أرخص مدن في أوروبا لقضاء إجازتك المقبلة مع الشريك

أرخص مدن في أوروبا لقضاء إجازتك المقبلة مع الشريك

تُعتبر المدن الأوروبية من الجهات "الحُلم" للكثيرين والكثيرات، لكنّهم يصطدمون بالواقع المؤلم الذي يُحتم عليهم دفع مبالغ طائلة لخوض مغامرة السفر. في حال كنتِ تحلمين بالسفر إلى إحدى المدن الأوروبية وقضاء إجازة مميزة مع شريك حياتكِ، فيبدو أنّ هذا الأمر بات حقيقة واقعة. فهناك بعض المدن الأوروبية التي تُعتبر من بين الأرخص لزيارتها بحسب مقياس تكاليف المدن السنوي. تعرّفي على أبرز هذه الوجهات الأوروبية الرخيصة التي تستحق زيارتها!

 

وجهات سياحية في أوروبا بأسعار مقبولة

بلغراد في صربيا

 باتت اليوم بلغراد من أهم العواصم الأوروبية، فهي تقع عند التقاء نهري الدانوب وسافا وتحتوي على الكثير من المعالم ومناطق الجذب. فهناك على سبيل المثال متحف نيكولا تيسلا، برج جاردوس، وبرج أفالا وشارع كنيز ميهايلوفا. والجدير بالذكر أنّ الإجازة في هذه المدينة الساحرة يمكن أن تحصل بحوالي 380 دولار أميركي.

1

 

وارسو في بولندا

تُعتبر مدينة وارسو المعروفة في بولندا من الأماكن الرخيصة التي يمكنكِ الاستمتاع بها مع شريككِ لليلتين أو أكثر. تُقدم هذه المدينة تجربة فريدة باعتبارها تجمع السياحة الترفيهية بالطبيعية والتاريخية. وهي اليوم مدينة عصرية ومنطقة سياحية ممتازة بأقل الأسعار المُمكنة، حيث يمكنكِ الاستمتاع بتجربة سياحية رائعة بحوالي 350 دولار أميركي.

4

 

فيلنيوس في ليتوانيا

إنّ فيلنيوس هي عاصمة دولة ليتوانيا وواحدة من أهم أماكن الجذب السياحي فيها. فهي تُقدم  رحلات جويلةجوية مُنخفضة التكلفة. عندما تزورين هذه المدينة فيجب زيارة مركزها التاريخي الذي تم إعلانه كموقع للتراث العالمي، والذي يضم العديد من الفن الباروكي مثل كنيسة القديس بطرس والقديس بولس... كما يضم المركز التاريخي العديد من الساحات في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة فيلنيوس وكنيسة سانت تريزا، وبوابة باسيليان. 

بالنسبة لكلفة قضاء إجازة في فيلنيوس فتتراوح بين 200 دولار أميركي و400 دولار أميركي. 

4

 

بوخارست في رومانيا

تجمع عاصمة رومانيا بوخارست التاريخ العريق مع الحداثة. وفي وقت مرت عبر هذه المدينة الكثير من الحضارات العريقة والإمبراطوريات، ستجدين فيها الكثير من المباني البيزنطية، وبعض الكنائس المبنية على الطراز القوطي التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن، والعديد من المعالم الرومانية...

بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة الكثير من المتاحف والمعارض والحدائق الإستثنائية التي تضم آلاف الأنواع من النباتات والأشجار الخلابة.  كما تُعتبر البلدة القديمة التي يعود تاريخ بعض الآثار الموجودة فيها إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر من أهم المعالم الموجودة في المدينة، بالإضافة إلى قصر فيكتوريا، وقصر البرلمان الروماني...

ستفرحين جداً عندما تعرفين أنّ كلفة الإجازة في بوخارست تصل إلى حوالي 250 دولار أميركي.

4

 

بورتو في البرتغال

تتميز هذه المدينة الرائعة بمناخها المعتدل وتحتوي على الكثير من المعالم التاريخية، والكنوز الطبيعية. 

تشتهر هذه المدينةبالبلدة القديمة ذات الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ومبانيها العتيقة المصممة على الطراز الباروكي المبهرج والكنائس التي تعود إلى القرون الوسطى... ولا ننسى الموانئ والمتاحف المتنوعة والمعارض الفنية والأسواق الشعبية والمطاعم التي يُمكن أن تتناولي فيها الأطباق المحلية والعالمية. كما يمكنكِ الاستمتاع مع الشريك بطبيعتها الخلابة  التي تتنوّع ما بين الشواطئ والحدائق الجميلة.

يُمكن أن تبدأ السياحية في بورتو بما يُقارب الـ 230 دولار أميركي.

5

 

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
الجمهور قال كلمته واختار أفضل مسلسل في رمضان لعام ٢٠٢٤

الجمهور قال كلمته واختار أفضل مسلسل في رمضان لعام ٢٠٢٤

أجرى موقع “بصراحة” استفتاءً جماهيريًا مباشرةً بعد انتهاء شهر رمضان، حول أفضل مسلسل في الموسم…

"هيرمس" للحقائب الفاخرة تعتذر من هيفاء وهبي وتمنحها هدايا فاخرة.. والسبب؟

نالت Hermès “هيرمس” رضا النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، عقب معاناة الأخيرة من “سوء المعاملة” في…

المايسترو العالمي شومان وعازفة البيانو بيريزوفسكي يحلّقان في فضاء بيروت

المايسترو العالمي شومان وعازفة البيانو بيريزوفسكي يحلّقان في فضاء بيروت

بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس، أحيت الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية…