تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري صيدا" بين مايا المجذوب وسليم بعاصيري بحضور فاعليات ومشاركة الأسرة الروتارية

تسليم وتسلم في رئاسة

الليدي كوين

احتفل "روتاري صيدا"بالتسليم والتسلم في رئاسة النادي بين الرئيسة السابقة المحامية مايا غسان المجذوب والرئيس الحالي سليم بعاصيري وذلك في استراحة صيدا السياحية، بمشاركة حشد من فاعليات المدينة والجوار، تقدمهم :النائبان بهية الحريري وميشال موسى ، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائب اسامة سعد عقيلته ايمان ، الدكتور عبد الرحمن البزري، وجمع من الشخصيات والمدعوين.وحضر عن الأسرة الروتارية: مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 فواز المرعبي ومساعد المحافظ السابق محمد شرف الدين وعدد من نواب ومساعدي المحافظين الحاليينوالسابقين وعدد من الرؤساء الحاليين والسابقين لأندية الروتاري واعضاء روتاري صيدا وناديي "روتاراكت و"انتراكت " صيدا.
أيوب
بعد النشيد الوطني ونشيد الروتاري، كانت كلمة ترحيب من عريفة الحفل الدكتورة غادة أيوب بو فاضل حيث اعتبرت  ان "صيدا اليوم تحتفل مع نادي روتاري صيدا، الذي آمن منذ أكثر من ستين سنة أنّ مسيرة الخدمة فوق الذات هي مسيرة دائمة ومستدامة ومسيرة مسؤولية والتزام ومسيرة تطوع في سبيل خدمة الانسان والإنسانية"."..
المجذوب
ثم تحدثت الرئيسة السابقة مايا غسان المجذوب فقالت:"نحتفل سويا بتسليم الراية والرئاسة الى الزميل العزيز سليم البعاصيري باشارة وتاكيد جديد على اهمية المداورة وتداول السلطة في الروتاري الذي يسجل في شهر تموز من كل سنة مشهدا ديموقراطيا مميزا باستقبال رئيس وهيئة ادارية جديدة في كافة النوادي الروتارية المنتشرة في العالم. الليلة نستطيع ان نؤكد على ان نادي روتاري صيدا انجز سنة خدمة اضافية بمسيرته المستمرة منذ العام 1954 ،.
واضافت: مساء 14 تموز من العام 2017 ومن هذا المنبر شكرت زملائي على الثقة، وأعربت عن شعوري بمسؤولية كبيرة وتمنيت دعم الجميع، والليلة ومن المنبر عينه اسمحوا لي ان اشارككم بعض قناعاتي التي تجددت خلال العام. العمل التطوعي ليس هواية وملء فراغ هو فعل التزام ومسؤولية، العمل الجماعي ليس كلمة نتغنى بها ، بل منهجية تفكير وثقافة وفكر وروح، هو قدرة على التعاطي بايجابية ورقي مع الاختلاف في وجهات النظر، هو القدرة على عدم التركيز على الانجازات الفردية ، التضامن والوحدة والتعاون الصادق هو اساس كل نجاح وابداع. الشفافية والمصداقية والصراحة والوضوح هي اساس الثقة وهي جسور التواصل الحقيقية مع الناس ومع الخيّرين والممولين.
وتابعت :مساء 14 تموز 2017 التقينا  ضمن شعار "احداث فرق" وعمل نادي روتاري صيدا جاهدا لاحداث الفرق المطلوب. والليلة نحن نلتقي تحت شعار جديد "نحن مصدر الهام" وأنا على ثقة ان نادينا الكبير برئاسة الزميل سليم البعاصيري سيكون مصدر الهام للمجتمع والمحيط. ومن يدري ربما يكون الروتاري مصدر الهام لقادتنا السياسيين وصناع قرارنا في لبنان والعالم العربي لعلهم يؤمنون بالتفكير الاستراتيجي والجدارة والكفاءة وبضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، والابتعاد عن المحاصصة والفئوية ، ربما نعيش في بلد على مستوى املامنا وطموحاتنا وعيشنا الكريم . ربما يعود لبنان كما يستحق ان يكون بلد المحبة والخير والجمال ، بلد الحق والعدالة والمؤسسات. نحن الروتاريون احلامنا كبيرة واصرارنا على تحقيقها اكبر وارادتنا دائما موجودة لتحقيق الأفضل . احلموا معنا وادعمونا ربما، يوما ما، يصبح الحلم حقيقة.
بعاصيري
بعد ذلك سلمت المجذوب راية وقلادة النادي الى الرئيس الجديد للنادي سليم بعاصيري الذي القى كلمة قال فيها :من أمام هذه القلعة الأبية ، قلعة صيدا البحرية ، انه لمن دواعي سروري أن أقف أمامكم اليوم لأحمل شعـلة نادي روتاري صيدا للسنة الروتارية 2018-2019 وانشاءالله سأكون على مستوى المسؤوليةلأكمل مهمة ومبادىء الروتاري وأهمها "الخدمة فوق الذّات".
واضاف: للروتاري الآن أكثر من 1,200,000 عضو من 35,000 نادي في العالم في أكثر من 210 دول. وفي لبنان، فان نادي روتاري صيدا هو واحد من أصل 28 نادي روتاري يضم 46 عضو يتمثلون من خيرة مجتمعنا الصيداوي من سيدات ورجال أعمال واختصاصيين ومهنيين يكرسون طاقاتهم لخدمة أهداف النادي،أنشعار المنطقة الروتارية 2452 هو :" الشباب هو مستقبلنا Youth is Our Future"لذلك سيكون "مصدر الهامنا" هو "الشباب"، وسيكون توجهنا الرئيسي نحو الشباب في جميع المجالات . والمعروف ان نادي روتاري صيدا يتواصل مع الأجيال الجديدة ويتكامل  معها عبر مواكبته لنادي روتارآكت صيدا ممثلاً برئيسته الآنسة ياسمين العاصي ، ونادي انترآكت صيدا ممثلاً برئيستهالأنسـة رولا المملوك.
