هذا ما يلاحظه الرجل من مكياجكِ في اللقاء الأوّل!

هذا ما يلاحظه الرجل من مكياجكِ في اللقاء الأوّل!

أظهرت دراسة علمية أخيرة أنّ للمكياج تأثيراً قوياً على الطريقة التي ينظر بها الرجل إلى المرأة، عندما يلتقيان للمرة الأولى، وكيف أنّ اللمسات التجميلية التي تستخدمها النساء وترفض بعضهنّ اللجوء إليها، من شأنها أنْ تعطي للعلاقة العاطفية ظلالاً لا خيار للرجل فيها، لأنها تتصل بمخزونه العميق المتوارث من الانطباعات كما تقول الدراسة. فالمسألة لها علاقة باللاشعور الذي ليس للناس سلطة عليه.

ظلال العيون
تعطي الدراسة مثالاً على ذلك في ظلال العيون الذي تأنف العديد من النساء استخدامه، من باب الثقة بالنفس.فمثل هذه الظلال للعيون التي توصف بأنها نوافذ القلب"، تترك انطباعاً فورياً لدى الرجل بأنّ صاحبتها رومانسية أو متوحشة، حيث لكل لون رسائله الخاصة حتى وإن لم تعرفها المرأة.

وحسب إحصائية لنسب المشاركة على مواقع السوشيال ميديا، أصدرتها وكالة "زوسك" للدراسات المقارنة، فإن الصورة على فيسبوك أو إنستغرام لامرأة تضع شادو على عيونها، تحظى بمشاركات ولايكات تزيد عن 139% عن صورة لنفس المرأة عندما لا تستخدم ظلال العيون.

أحمر الشفاه

يأتي في الدرجة الثانية بعد ظلال العيون، لفتاً لأنظار الرجال، أحمر الشفاه الذي تقول الدراسة إنه "يجعل الرجال يحدقون بعيونهم لفترة أطول".

وتتوسع الدراسة في تبيان الآثار النفسية لألوان أحمر الشفاه؛ فبعضهم كما أظهر تقرير صدر عن جامعة مانشستر، تلفتهم الألوان الأخرى أكثر ما يلفتهم اللون الأحمر، ويرون فيها شاعرية، أو مزايا أنثوية أخرى غير الرسالة التي يحملها اللون الأحمر.

وتقول الدراسة إنّ مدة تحديق الرجل في المرأة التي تستخدم أحمر الشفاه باللون الأحمر تصل 7.3 ثانية، يليه اللون البرتقالي بفترة تحديق تصل 6.7 ثانية.

مكياج الوجه

أما مكياج الوجه، فيُعتبر بالنسبة لكثير من الرجال إشارة سلبية عن صحة المرأة، وفق دراسة أصدرتها جامعة "بانغور"، أي أنه كلما تناقصت ألوان مكياج الوجه كلما زادت انطباعات الرجال الإيجابية عن صحة المرأة وعافيتها، وأيضاً عن مستوى ثقافتها.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات

"الإنسان الخنزير" مخلوق يرعب العالم... من أين أتى وما قصته؟

صورة مقززة وغريبة ظهرت منذ منتصف تموز/يوليو ويظهر فيها رضيع نصفه إنسان ونصفه خنزير وقد…

احذري.. الإفراط بممارسة الرياضة يُصيبك بهذا الضرر!

احذري.. الإفراط بممارسة الرياضة يُصيبك بهذا الضرر!

وفقًا لما نعرفه منذ مدة طويلة عن أن التمرينات الرياضية يُمكنها تحسين صحتنا العقلية، فإنه…

قائد الجيش رعى افتتاح

قائد الجيش رعى افتتاح "حديقة صيدون المائية" في قلعة صيدا البحرية

الليدي كوين رعى قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً بنائب رئيس الأركان العميد الركن خليل…