بالعارضات الممتلئات والمحجبات وذوي الاحتياجات.. هكذا دعمت دور الأزياء المرأة في يومها العالمي

بالعارضات الممتلئات والمحجبات وذوي الاحتياجات.. هكذا دعمت دور الأزياء المرأة في يومها العالمي

نجحت دور الأزياء العالمية في أن تنتصر للمرأة خلال السنوات الماضية، وهنا لا نتحدث عن امرأة بمعايير جمالية معينة ومحددة لا تعبر في أغلب الأحيان عن المرأة العادية، ولكن هى بحق لحظات مضيئة شهدتها منصات عروض الأزياء العالمية وفتحت خلالها ذراعيها لكافة الأشكال والأعراق، ونذكرك بها في هذا المقال إحتفالًا بيوم المرأة العالمي.

العارضات الممتلئات جزء أصيل في عروض كريستيان سيريانو

Christian Siriano

لا يمكن تجاهل جهود المصمم كريستيان سيريانو في تمكين المرأة الممتلئة وتضمينها في كل عرض أزياء يقدمه ونتذكر أن البداية كانت في مجموعة ربيع وصيف 2017، حيث شاركت في العرض أكثر من عارضة ممتلئة، ففي سابقة نادرة الحدوث آنذاك أتخذ سيريانو القرار بإختيار عارضات بمختلف الأحجام والأعراق، ليحظى هذا العرض بأصداء واسعة وتتحدث كل المجلات المهتمة بصناعة الموضة عن ذلك الشاب الذي بدء مسيرته في عام 2008 بعد فوزه في برنامج Project Runway.
في هذا الصدد لا ننس جهود ماركة Chromat والتي سبقت سيريانو ولكنه تفوق عليها بتصاميم أكثر واقعية وعملية، قطع تنافست نجمات هوليوود الممتلئات على التأنق بها في مختلف المناسبات.

اليك ابرز موديلات فساتين سواريه للممتلئات موضة ربيع 2023

دولتشي آند غابانا تحتفي بالأم خلال أحد عروضها

Dolce & Gabbana

احتفت ماركة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana بالأم خلال عرضها لخريف 2015 حيث مشت أكثر من عارضة على منصة العرض حاملات أطفال، اللافت في العرض الذي أطلق عليه أسم Viva La Mamma الفساتين المطبعة برسومات شارك أطفال عائلة المصمم دومينيكو دولتشي Domenico Dolceفي رسمها ووظفتها الدار الإيطالية الشهيرة بشكل رائع وارتدى الأطفال خلال العرض قطع مطابقة من حيث اللون والخامة لما ارتدته العارضات.

طالعي أجمل إطلالات النجمات بفساتين دولتشي آند غابانا

ظهور أول عارضة محجبة في عرض ماكس مارا

Max Mara

تركت حليمة عدن بصمة لا تُمحى في عالم صناعة الأزياء بعد أن أصبحت أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب على منصة عرض عالمية، وشاركت بإطلالة محتشمة والحجاب يغطي رأسها خلال عرض ماركة ماكس مارا Max Mara لخريف 2017، لتفتح المجال لعشرات العارضات المحجبات من بعدها ويصبحن مشاركات أساسيات في عروض ماكس مارا ودولتشي آند غابانا وكريستيان سيريانو.

براندون ماكسويل يكرم جدته في عروضه 

Brandon Maxwell

كانت سابقة من نوعها عندما رافق المصمم العالمي براندون ماكسويل Brandon Maxwell جدته لويز جونسون البالغة من العمر 81 عامًا، على منصة عرضه لربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة بنيويورك، وكانت ترتدي بدلة حمراء من تصميمه الخاص.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يكرم فيها ماكسويل جونسون جدته حيث سبق ولعبت دور البطولة أيضًا في حملته لخريف 2018.

موسكينو تقدم أول عارضة أزياء على كرسي متحرك

Moschino

صنعت آرون روز فيليب التاريخ بكونها أول عارضة أزياء تستخدم كرسيًا متحركًا تتجه به إلى منصة عرض لعلامة تجارية كبيرة حيث شاركت في عرض موسكينو Moschino لربيع وصيف 2022.
عبرت العارضة عن سعادتها بهذه المشاركة على إنستجرام قائلة: "آمل أن تكون هذه بداية للمزيد من مشاركات الأشخاص ذوي الأعاقة وأن تلهم هذه الخطوة المزيد من العلامات التجارية العالمية على نفس المستوى للعمل حقًا من أجل تضمين مختلف المواهب من أصحاب الإعاقة في واجهات العرض الخاصة بهم". "هذه النماذج والمواهب مهمون للغاية ويمكننا فعل الكثير طالما تم اتخاذ الخطوات لتوظيفنا بشكل صحيح

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
تجديد البشرة بالبلازما لإطلالة أكثر شباباً

تجديد البشرة بالبلازما لإطلالة أكثر شباباً

أوردت مجلة “Stylebook” أن تجديد سطح الجلد بالبلازما، هو علاج غير جراحي يهدف إلى تحسين…

حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد العيون تغنيك عن البوتوكس

حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد العيون تغنيك عن البوتوكس

قالت الرابطة المهنية لأطباء الأمراض الجلدية بألمانيا إن البشرة حول العين تمتاز بأنها نحيلة ورقيقة…

طرق فعالة وحيل ذكية لنحت الوجه وشد عضلاته بدون جراحة تجميلية

طرق فعالة وحيل ذكية لنحت الوجه وشد عضلاته بدون جراحة تجميلية

تختلف الطرق التي تساعد على تشكيل وجه منحوت وأنحف، وإذابة الدهون المتراكمة غير المرغوب بها في…