علامات تؤكد أنك مع الشريك المناسب..

علامات تؤكد أنك مع الشريك المناسب..

يعد اختيار شريك الحياة من أكثر القرارات صعوبة ومصيرية قد يمر بها الشخص في حياته، فعلاقة الرجل والمرأة تعد واحدة من أكثر الأمور تعقيدا في العالم، والتي قد تتسبب في تدمير حياة الشخص وقلبها رأسا على عقب إذا لم ينجح الشخص في اختيار الشريك المناسب، ونستعرض سويا عددا من العلامات التي قالها عدد من الخبراء لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، والتي تكشف لك عما إذا كنت مع الشخص المناسب.

1- لا يعيق نجاحك
الشخص المتحمس لنجاحك وأهدافك في الحياة هو الشخص الذي لن يعيقك، وهو الشخص الذي عليك أن تكمل حياتك معه، أما إذا كانت علاقتك به غير صحية، فستجده يسعى إلى تخريب حياتك.

2- لا يريد تغييرك
استمع إلى قلبك وأنت ستشعر إذا كان شريكك هو الشخص المناسب لك، وعليك أن تنظر ما إذا كان هذا الشخص يريد أن يغيرك بأي شكل من الأشكال، ولا يتقبلك كما أنت، وإذا وجدته كذلك فاعلم أنك مع شخص لن يعاملك بشكل صحيح.

3- اجتياز الاختبار
إذا كنت مع شريكك في أحد المطاعم أو الأماكن العامة على سبيل المثال، فهل تنظر حولك لمعرفة الأشخاص الذين قد يرونكم سويا؟، أم أنك تريد أن يراك الجميع معه، فإذا كانت إجابتك هي الأخيرة فمعناها أنك تجاوزت الاختبار، أما إذا كانت إجابتك هي الخيار الأول إذا فقد حان الوقت لاتخاذ قرار حول ما إذا كان بقاؤك مع هذه الشخص هو الخيار الأفضل.

4- مناسب لحياتك
عليك أن تسأل نفسك عما إذا كانت هناك مصالح متبادلة بينك وبين شريكك، وعما إذا كنت على استعداد للعيش معه جنبا إلى جنب، والحصول على علاقات مع أصدقائه وأسرته، وإذا كانت إجابتك بنعم فأنت على الطريق الصحيح معه.

5- يستمع إليك
ومن العلامات التي تؤكد أنك تسير على الطريق الصحيح وأنت مع الشريك المناسب لك، هو أن يظهر اهتماما حقيقيا بك ويستمع إليك عندما تتحدث، كما يتذكر الأشياء التي سبق وأخبرته بها عن نفسك.

أما إذا كان شريكك يحتكر المحادثة لنفسه ولا يسألك عن نفسك وعن يومك، فهذا دليل واضح على أنك ليس لك أهمية في حياته، وهذا في بداية العلاقة، إذا فمن المرجح أن يقل اهتمامه أكثر في وقت لاحق.

6- يكون سعيدا عندما تكون أنت سعيدا
علاقة الأزواج الذين يعملون على سعادة بعضهم البعض تكون أكثر سعادة من علاقة الأشخاص الذين يسعون إلى تحقيق مصالحهم الشخصية.

7- يكون راحة لك عندما تكون حزينا
ومن العلامات الرئيسية التي تخبرك أنك تسير على الطريق الصحيح مع شريك حياتك هي كيفية معاملته لك عندما تكون حزينا، وعندما تمر بيوم سيئ، فهل ينتبه لك؟، وهل يعطيك اهتمامه؟، وهل يعلم الوقت الذي لا تحتاج فيه سوى لعناق فقط، قد يكون الأمر بسيطا ولكنه أمر مهم جدا.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الزواج

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
أيها الموت مهلاً - علي زعرور

أيها الموت مهلاً - علي زعرور

صمتت مفارق الشيب حين تاه الفؤاد عنك وصهلت مقلتي وجعا تركض خلف غبار الزمن تنقش…

8 أسباب تجعل المرأة تترك الرجل الذي تحب

8 أسباب تجعل المرأة تترك الرجل الذي تحب

يمكن المرأة ان تترك الرجل الذي تحب. فهذا يحدث في الكثير من العلاقات الزوجية والعاطفية…

"الليدي" ماريكا... من "فتاة هوى" فقيرة الى ثرية تائبة

لينا غانم من اليونان بلد الفلاسفة الى لبنان بلد الأرز، بدأت رحلة ماريكا اسبيريدون، وإسمها…