هذا ما يجذب الرَجل أكثر من مقوّمات جسدكِ

هذا ما يجذب الرَجل أكثر من مقوّمات جسدكِ

«تَنهوِس» الفتاة بتحسين مظهرها الخارجي من خلال إجراء الكثير من عمليات التجميل، وملاحقة آخِر صيحات الموضة، لناحية الثياب والماكياج وتصفيف الشعر. هي تعتقد أنّ الشكل الخارجي والاهتمام المفرط بالذات هو مفتاح النجاح والإيقاع برَجل الأحلام. ولكنّها تُصدم عندما يفضّل عليها الرَجل الذي يعجبها، فتاةً أقلَّ جمالاً وإثارةً. فهل فعلاً يحقّق ارتداءُ الملابس السكسي والاهتمام المبالغ بالذات إغواءَ الرَجل؟ خلافاً للاعتقاد الشائع، تتطلّب عملية جذبِ الرجل أكثرَ مِن وجه امرأة جميل وجسدٍ منحوت وثيابٍ على الموضة. أظهرَت دراسات مختلفة أنّه على رغم أهمّية الجاذبية الخارجية، إلّا أنّها أقلّ أهمّية من عوامل أخرى، إذا نويتِ اصطياد رَجل لا يعرفكِ، إذ يبدو أنّ شخصيتكِ أكثر تأثيراً من مظهرك. فكيف تتمكنين من إثارة اهتمام الرَجل ولفتِ نظره؟

بادري بالحديث

إذا أُعجِبتِ برَجل، ليس ضرورياً أن تنتظري ليبادرَ إلى محادثتك. يمكنك أن تُعرّفي بنفسكِ وتباشري حديثاً ودّياً للتعارف. في هذا الإطار اختاري موضوعاً خفيفاً، مثلاً فيلماً شاهدتماه أو حفلةً موسيقية… إسأليه عن ذوقه بالموضوع.

في سياق الحديث حاوِلي تقييمَ اهتمامه. إذا ما نظرَ إليك بتعلّق، وحاوَل بدوره طرحَ الأسئلة أكملي مبادرتك، أمّا في حال لم يُبدِ اهتماماً بل جاوبَ مرغَماً، عبّري له عن سعادتك بالتعرّف إليه وانسحبي بتهذيب لتكملي الحديث مع شخص آخر.

الاهتمام

في حال حظيتِ بفرصة التقرّب منه، أظهِري له أنّكِ تقلقين عليه. فقد بيّنَت دراسات أنّ إظهارَك الاهتمام والدعم والاستقرار يحثّ الرَجل على اعتباركِ شريكة محتملة. إذاً اغتنِمي المناسبات وقومي بمبادرات صغيرة تؤكّد تعاطفكِ. مثلاً: إذا كلّمكِ عن إحدى مشكلاته، لا تتردّدي بأن تَطمئنّي على وضعه. إسأليه في اليوم التالي أو بعد بضعة أيام إذا تمّ حلُّ الوضع.

قدّمي الإصغاء

يمكن أن تؤثّري بشخص يعجبكِ إذا ما أحطّتِه بالإصغاء. لتحقيق ذلك إحرَصي على عدم مقاطعته خلال تحدّثِه، كما لا تحكمي عليه، مثلاً: «تصرّفتَ بغباء في هذا الموقف». فجواب كهذا قد يكون كافياً ليجعله يَنفر منك.

في المقابل إحرَصي على الإيماء برأسكِ خلال حديثه، تأكيداً على أنّك تنصتين، وأطلِقي بعض الكلمات الدالة على متابعتك لكلامه، مِثل: «نعم»، «أكيد»… ولا تتردّدي بتوجيه بعض الأسئلة إليه، ما يُظهر أنكِ تنتبّهين وتهتمّين لأقواله.

وجّهي له الإطراء

ليس الإطراء مفتاحاً لخلعِ قلبِ المرأة فحسب، بل هو أيضاً يُعبّد طريقاً مضموناً إلى مشاعر الرَجل. يحبّ الرَجل سماع الإطراء ويصدّقه وقد ينجذب بسرعة لزميلة في العمل أو لأيّ فتاة تقوم بمجاملته.

فغالباً ما يَدفعه ضعف ثقتِه بنفسه لإثبات ذاته، فيميل إلى مَن تعزّز تقديرَه لذاته. لكن احذري أن تكوني ممِلّة، فلا تردّدي بشكل متواصل «تبدو وسيماً» بل ألحِقيها بجملة جديدة، كأن تقولي: «قصّة شعركَ تليق بك»، أو «هذا القميص يزيدكَ إشراقاً وجاذبية».

إبتسِمي

أظهرت دراسات أنّ المرأة السعيدة والمبتسمة أكثرُ جاذبيةً في نظر الرجال، مِن تلك العابسة. ولكن تأكّدي من رسم ابتسامة حقيقية تبتسم فيها عيناك وتكاوينُ وجهك وليس ثغرك فقط، لأنّ عدم ابتسام عينيك يوحي بأنّك تبتسمين قسراً بدافِع إظهار اللطف والتهذيب فقط. ولا تحرمي نفسَكِ من الضحك إذا ما قال صاحب الحظ شيئاً مرحاً. يُذكر أنّ إحدى أبرز تقنيات الغزل تقضي بالابتسام والنظر في عينيه.

إرتدي الأحمر

أثبتَت دراسة أجراها عالِما نفس من جامعة روشستر الأميركية أنّ ارتداءَ اللون الأحمر كفيل بزيادة جاذبية المرأة وجعلِها مثيرةً ومرغوبة جنسياً بالنسبة للرجال. وللأحمر تدرّجات عديدة، إحرَصي على اختيار ما يليق بلون بشرتك.

الوجه

إلى ذلك كشفَت استطلاعات رأي أنّ الماكياج يزيد المرأة جاذبية بنظر الرَجل، بينما استنتجَت أرقام أخرى أنّ الرجال يفضّلون مَن لا تضع الكثيرَ من مساحيق التجميل على وجهها، فالعديد منهم يرَون أنّ اللوك الطبيعي هو الجذّاب.

في إطار هذه المعادلة يبقى الأهم أن تطبّقي ما يُشعركِ بالراحة النفسية، علماً أنّ وضعَ القليل من الماكياج يَضمن لكِ إطلالةً طبيعية ويتيح أمامك فرصة الحصول على لون وجهٍ جميل ومشرق.

ولا يغِبْ عن بالك أنّه بالنسبة لتكاوين الوجه تثبتُ الدراسات أنّ الرَجل يفضّل صاحبة الوجه الطفولي. لتحقيق هذه الغاية استخدِمي الماسكارا وأحمرَ الشفاه اللمّاع، فتبدو عيناك أكبرَ وشفتاكِ أكثرَ امتلاءً.

 

سابين الحاج – الجمهورية

 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الحب

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
التعامل مع الرجل الغيور

التعامل مع الرجل الغيور

الغيرة (بالإنجليزية: Jealousy) هي في الواقع عاطفة طبيعية، حيث أنها يمكن أن تراود أيٌ منا…

10 علامات تدل على أن الشخص يكرهك

10 علامات تدل على أن الشخص يكرهك

لن يحبك جميع الأشخاص الذين تقابلهم في حياتك لكنهم لن يصرحوا لك بعدم حبهم أو…

10 أشياء يجب ألا تعتذر عنها

10 أشياء يجب ألا تعتذر عنها

"الاعتذار من شيم الكبار" قد تكون تلك العبارة التي يتبعها معظم الناس في حياتهم اليومية…