8 أسباب تجعل المرأة تترك الرجل الذي تحب

8 أسباب تجعل المرأة تترك الرجل الذي تحب

يمكن المرأة ان تترك الرجل الذي تحب. فهذا يحدث في الكثير من العلاقات الزوجية والعاطفية على حد سواء. ويمكن ان تؤدي الظروف الصعبة دوراً في هذا الاتجاه. لكن ثمّة اسباب اخرى يمكن ان تسبب ذلك. ومن المهم ان تعرفها كل امرأة لكي تتمكن من علاج كل مشكلة يمكن ان تدفعها الى ترك الرجل الذي تحب. فبعضها نفسي وبعضها مادي او اجتماعي.   

اسباب الابتعاد عمن نحب 

تتمتع المرأة بالصبر وبالقدرة على التحمل  في اطار الحياة الزوجية والعاطفية. ورغم هذا قد تأخذ القرار بأن تترك الرجل الذي تحب. وتكمن خلف هذا العديد من الاسباب المهمة التي يمكن ان تسمم العلاقة وان تجعلها حجر عثرة في وجه تقدم شريكة الحياة ونجاحها وحتى سعادتها. 

  1 غياب الثقة

فمن المعروف ان الثقة المتبادلة هي عمود اي علاقة بين الزوجين. وفي حال كان الرجل غير واضح ولا يعبر عن نفسه وعن مشاعره او عن الحقائق بصدق، من الممكن ان تشعر المرأة بالخوف والقلق وان تأخذ قرار الانفصال وان كانت تجمعها والرجل الكثير من العواطف والآراء والتجارب المشتركة.  

2 غياب الحوار 

يعتبر الحوار الهادئ والبناء ايضاً من المفاتيح التي تساعد على بناء حياة زوجية سعيدة. ولهذا فإن غيابه يؤثر بشكل سلبي على مشاعر المرأة لأنه يمنع حل المشاكل. وهذا ما يمكن ان يدفعها الى اخذ قرار الابتعاد. 

3 التضحية من طرف واحد

يجب ان تقوم الحياة الزوجية على التبادل على مستوى المشاعر والمادة. لكن من المكن ان تجد المرأة انها تقدم كل ما لديها من عاطفة واهتمام من دون ان تحصل على شيء في المقابل. وهو ما قد يجعلها تعيد التفكير في العلاقة مع شريك حياته وان تأخذ قرار تركه وان كانت تحبه. 

 4  عدم الاستقرار 

ويعني هذا عدم اخذ اي من طرفيها قراره النهائي بشأنها. فقد تشهد في هذه الحالة انفصالاً وعودة ثم انفصالاً وعودة. وهذا ما يمكن ان يشعر الزوجة بعدم الرضى وبالقلق والتوتر وان يضعف لديها الرغبة في مواصلة الحياة الى جانب الرجل. 

 5 عد تشارك القيم 

من المهم ان يتفق اي زوجين على بعض المبادئ الاساسية وان كانا يختلفان في وجهات النظر. لكن عدم الاتفاق على اي امر يمكن ان يشيع في اجواء العلاقة التوتر وان يدفع كلاً من طرفيها الى التفكير في وضع حد نهائي لها. 

6 عدم تشارك الاهداف 

لا يمكن ان تستمر الحياة الزوجية في حال كان كل من طرفيها يرمي الى تحقيق اهداف مختلفة تماماً عن تلك التي يصبو اليها الآخر ويسعى الى تنفيذها. فلا بد من تشارك بعض الغايات من اجل استمرار العلاقة والحفاظ على استقرارها. 

 7 الملل 

من الممكن ان تشعر الزوجة بالملل في اطار العلاقة الزوجية لأسباب مختلفة منها عدم سعي الزوج الى التغيير او التجديد سواء على مستوى طباعه او عمله او تعامله مع الحياة المشتركة. ولهذا يمكن ان يصل الامر بالزوجة الى حد البحث عن طريق اخرى. 

8 التعرض للتعنيف 

يعتبر هذا من ابرز الاسباب التي يمكن ان تدفع المرأة الى التفكير في ترك الرجل وان كانت تحبه. ولا يعني هذا التعرض للعنف الجسدي فقط بل للعنف المعنوي ايضاً وهذا يشمل عدم السماح لها بإبداء رأيها وعدم اظهار الاحترام لها في مختلف المواقف. 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الزواج

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
أيها الموت مهلاً - علي زعرور

أيها الموت مهلاً - علي زعرور

صمتت مفارق الشيب حين تاه الفؤاد عنك وصهلت مقلتي وجعا تركض خلف غبار الزمن تنقش…

"الليدي" ماريكا... من "فتاة هوى" فقيرة الى ثرية تائبة

لينا غانم من اليونان بلد الفلاسفة الى لبنان بلد الأرز، بدأت رحلة ماريكا اسبيريدون، وإسمها…

صباح مخملي - علي زعرور

صباح مخملي - علي زعرور

ويلهث صباحي  خلف أنفاس  كتمت وهج الشوق تتعثر على ناصية اللقاء  كل الصباحات بليدة قد…