لا ترموا قشر الكيوي بعد الآن؟

كيوي

كيوي

يلجأ الناس إلى أكل فاكهة الكيوي ورمي القشرة التي تكون عادة خشنة وفيها الكثير من الوبر والتي لا يتقبلها المرء حين يتناولها.

لكن للقشرة فوائد غذائية لا تحصى فهي تحتوي على ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة مقارنة مع تلك الموجودة في اللب كما أنها مضادة للحساسية والإلتهابات وتحارب السرطان.

أما الفائدة الأبرز هي محاربتها للبكتيرية في المعدة مثل المكورات العنقودية والقولونية المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وللتمكن من أكل القشرة، يمكن خلطها مع غيرها من الفاكهة مثل الموز وشربها كعصير أم غسل الكيوي جيداً بالملح الخشن والماء لإزالة الوبر ومن ثم يتم تقطيعها مع قشرها.

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
البيض ومرض الزهايمر .. هل تحمل البيضة سر الحماية؟

البيض ومرض الزهايمر .. هل تحمل البيضة سر الحماية؟

الأشخاص الذين يتناولون البيض، حتى لو بكميات قليلة، ولكن بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بمرض…

6 وجبات خفيفة لكبح رغبة الجسم في تناول السكر

6 وجبات خفيفة لكبح رغبة الجسم في تناول السكر

الرغبة في تناول السكريات أمر طبيعي وشائع جدا، وغالبا ما تكون ناتجة عن اختلال توازن…

احذر هذه الأطعمة أثناء السفر لتجنّب التسمم الغذائي

احذر هذه الأطعمة أثناء السفر لتجنّب التسمم الغذائي

  تشكل تجربة تذوق الأطعمة المحلية جزءًا أساسيًا من متعة السفر واكتشاف ثقافات الشعوب المختلفة،…