الإمارات العربية المتحدة هي أول بلد عربي يفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية من الفئة ب

الإمارات العربية المتحدة هي أول بلد عربي يفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية من الفئة ب

أصبحت الإمارات العربية المتحدة الآن البلد العربي الأول الذي يفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية (IMO) من الفئة ب. وكان هذا الانتصار نتيجة الفوز بانتخاب تضمن مرشحين من 11 بلد رائد في قطاع التجارة البحرية الدولية مثل ألمانيا والسويد وهولندا والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وأستراليا. هذا وتم إعلان النتيجة خلال الاجتماع الثلاثين للجمعية العامة، وسط ثناء دولي على المزايا التنافسية للإمارات العربية المتحدة، والتي مكنتها من لعب دور محوري في تعزيز النظام البحري الدولي ودفع نمو التجارة البحرية الدولية.
وقد نقل سعادة الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات، أحر التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، مشيراً إلى أن هذا النصر التاريخي يترجم مَعلماً مهماً في طريق دولة الإمارات العربية المتحدة نحو القيادة والنمو والتنمية.
وقال النعيمي أن الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية يُعد إضافةً إلى سجل الإمارات العربية المتحدة في الإنجازات الثقافية ويمهّد الطريق لمرحلة جديدة من القيادة العالمية من خلال تعزيز مساهمة الإمارات العربية المتحدة في تطوير القوانين واللوائح التي من شأنها أن تعزز التجارة الدولية والنقل والشحن الدولي.
وقد عزا سعادة النعيمي هذا الفوز إلى القدرات المتقدمة والمزايا التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعلاوة على ذلك، قدم صاحب السعادة الشكر لجميع الدول على دعمها لملف الترشيح وأشاد بالعمل الجاد والجهود التي بذلها الفريق الداعم الذي أبرز الجهود التعاونية بين القطاعين العام والخاص لرفع مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً. كما قدم الشكر إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة وهيئات الموانئ والملاحة البحرية المحلية والفريق على جهودهم الدؤوبة ومساهماتهم القيمة التي كان لها أكبر الأثر في هذا الفوز التاريخي.
واختتم النعيمي قائلاً: "إن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة لا تتوقف هنا، ونحن نثابر لمواصلة الدور التنافسي للبلاد في التجارة العالمية والاقتصاد الدولي وخاصة في جهودنا المتواصلة لتوسيع تطوير الموانئ المحلية بإجمالي استثمار بلغ 157 مليار درهم على مدى السنوات القادمة."

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات

"الصف المقلوب" في مدارس الإيمان

الليدي كوين بعد انتداب كل من آلاء صفديّة، دانا أسطا، رولا جبيلي وسارة بيطار لحضور…

مسرح إسطنبولي يختتم مهرجان لبنان السينمائي الدولي

مسرح إسطنبولي يختتم مهرجان لبنان السينمائي الدولي

اختتمت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي…

باحثة.. بقلم محمد باقر عودة

باحثة.. بقلم محمد باقر عودة

باحثة أنا في غربتك في ليل طال إنتظاره لك في وطن كل ما فيه يشبهك…