تناول الثوم قد يحمي من "كورونا"

تناول الثوم قد يحمي من

تحدث أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة الدكتور فلاديمير زايتسوف، عن فوائد الثوم في الوقاية من فيروس "كورونا" الذي ظهر في الصين وانتقل إلى دول أخرى.

وقال الخبير الروسي في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي أي فاكتي"، إن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الصيني 2019-nCoV، شبيهة بأعراض الإنفلونزا. ولكن هل يمكن للثوم الذي يوصف دائما للمصابين بأمراض البرد والجهاز التنفسي أن يساعد في الوقاية من هذا الفيروس الجديد؟

يقول الدكتور زايتسيف، إن جهاز المناعة القوي لا يخاف من الأمراض الفيروسية. وفيروس "كورونا" يهاجم بالدرجة الأولى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف. لذلك فإن تناول الثوم يعزز مناعة الجسم، "لأنه يحتوي على مبيدات نباتية لها خاصية مضادة للفيروسات. أي أن الثوم فعلا يعزز مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بفيروس "كورونا".

ووفقا له، من أجل تحسين مقاومة الجسم يجب تناول الثوم باعتدال، مثلا حبتين في اليوم، واحد في الصباح والثاني في المساء. لأن تناول كمية كبيرة منه قد يؤذي المعدة. كما أن الثوم ضار جدا في حالات قرحة المعدة والحموضة المنخفضة والتهاب المعدة.

استنادا إلى هذا يقول الخبير زايتسيف، "يمكن تناول الزنجبيل بدلا من الثوم، لأنه يحتوي أيضا على مركبات عديدة مفيدة لها خصائص مضادة للفيروسات. علاوة على ذلك يفيد النعناع وكذلك تناول الفواكه في تعزيز مناعة الجسم، إضافة إلى ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق".

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
احذروا

احذروا "التعرّق الليلي".. قد يشير إلى نوع من السرطان!

يوجد أكثر من 200 نوع مختلف من مرض السرطان، وتختلف الأعراض حسب المكان الذي يبدأ…

دراسة جديدة: الرياضة بدلا

دراسة جديدة: الرياضة بدلا" من الدواء لعلاج الالتهابات

نجاة سرعيني منذ أن غزت التكنولوجيا كل أركان حياتنا، وأغرقتنا الحياة بسرعتها ومشاغلها التي لا…

أطباء يحذّرون من استخدام قطع البطاطا المجمّدة لعلاج البواسير

أطباء يحذّرون من استخدام قطع البطاطا المجمّدة لعلاج البواسير

يحضّ أطباء أولئك الذين يعانون من البواسير المزعجة على عدم استخدام قطع البطاطا المجمدة في…