اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي!

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي!

يأتي اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام مع العديد من التفاصيل التي تؤكد المكانة العظيمة للمرأة في المجتمع ، لأنه اليوم تم الكشف عن سمات عظمة المرأة بشكل كبير ، والمرأة قادرة بالفعل على بناء المجتمعات ، ولكن لديها أيضًا مساحة كافية للقيام بها. لذا. .

من كل عام ، في 8 مارس ، يحتفل العالم بـ “اليوم العالمي للمرأة”، والذي تم إطلاق أوله في عام 1911. في هذا اليوم ، تظاهر أكثر من مليون شخص في ألمانيا وسويسرا والنمسا والدنمارك للدفاع عن حقوق المرأة.  في 8 مارس 1914، قامت النساء الاشتراكيات بأول مظاهرة بحكم الأمر الواقع للمطالبة بالاقتراع.

كلمات عن يوم المرأة العالمي
من منطلق تكريم المرأة والاعتراف بفضلها نرفق عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2023، وهي كالتالي:
العالم بلا امرأة.. كعين بلا بؤبؤها.. كحديقة بلا أزهار.. كالشمس بلا أشعة.
ما من رجل عظيم يصادفني في الحياة إلا وأجزم في الحال إن والدته أكثر عظمة منه.
يختبر الذهب بالنار وتختبر المرأة بالذهب ويختبر الرجل بالمرأة.
عندما تكره المرأة رجلاً لدرجة الموت.. فاعلموا أنها كانت تحبه لدرجة الموت. المرأة كالغصن الرطب.. تميل إلى كل جانب مع الرياح، ولكنها لا تنكسر في العاصفة.

اقوال وعبارات عن اليوم العالمي للمرأة
بما أن النساء تستحق كل مشاعر الاحترام المخبأة في قلوبهن ، فإنهن نساء يجب أن يتم احترامهن دائمًا ودائمًا ، وهذا لأنه بغض النظر عن مدى محاولتهن الاقتداء بهن ، فإنهن يدمرن أنفسهن من أجل الجميع. لن يخلق الرجل والمرأة نقطة مقارنة ، لأن المرأة تحمل في قلبها الكثير من المشاعر التي لا يستطيع أي شخص آخر القيام بها. يحمل أشياء لا يستطيع الجميع تحملها لأنه يحملها.

في اليوم العالمي للمرأة نقول المرأة الصالحة لا يعدلها شيء.. لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.
كذلك يمكن القول الحب هو تاريخ المرأة.. وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل.
تحب المرأة أن يتذكر يوم ميلادها بشرط أن ينسى عمرها. المرأة لغز.. مفتاحه كلمة واحدة هي الحب.
أيتها المرأة كوني القوّة والمنعة والصلابة، بجانب قلبك الرقيق الحنون.. فأنت سرّ هذا الكون.. وآية من آيات الله تعالى العظيمة والجميلة، كلّ عام وأنت الحبّ والأمان والخير.

كذلك المرأة قادرة على أن تكون الأم والأب معًا وأن تكون الأخت والأخ.. قادرة على أن تقوم بكل هذه الأدوار معًا فقد وهبها الله تعالى العقل والحكمة والعطف والرقّة.. فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر ردّ الجميل.
أيتها المرأة احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي.. وفيضي بمشاعرك النبيلة على كلّ من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان.

كذلك لم تكن المرأة غائبة عن المشهد العالميّ في وقت من الأوقات كانت دائمًا حاضرةً بإنجازاتها في الفيزياء والكيمياء والطب والسياسة والاقتصاد، والتخصصات جميعها.
أيتها المرأة أنتِ لم تكوني يومًا شخصًا عاديًا في هذا العالم.. أنت المؤثر الأول والمؤثر الأخير في هذا الكون، فحولك تدور المشاعر الصادقة.

كذلك أيتها المرأة أنتِ صمام أمان هذا العالم، أنتِ من يضمن للبشرية تطورها وتألقها وتحضرها، فأرجوكِ حافظي على قوتك وازدهارك.

أقوال العظماء عن المرأة في يومها العالمي 
لم يتردد الرجال والكتاب والمفكرون العظماء في سرد ​​الكثير من أحاديثهم حول المرأة في يوم المرأة العالمي ، حيث كانوا على يقين من أن المرأة تقف شامخة في جميع الظروف وراء العديد من التطورات في المجتمع اليوم. ومن أهم الأقوال عنها:

غابرييل غارسيا ماركيز: إن النساء يفكرن بالمعنى الخفي للأسئلة أكثر من تفكيرهن بالأسئلة ذاتها.
كذلك قال عبدالله بن المقفع: المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.
أفلاطون: المرأة بلا محبة امرأة ميتة.

كذلك قال جبران خليل جبران: إن الرجل يشتري المجد والعظمة والشهرة، ولكن هي المرأة التي تدفع الثمن.

خواطر عن يوم المرأة العالمي.

تنسج الخواطر في طيات حروفها الكثير من التعبيرات الجميلة والمميزة عن المرأة في يومها العالمي، وهذه التعبيرات تؤكد بشكل واضح على الدور الكبير الذي تقلدته المرأة والذي يستوجب تكريمها على اثره، ومن ضمن هذه الخواطر ما يلي:
في اليوم العالمي للمرأة تطيب لنا الكلمات والخواطر والعبارات التي نصف من خلالها جمال المرأة ورقتها وقوتها، ونعبّر لها من خلال هذه الكلمات عن مدة شكرنا وامتناننا، دمتي لطيفة معطاءة وكلّ عام وأنتِ بألف خير.

كذلك تلك النون التي تجمع النسوة هي رابط الحبّ والجمال، هي تشترك فيها الأميرات والملكات، وفي يومكن العالمي يسعدنا أن نعبر لكن عن حبّنا واحترامنا فشكرًا وكلّ عام وأنتن المبدعات.

أنت أيتها المرأة نقطة بداية هذا الكون، فعندك يبدأ تكوين الإنسان، أنت من يبدأ بالإنسان ويتعب معه ليتحدث أول كلمة وليمشي الخطوة الأولى، أنت الضمان الوحيد للبقاء.
كذلك المرأة حاضرة دائمًا في كل الحضارة، أنت عشتار وزنوبيا وكليوبترا، أنت الحبّ وأسطورة الجمال، وكل جمال هذا الكون بين حروفك يعيش.

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات

"ديور" عرضت مجموعتها لخريف 2024 في نيويورك

عرضت دار “ديور” للأزياء الاثنين في نيويورك مجموعتها لخريف 2024 ضمّت تصاميم تعيد إلى الأذهان…

الجينز العريض موضة استحوذت على موسم 2024 وعلى اطلالات الشابات

الجينز العريض موضة استحوذت على موسم 2024 وعلى اطلالات الشابات

  تكررت عدد من صيحات الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 والتي كنا قد شاهدناها…

أسبوع الموضة في موسكو يسلّط الضوء على موضة الأزياء المحتشمة في مارس 2024

أسبوع الموضة في موسكو يسلّط الضوء على موضة الأزياء المحتشمة في مارس 2024

موسكو، روسيا، 12 مارس 2024 – شهد أسبوع الموضة في موسكو، الذي أُقيم في الفترة بين 1 و8 مارس…