«ست الدنيا» تراقص النجوم ليلة رأس السنة الحريري يفاجئ المحتفلين: هذا ما يليق بكم

«ست الدنيا» تراقص النجوم ليلة رأس السنة الحريري يفاجئ المحتفلين: هذا ما يليق بكم

زينة أرزوني:

«ست الدنيا بيروت» راقصت النجوم، وأثبتت أنّها العاصمة العصية على الوقوع، والقادرة على النهوض دوماً مهما عصفت بها الأزمات، فقد احتفلت باستقبال العام الجديد في أجواء احتفائية رائعة ضاهت كبريات المدن العالمية، وشهدت ساحة النجمة تجمّعاً حاشداً لحضور الحفل الفني الذي نظّمته بلدية بيروت، وفاجأ رئيس الحكومة سعد الحريري المحتفلين بحضوره، حيث أراد لهذه الاحتفالية أنْ تكون معبّرة عن التفاؤل بالمستقبل وفرح الحياة، وهو ما يليق باللبنانيين
وكان الحريري قد دعا من ساحة النجمة «الإعلام والجميع إلى أنْ يضعوا كل الخلافات الحاصلة جانباً لحل الأمور بطريقة سلسة»، مؤكداً أن «لبنان تخطّى في السابق ظروفاً أصعب من التي يشهدها»، قائلا: «أريد للناس أنْ يعيشوا، فهؤلاء هم اللبنانيون وهذا ما أراده الشهيد رفيق الحريري».
وفي تغريدة له قال الحريري عبر تويتر: «الاحتفالات برأس السنة شهادة جديدة للامان والاستقرار في لبنان، تحية للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، ولكل من شارك في توفير الامن والسلامة للمواطنين».
ولم تثنِ الأمطار ورداءة الطقس الناس عن القدوم، حيث شهدت ساحة النجمة اكتظاظاً كبيراً وتدافعاً في أجواء حماسية.  وحمل الجميع المظلات وأخذوا يميلون ويتراقصون على وقع الموسيقى الصاخبة، التي أعادت الحياة الى قلب العاصمة، بعدما كانت أشبه بساحة أشباح، عندما كانت تخنقها الإجراءات الامنية التي تحول دون تجوال المواطنين فيها.
واستخدمت خلال الحفل تقنيات عالية لناحية الاضواء واللايزر والديكور، وشارك فيه عدد من الفنانين كناجي الأسطا وميليسا وسعيد مراد وغيرهما.
ووجهت التحية مراراً من على المسرح الى الرئيس الحريري.
وما أنْ بدأت الساعة بالعد التنازلي إيذاناً بالعام الجديد، حتى أُطلقت المفرقعات النارية من ساحة الشهداء في عرض رائع أنار سماء العاصمة بالأمل.
وشهدت ساحة النجمة إعادة إحياء مباني الوسط من خلال عروض بصرية، مع بناء مجسّم حول الساعة قُدّمت فيه الفقرات الفنية، فيما شكَّل سوق الأكل الذي أُقيم في محيط أسواق بيروت مساحة لتناول الطعام.
وكان الرئيس الحريري قد اطّلع من المنسّق العام للاحتفال عزّت قريطم على تفاصيل التحضيرات الجارية وسط حضور شعبي تحوّل إلى تظاهرة احتفاءً به، ووضعه في آخر التطورات الحاصلة، مؤكداً «جاهزية فرق عمل الشركة المنظمة «Its. Events» تحت إشراف بلدية بيروت لإخراج حفلة رأس السنة بما يليق بالعاصمة بيروت والصورة التي يريدها الحريري لها».

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
ثانوية المقاصد الاسلامية في صيدا نظمت مسابقة

ثانوية المقاصد الاسلامية في صيدا نظمت مسابقة "تحدي الروبوت"

الليدي كوين تحت رعاية جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا وجامعة رفيق الحريري وبدعم من…

الأم اللبنانية مسلوب حقّها الدستوري في بلدها

الأم اللبنانية مسلوب حقّها الدستوري في بلدها

ثريا حسن زعيتر: تعيش الأم اللبنانية داخل وطنها غربة وإجحافاً، وفي قلبها غصّة وغضب، لأنّ…

النائب الحريري رعت اطلاق

النائب الحريري رعت اطلاق "حضانات التدخل المبكر " في "المواساة"– صيدا بمشاركة السعودي

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أطلقت جمعية المواساة في صيدا "حضانات…