أسرار مكياج مجهولة يتبعها خبراء التجميل دوماً

أسرار مكياج مجهولة يتبعها خبراء التجميل دوماً

إليكِ بعض الأسرار الجمالية التي يتبعها خبراء التجميل:
 
1- يركز خبراء التجميل على البودرة؛ حين يرغبون بإضفاء مزيد من الطابع القاسي على الملامح البريئة. لذا، إن كنتِ من اللاتي يردن إضفاء مزيد من العمق والحدة على ملامحكِ، فعليك بالبودرة وليس كريم الأساس.
 
2- البلاشر الكريمي أكثر ملاءمة لأولئك اللاتي يرغبن بإضفاء طابع وديع على وجوههن. لا تستخدمي البلاشر البودرة، الذي يسهم في جعل الملامح أكثر قسوة ورسمية. استخدمي عوضاً عنه درجات البلاشر الوردي شريطة أن يكون بقوام كريمي.
 
3- فرشاة الماسكارا القديمة والنظيفة هي خير مشط لحواجبكِ. لذا، لا تتخلصي من هذه الفرشاة ونظفيها وعقميها جيداً، ومن ثم استخدميها لتمشيط حاجبيكِ.

4- قلم الرصاص لمعرفة حدود الحاجبين هو خير مقياس. لذا، إن رغبتِ بمعرفة الحد الذي يجب أن تطيلي الحاجب عنده، فاستخدمي قلم الرصاص بطريقة عمودية على جانب الأنف من الخارج، واجعلي الحاجب على نفس التساوي.
 
5- الظلال البيضاء والفضية مثالية لمن يعانين من ضيق المسافة بين الحاجب والعين. كل ما عليكِ فعله هو مسح ما تحت الحاجب بظلال بيضاء ومن ثم النزول بالظلال الفضية حتى حد الرموش.
 
6- لتكبير الشفتين، يلجأ خبراء التجميل لطمس الوجه برمّته بما فيه الشفتين بكريم الأساس فالبودرة، ومن ثم رسم حدود الشفتين كما هو مراد حجمها، وتعبئتها بالفرشاة الصغيرة باللون المتطابق مع قلم تحديد الشفتين.

 7- لا يضع خبراء التجميل طبقتين من الماسكارا قبل أن تجف الأولى. كلما انتظرتِ جفاف طبقة ومن ثم وضعتِ الثانية، فأنتِ تزيدين من كثافتها من حيث القوام والمظهر.
 
8- يلجأ خبراء التجميل  لفرد أفضل لكريم الأساس لوضع قطرات من الماء على الوجه. حينها، ستجدين الكريم قد غطّى وجهكِ بلون لؤلؤي وبطريقة انسابية وطبيعية.

9- يلجأ خبراء التجميل لتمرير قطعة من الثلج على الوجه؛ لإغلاق مساماته تماماً قبل وضع المكياج. اتبعي الطريقة ذاتها إن كنتِ تعانين من اتساع المسامات، وإن كنتِ تخشين من ذوبان المكياج.
 
10- لمكياج أكثر حدة، يلجأ خبراء التجميل لقصّ الغرة بطريقة حادة. بوسعكِ فعل ذلك من خلال إنزال غرتكِ المبلولة وتمشيطها بالمشط الرفيع وإبقائه عند الحد الذي ترغبين، ومن ثم استخدام آلة الحلاقة الكهربائية الخاصة بالرجال، وستجدينها قد أعطتكِ نهايات حادة تماماً كما عارضات الأزياء. 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
فكري جيداً قبل صبغ شعركِ بالأحمر .. الخبراء يحذرون!

فكري جيداً قبل صبغ شعركِ بالأحمر .. الخبراء يحذرون!

مع كل يوم جديد وإطلالة جديدة، يخرج لون شعر جديد، ليصنع اتّجاه الموضة، واللون الأحمر…

حجر الأكوامارين aquamarine

حجر الأكوامارين aquamarine

يتحدث خبير الأحجار الكريمة محمد باقر عودة عن حجر الأكوامارين aquamarine   لتكوني ملكة على عرش الأنوثة،…

5 فوائد مذهلة يمنحها الليمون لجمالك.. اكتشفيها!

5 فوائد مذهلة يمنحها الليمون لجمالك.. اكتشفيها!

تعلم الكثيرات فوائد الليمون للصحة العامة، باعتباره عنصراً غذائياً هاماً في تقوية المناعة والحماية من…