مهرجانات صيدا 2019 تطلّ من قلعتها البحرية

مهرجانات صيدا 2019 تطلّ من قلعتها البحرية

صيدا – ثريا حسن زعيتر:
تحوّل ليل شاطئ "عاصمة الجنوب" صيدا، إلى نهار مزركش بشتى ألوان الضوء والأنوار، مع انطلاق أولى فعاليات مهرجانات صيدا السياحية لهذا العام، والتي تنظّمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" للسنة الرابعة على التوالي، برعاية وزارة السياحة، وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا .
"Rock The Castle" .. احتفالية تستمر لثلاث ليال، تبعث الحياة في أحجار قلعة صيدا البحرية، يومياً بتمام الثامنة مساءً، استهلها الفنان جورج طويل بإحياء الليلة الأولى، بحضور رئيسة "كتلة المستقبل النيابية" النائب بهية الحريري وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومن الشخصيات والمدعوين .
وكان في استقبالهم: رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ونائب الرئيسة آية النقيب ناتوت وأعضاء اللجنة.
وعلى مدى أكثر من ساعتين، قدّم الفنان جورج طويل والفرقة باقة من الأغنيات اللبنانية والمصرية التراثية والطربية والشبابية، وسط حضور حشد من محبي الغناء والموسيقى.
كما قامت النائب الحريري برفقة جانب من الحضور بجولة على بعض الفعاليات والأنشطة المرافقة للمهرجان على الكورنيش البحري المقابل لقلعة صيدا البحرية لا سيما معرض الرسم والمعرض الحرفي التراثي .
*وفي تصريح لها على هامش الحفل، أثنت النائب الحريري على فكرة "تنظيم حفلات وأنشطة ضمن مهرجانات صيدا في هذا الموقع امام قلعة صيدا البحرية ما يساهم بخلق مساحة ومتنفس للناس لتأتي وتتمشى وتفرح"، داعية "كل الناس من صيدا وكل المناطق ليأتوا ويشاركوا في هذه الأنشطة التي تشهدها المدينة من الآن وخلال الشهرين المقبلين".
*من جهتها، دعت كاعين محبي الموسيقى والغناء لأن يأتوا ويستمتعوا في هذا الموقع التراثي الجميل وبأضواء القلعة وبالأنشطة المرافقة على مدى 3 أيام ومنها معرض للرسومات ومعرض للحرف التراثية وزاوية خاصة بالتصوير الفوتوغرافي.

 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
هل استغلت هيفاء وهبي أزمة إليسا؟

هل استغلت هيفاء وهبي أزمة إليسا؟

حاولت هيفاء وهبي مساندة زميلتها إليسا بعد إعلان الأخيرة خبر اعتزالها، لكن اللافت كان تعليقاتها…

تحية لوردة الجزائرية في افتتاح

تحية لوردة الجزائرية في افتتاح "مهرجانات صيدا الدولية"

صيدا – ثريا حسن زعيتر: عاشت "عاصمة الجنوب" مساء أمس (الخميس) مع انطلاق "مهرجانات صيدا…

«مرسيل خليفة» غنّى في كل لبنان.. ولم يبقَ إلا مزارع شبعا

«مرسيل خليفة» غنّى في كل لبنان.. ولم يبقَ إلا مزارع شبعا

محمد حجازي أغنياته كانت تصل، وتحظى بإهمام وتقدير.. والشباب خصوصاً ردّدوا كلماتها ودندنوا أنغامها ككل…