تناول الثوم قد يحمي من "كورونا"

تناول الثوم قد يحمي من

تحدث أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة الدكتور فلاديمير زايتسوف، عن فوائد الثوم في الوقاية من فيروس "كورونا" الذي ظهر في الصين وانتقل إلى دول أخرى.

وقال الخبير الروسي في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي أي فاكتي"، إن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الصيني 2019-nCoV، شبيهة بأعراض الإنفلونزا. ولكن هل يمكن للثوم الذي يوصف دائما للمصابين بأمراض البرد والجهاز التنفسي أن يساعد في الوقاية من هذا الفيروس الجديد؟

يقول الدكتور زايتسيف، إن جهاز المناعة القوي لا يخاف من الأمراض الفيروسية. وفيروس "كورونا" يهاجم بالدرجة الأولى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف. لذلك فإن تناول الثوم يعزز مناعة الجسم، "لأنه يحتوي على مبيدات نباتية لها خاصية مضادة للفيروسات. أي أن الثوم فعلا يعزز مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بفيروس "كورونا".

ووفقا له، من أجل تحسين مقاومة الجسم يجب تناول الثوم باعتدال، مثلا حبتين في اليوم، واحد في الصباح والثاني في المساء. لأن تناول كمية كبيرة منه قد يؤذي المعدة. كما أن الثوم ضار جدا في حالات قرحة المعدة والحموضة المنخفضة والتهاب المعدة.

استنادا إلى هذا يقول الخبير زايتسيف، "يمكن تناول الزنجبيل بدلا من الثوم، لأنه يحتوي أيضا على مركبات عديدة مفيدة لها خصائص مضادة للفيروسات. علاوة على ذلك يفيد النعناع وكذلك تناول الفواكه في تعزيز مناعة الجسم، إضافة إلى ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق".

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
ضعف السمع قد يكون عارضاً نادراً للإصابة بـ

ضعف السمع قد يكون عارضاً نادراً للإصابة بـ"كورونا"

كشفت دراسة علمية حديثة أن ضعف السمع قد يكون عارضاً نادراً للإصابة بكورونا، مشيرة إلى…

على هؤلاء تجنّب تناول البطيخ الأحمر

على هؤلاء تجنّب تناول البطيخ الأحمر

تشير الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، إلى أن البطيخ الأحمر من المواد الغذائية المفيدة…

إرتداء النظارة خارج القناع الطبّي يمنع البخار عنها

إرتداء النظارة خارج القناع الطبّي يمنع البخار عنها

تتسبب الكمامات في مشكلة مزعجة للأشخاص الذين يرتدون النظارات، لكن الخبراء اقترحوا حيلة بسيطة للغاية…