علامات الغيرة الصامتة عند الرجل.. كيف تكتشفينها؟

علامات الغيرة الصامتة عند الرجل.. كيف تكتشفينها؟

الغيرة الصامتة عند الرجل هي نوع من أنواع الغيرة التي تكون منكِ أو عليكِ، لكن الرجل يحاول في هذه الحالة إخفاء هذه الغيرة؛ لسبب أو لآخر . قد يكون السبب وراء الغيرة الصامتة عند الرجل من الأساس عدم ثقته بنفسه وعدم ثقته أنه على قدر جيد من الأهلية حتى يحظى بكِ، وقد يكون الرجل ملبوساً بعقدة الشك والريبة وعدم الثقة بالنساء، بالإضافة لكون المنظومة الاجتماعية التي ينتمي إليها الشريك تلعب دوراً كبيراً في الغيرة الصامتة. ثمة أعراض وعلامات للغيرة الصامتة عند الرجل، وهي أعراض تفضح الأمر، وتجعلكِ أمام خياريّ الاستمرار مع محاولة إصلاح هذه الخصلة، وجعلها فقط في إطار الغيرة التي قد تذكي مزيداً من الحب في النفس، أو أن تنسحبي من العلاقة التي قد تتحوّل إلى جحيم إن زادت الغيرة، والغيرة الصامتة تحديداً، عن الحد الطبيعي، لتجعل حياتكما معاً أشبه بالنفق المظلم. تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لسيدتي : الكثير من الرجال لا يبوح بشكل مباشر على غيرته، لكن يمكن من خلال علامات الغيرة الصامتة:
 

• يشعر الخطيب الغيور بالضيق إن كنتِ مع أحد غيره، حتى وإن كان السياق هو الزمالة أو القرابة وما شابه. يرغب دوماً أن يكون له نصيب الأسد وألا يراكِ مع أحد سواه، حتى وإن لم يصرّح بهذا أو أنكره.

• علامات عدة قد تشير للرغبة الآنفة، منها كثرة الاتصال بكِ حين تخبرينه أنكِ مع أحد ما، أو كثرة إرسال الرسائل ومحاولة لفت نظركِ خلال وجودكِ مع أحد آخر، وهو بهذا يعبر عن القلق في داخله.

• العصبية غير المبرّرة والتي قد تصل في مرات حدود العدوانية، من دون سبب واضح، لا سيما إن كنتِ على سبيل المثال تتحدثين عن موقف حدث معكِ أو عن فعالية اجتماعية أو وظيفية جمعتكِ بزميل. سيتظاهر في هذا الموقف أن العصبية والعدوانية ليست حيال الموقف الذي تذكرين، بل لأي سبب آخر.

• كثرة افتعال المشاكل، من قبيل الصراخ أو الوقوف لدى أمور صغيرة لا تستحق الوقوف لديها.

• الاستفسار المبالغ به وفي مرات عن التفاصيل : ستجدينه يسألكِ عن أشياء كثيرة من قبيل ماذا تناولتِ من طعام حين كنتِ في الفعالية الفلانية التي جمعتكِ بالزميل فلان، أو ماذا ارتديتِ من ملابس حين خرجتِ في تلك الفعالية؟ أو في ماذا تحدثتما حين التقيتما؟ وهكذا.

• تعليقه على ملابسكِ حتى الفضفاضة أو الطويلة، بأنها تنطوي على إغراء ولفت نظر للرجال بشكل أو بآخر.

• سؤالكِ عما إذا كان أهلكِ يوافقون على حديثكِ مع فلان من الناس أو الخروج معه.

• محاولة التظاهر كما لو كان صعب المنال، وأنه ليس متاحاً في كل وقت عبر الهاتف أو اللقاء.

• افتعال الغزل بأخريات في حضورك، كأن يلقي بتعليقات غزلية على مسمعكِ أو يحاول نسج حديث مع امرأة غريبة؛ حتى يثير حفيظتك، حتى وإن تظاهر بغير هذا.

• الانقطاع عنك لفترات، وفي العادة يكون هذا الانقطاع عقب إخباركِ له أنكِ كنتِ في فعالية ما أو مناسبة أو حتى اتصال مع زميل آخر، وحتى إن كان السياق مهنياً وجدياً بحتاً.

• ردود الأفعال غير متوقعة الكثير من الرجال يظهر أفعال وردود غير المتوقعة عند الشعور بالغيرة، وأغلب هذه الردود لأشياء لا تستدعي الغضب، أو ظهور تبلد في المشاعر في أشياء مفرحة جدا ًوغيرها.

• الانسحاب، بعض الرجال يفضل الانسحاب من العلاقة في حالة الشعور بالغيرة الشديدة. إذا استطاع الرجل الانسحاب من العلاقة بالفعل، فإن ذلك يعني أن مشاعر الغيرة تغلبت على مشاعر الحب.

الكتمان والغموض، الكثير من الرجال عندما يشعرون بالغيرة، فإنها تكتم مشاعرهم بداخلها وتكون أكثر غموضاً في هذه الفترة، مما يجعل شريكة الحياة لا تفهم ما يدور بداخل الرجل.

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
باسم ياخور يصف نفسه بـ “نجم الكوميديا الأول”

باسم ياخور يصف نفسه بـ “نجم الكوميديا الأول”

تحدث الفنان السوري باسم ياخور، الذي حلَّ ضيفاً في برنامج “كتاب الشهرة” مع الإعلامي علي…

نانسي عجرم تصدر بيانًا..

نانسي عجرم تصدر بيانًا.. "ضد كل حاقد"

بعد أن أثارت إحدى الصور التي جمعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم  خلال حفلتها الأخيرة في…

ياسمينا زيتون تشق طريقها بنجاح في مسابقة ملكة جمال العالم

ياسمينا زيتون تشق طريقها بنجاح في مسابقة ملكة جمال العالم

نجحت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون في التأهل ضمن أفضل ٤٠ مشتركة أو Top 40…