أن هناك العديد من المشاهير الذين اختاروا هذا النظام الغذائي، فمثلاً أمضى الراحل ستيف جوبز جزءاً كبيراً من حياته وهو يأكل الفواكه فقط، حتى إنه قيل إنه أطلق على شركته اسم "Apple"، لأنه يعتقد أنها بدت "ممتعة وحيوية"، وأنه كان يأكل أحياناً الجزر والتفاح فقط لأسابيع متتالية. 
لكن هل هذا النظام الغذائي، الذي يعتمد على الفواكه فقط، خيار حكيم؟ إليكِ الإجابة في السطور القادمة، حيث سنبين لكِ ماذا سيحدث لجسمكِ إذا قمتِ به. 

نقص فيتامين (د) 
وفقًا لمايو كلينك، يوجد فيتامين (د)، بشكل طبيعي، في "الحليب المدعم والحبوب المدعمة والأسماك الدهنية، مثل: السلمون والماكريل والسردين"، وهذه العناصر غير موجودة في النظام الغذائي، الذي يضم الفاكهة فقط. 
ومن دون فيتامين (د)، لا يمكننا امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم بشكل صحيح، وهما عنصران مغذّيان مهمان لصحة عظامنا، كما أن فيتامين (د) ضروري لعظام قوية، وهو شيء نحتاجه لصحة أفضل طوال حياتنا. 
وكذلك فإن فيتامين (د) مهم أيضاً لصحة الخلايا القوية، حيث إنه مضاد للالتهابات، ويساعد في الحفاظ على نظام المناعة لديك، أي وبمعنى آخر، يحتاج جسمك إلى هذا الفيتامين للحفاظ على صحتك. 
وعلى الرغم من توافر مكملات فيتامين (د)، فإن هذه المكملات غالبًا تحتوي على إضافات يحظرها النظام الغذائي للفاكهة، لذا إذا اخترت تناول الفاكهة فقط، فقد تحرمين جسمك من العناصر الغذائية القيمة. 

دفع جسمك إلى وضع الجوع 
من دون بعض مستويات البروتين والدهون، قد يقرر جسمك أنه يتضور جوعًا، ويمكن أن يتسبب هذا في إغلاق الأنظمة المهمة، حيث إن النظام الغذائي للفاكهة ينطوي على مخاطر كبيرة لسوء التغذية، كما أن الطبيعة التقييدية المتمثلة في اقتصار طعامك على الفاكهة فقط سيكون نظامًا غذائيًا متوازنًا. 
وقد تبدئين حينها بالشعور بالخمول أو الاكتئاب أو الإمساك أو البرودة أو حتى فقدان شعرك، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب هذا، هي تناول نظام غذائي متوازن. 

تكسر شعرك وأظافرك 
بالحديث عن الامتصاص، فإن البريبايوتكس هي ليست المغذيات الوحيدة التي ستفتقدينها في حال كنتِ تأكلين الفاكهة فقط، إذ لا يمكن أيضاً العثور على فيتامينات (ب)، والكالسيوم والحديد والزنك وأحماض أوميغا الدهنية، في الفاكهة، حيث تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في صحة شعرك وأظافرك. 
وفي حال كنتِ تأكلين الفاكهة فقط، فقد تعانين تساقط الشعر أو قد لا ينمو شعرك جيدًا، ويمكن أن يكون أيضًا هشًا، ويمكن أن ينكسر بسهولة، والشيء نفسه ينطبق على أظافرك. 

اكتساب الوزن 
على الرغم من أنه قد يبدو أن تناول الفاكهة فقط سيكون وسيلة فعالة لفقدان الوزن، فإن الفاكهة مليئة بالسكريات الطبيعية، وحتى لو كانت سكريات طبيعية فإن السكر يبقى سكرًا بالنسبة للجسم، ويمكن معالجته وتخزينه كسكر، كما يمكن أن يؤدي الكثير من السكر إلى زيادة الوزن لدى بعض الأفراد، ويمكن للجسم بمرور الوقت بناء مقاومة للأنسولين، ولن يتمكن جسمك من تكسير السكر وسيبدأ في تخزينه على شكل دهون، وسيكون هذا ملحوظًا بشكل خاص في منطقة البطن.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
كل ما تريدون معرفته عن جدري القرود الذي ضرب العالم

كل ما تريدون معرفته عن جدري القرود الذي ضرب العالم

بدأ فيروس جدري القردة يتفشى حول العالم، في الولايات المتحدة وأستراليا وإسبانيا وبريطانيا والبرتغال وغيرها…

شابة تكشف طريقتها في خسارة 114 كيلوغراماً من وزنها

شابة تكشف طريقتها في خسارة 114 كيلوغراماً من وزنها

أثارت شابة تعيش في مدينة ساوثبورت في المملكة المتحدة ضجة كبيرة في الصحافة البريطانية بعد…

مرض حراشف السمك.. ما هو؟ وكيف يمكن علاجه؟

مرض حراشف السمك.. ما هو؟ وكيف يمكن علاجه؟

مرض السُّماك الشائع باسم حراشف السمك، هو مرض جلدي موروث، تتراكم فيه خلايا الجلد الميتة…