وتابع : سنعوّل على شبابنا لنقوم بالتكامل والتعاون معهم لتنفيذ مشاريع ونشاطات في هذه السنة الروتارية الجديدة من أجلهم ومن أجل مدينتنا "صيدا" التي طالما نحن نعمل من أجلها.ويسرني في هذه المناسبة أن أقدم تحية شكر واجلال الى الرئيسة الأستاذة مايا غسان المجذوب التي تميزت سنتها الروتارية 2017-2018 بالنجاحات الباهرة والانجازات المميزة  لما قدمته للنادي ولمدينة صيدا والجوار. وانشاءالله سأتابع المسيرة مع مساعد المحافظ السيد فواز المرعبي والهيئة العامة واللجنة الادارية الجديدة ومع حفظ الألقاب: مايا غسان المجذوب (نائب رئيس) ، دارين حمدان ددا (أمينة السر ) حنان جبور ( أمينة صندوق) ، نسرين عسيران رملاوي ( ضابط نظام ) هشام الأسعد ( ممثل النادي تجاه الحكومة) و غـادة أيوب بو فاضل ( رئيسة منتخبة للعام 2019 – 2020 ) . كما أغـتـنم فرصة هذا اللقاء لاؤكد على العمل لانجاح هذه السنةالروتارية مع المحافظ الدكتور ميشال جزار، محافظ المنطقة 2452 للعام 2018 – 2019  كما ويسرني ان اعلمكم ان مؤتمر المنطقة 2452 سيعقد في لبنان في شهر أيار2019.
المرعبي
وتحدث مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 فواز المرعبيناقلا للرئيسين المجذوب وبعاصيري والحضور  تحيات محافظ المنطقة الروتارية ميشال جزار وتهنئته لروتاري صيدا على انجازاته متمنيا لهم المزيد من الانجازات خلال السنة الروتارية الجديدة . ونوه بنشاط نادي روتاري صيدا الذي قال انه من ابرز واكبرالنوادي الروتارية الموجودة في المنطقة ولبنان ، ورائد في حصد الجوائز وآخرها جوائز مؤتمر بافوس الذي عقد قبل ثلاثة اشهر
أعضاء جدد
بعد ذلك قام نائبالمحافظ للمنطقة الروتارية 2452 أحمد الحسيني و الرئيسة السابقة مايا غسان المجذوب والرئيس الجديد سليم بعاصيري ومساعدا المحافظ الحالي فواز المرعبي والسابق محمد شرف الدينبتقليد زر العضوية لأربعة أعضاء جدد انضموا إلى نادي روتاري صيدا: وهم " المهندس عمر دندشلي ، الدكتور مازن الراعي ، السيدة ديانا غسان حمود،والمحامي ياسر عاصي ".
ثم كرم روتاري صيدا الرئيسة السابقةلنادي روتراكت صيدا دانيا الددا والرئيس السابق لنادي انتراكت صيدا طارق البساط تقديرا لعطاءاتهما وانجازاتهما خلال السنة الروتارية 2017-2018.
تكريم لينا شهيب
وجرى في ختام الحفل تكريم رئيسة جمعية- Lebanongift of lifeالسيدة لينا شهيب بتقليدها وسام بول هاريس وهو أعلى وسام في الروتاريتقديرا لجهودها وتفانيها في إنجاح المشروع المشترك بين الجمعية ونادي روتاري صيدا بتغطية تكاليف اجراء 52 عملية جراحية لأطفال لديهم عيوب خلقية في القلب ضمن منحة روتارية عالمية بقيمة 220الف دولار ساهم بها روتاري صيدا مع عدد من اندية الروتاري في لبنان وبالشراكة مع مستشفى حمود الجامعي ومركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت .
وتحدثت شهيب فشكرت الروتاري على التكريم واعربت عن فخرها بالعمل هذه السنة مع نادي روتاري صيدا . وقالت: كنتم لنا كجمعية - Lebanongift of lifeاكثر من عائلة وبوجودكم كنتم قادة لأندية روتاري لبنان لننفذ هذا المشروع الكبير وتنظيم زيارة لـ 15 طبيب الى لبنان . متوجهة بالشكر ايضا الى السيدة ديانا حمود والدكتور احمد زعتري لإحتضانهما لهذا المشروع في مسشتفى حمود الجامعي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
برعاية اللواء إبراهيم..

برعاية اللواء إبراهيم.. "براء" تقيم حملة نظافة غداً الجمعة في الرميلة - صيدا

الليدي كوين برعاية سعادة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم تتشرف جمعية "براء" بدعوتكم…

حفل تكريمي في معهد صيدا التقني للشابات

حفل تكريمي في معهد صيدا التقني للشابات

اقامت ادارة معهد صيدا التقني للشابات التبع لجمعية المواساة حفل تكريمي وكوكتيل لمناسبة نجاح الطلاب…

حفل تكريمي في معهد صيدا التقني للشابات

حفل تكريمي في معهد صيدا التقني للشابات

اقامت ادارة معهد صيدا التقني للشابات التبع لجمعية المواساة حفل تكريمي وكوكتيل لمناسبة نجاح الطلاب…