خطوات ماكياج لتصغير الفم الواسع وإبراز الشفاه

خطوات ماكياج لتصغير الفم الواسع وإبراز الشفاه

فئة كبيرة من النساء تعاني من فمها الكبير وتمنع نفسها أحياناً من الضحك في الصور أو حتى من تطبيق أحمر الشفاه ظنّاً منها أنها تحاول عدم تسليط الضوء على ما تعاني منه. لكن في الآونة الأخيرة، أثبت عالم الماكياج قدرته على إخفاء شوائب الوجه بأسلوب سحري، فحتى الفم الواسع والكبير له خطوات مثالية تجمّل إطلالته. تعرّفي إليها واكتشفي كيفية تطبيقها بأسلوب يبرز الشفاه وابقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

- تحديد رسمة الفم الخارجية بالكونسيلر، شرط البدء من الحدود الداخلية عند الأطراف والإنتقال الى توسيعها نحو خطّ الفم الأبيض كلما اتجهت نحو الوسط.

- ربّتي الكونسيلر جيداً بالـ Beauty Blender وإنتقلي الى اختيار قلم تحديد الشفاه بلون نيود على أن يكون أغمق بدرجة واحدة من لون شفاهك الحقيقية. ابدأي بتحديد الفن عند الأطراف بدءاً من الحدود الداخلية للفم وانتقلي الى الخروج نحو خطّ الفم الأبيض الطّبيعي كلما اتجهت نحو الوسط. هذه الطّريقة تساهم في تقليص وسع الفم عند الأطراف وإبراز شكل الشفاه أكثر عند الوسط.

- بعد الإنتهاء من تحديد رسمة الفم، اختاري لون أحمر الشفاه على أن يناسب لون قلم التحديد. طبّقيه داخل الحدود المرسومة من دون المبالغة في إكثار التركيبة. مرّري بعدها ورق المحارم على الفم للتخلّص من التركيبة الزائدة التي قد تسيل وتفسد الرّسمة الخارجية.

- وأخيراً، استعيني بالقليل من الـ Highlighter وطبّقي منه على المنطقة الوسطية من الشفاه. هذه الطّريقة تسلّط الضوء أكثر على إبراز الشفاه لتخفي أطرافه الواسعة وتغضّ النظر عنها.

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
فكري جيداً قبل صبغ شعركِ بالأحمر .. الخبراء يحذرون!

فكري جيداً قبل صبغ شعركِ بالأحمر .. الخبراء يحذرون!

مع كل يوم جديد وإطلالة جديدة، يخرج لون شعر جديد، ليصنع اتّجاه الموضة، واللون الأحمر…

حجر الأكوامارين aquamarine

حجر الأكوامارين aquamarine

يتحدث خبير الأحجار الكريمة محمد باقر عودة عن حجر الأكوامارين aquamarine   لتكوني ملكة على عرش الأنوثة،…

5 فوائد مذهلة يمنحها الليمون لجمالك.. اكتشفيها!

5 فوائد مذهلة يمنحها الليمون لجمالك.. اكتشفيها!

تعلم الكثيرات فوائد الليمون للصحة العامة، باعتباره عنصراً غذائياً هاماً في تقوية المناعة والحماية من…