قسم الضيافة والسياحة في LAU حاز على اعتماد ACPHA العالمي

قسم الضيافة والسياحة في LAU حاز على اعتماد ACPHA العالمي

قسم الضيافة والسياحة في LAU حاز على اعتماد ACPHA العالمي

أعلن قسم الضيافة وإدارة السياحة في كلية عدنان قصار لإدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU (AKSOB) أنه حاز "إعتماد " Accreditation Commission for Programs in Hospitality Administration (ACPHA)" العالمية التي تعتبر من أهم المؤسسات التي تعنى بتقييم ومراقبة برامج الادارة السياحية، الى جانب عملها على تعزيز نوعية هذه البرامج الاكاديمية وتطويرها على المستوى الجامعي والمستويات التعليمية الاخرى". وأوضح في بيان، أن "حصول LAU على هذا الاعتماد يعكس المستوى الرفيع لبرامج التدريس والتدريب في قسم الضيافة وإدارة السياحة اضافة الى المهارات المتقدمة للاساتذة والطلاب وكل العاملين في هذا القسم التي خوض غمار مسار نمو متمايز اعتبارا من فصل شتاء 2021 الدراسي وصولا الى العام 2028 الجامعي، ويستند على الدمج الخلاق ما بين الدروس الاكاديمية والتفاعل الاجتماعي والادبي، لجهة تقديم برامج اكاديمية ذات نوعية عالية للطلاب الاختصاصيين وغيرهم، الامر الذي يستجيب لرغبة صناع القرار في القطاع السياحي في تعزيز خبرات الطلاب المتدرجين في هذا القطاع".
وأعرب عميد كلية عدنان قصار لادارة الاعمال الدكتور وسيم شاهين عن سعادته بـ"الإنجاز الذي تحقق"، واصفا اياه بـ"الميدالية التي فازت بها الكلية نتيجة الجهود التي يبذلها فريق القسم رغم الاوضاع الصعبة"، وقال: "ان الفكرة برزت الى حيز الوجود بإقتراح من مساعد العميد الدكتور غي عساكر الذي اقترح العمل للحصول على هذا الاعتماد الذي يضيف الكثير على قسم الضيافة وادارة السياحة وتاليا على كلية عدنان قصار لادارة الاعمال وهي الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي حازت على هذا الاعتماد".


ورأى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ان "الاعتماد الجديد يمثل النوعية العالية والمميزة للمستوى الاكاديمي في كلية عدنان قصار لإدارة الأعمال"، وقال: "انه إنجاز مميز يؤشر على مدى متانة برامج ادارة الاعمال لدينا، ومدى التزام اساتذتنا واصرارهم على تقديم نوعية تعليم عالمية يحظى بها طلابنا في هذا القسم المميزعلى مستوى منطقتنا ككل".


بدوره، وصف رئيس قسم الضيافة وادارة السياحة الدكتور سعيد اللاذقي الحصول على الإعتماد بـ "الفرصة المميزة للطلاب والاعتراف الرائع بجهود جامعة LAU". وشدد على ان كلية عدنان قصار لادارة الاعمال "فخورة بتمايزها المستمر من خلال الحصول على إعتماد (ACPHA)".


ولفت بيان القسم الى "المعايير الصارمة التي تضعها "لجنة ادارة برامج الضيافة السياحية (ACPHA)" لجهة البرامج التعليمية الممنهجة والمنظمة للوصول الى الاهداف المتوخاة، مع الحرص على التمايز ودعم الطلاب في مجالات الخدمات، التدريب، التعليم والموارد المالية". وقال: "في موازاة ذلك جهد فريق كلية عدنان قصار لادارة الاعمال لردم الهودة بين التعليم الاكاديمي وصناعة السياحة، ما احتاج الى عملية تقييم ذاتي للاساتذة في القسم وفريق التعليم العامل ككل".
وأوضحت منسقة شؤون التطوير والاعتماد في الكلية سمر عاد مخول ان "الدراسة التي قدمتها الكلية للحصول على الاعتماد متماسكة وتعكس ضمنا الجهد الكبير الذي يقوم به اساتذة قسم الضيافة، ويمكن ان تتحول الى مرجع موثوق لتطوير البرامج وتعزيزها مستقبلا".


وتوجه رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بالتهنئة الى "قسم الضيافة واساتذتها وطلابها وخريجيها وخريجاتها وكل العاملين فيها على جهودهم للحصول على الإعتماد"، ووصف الامر بأنه "شعاع أمل ثمين وتأكيد على إيمان الجامعة وتصميمها على بناء مستقبل افضل".

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
سياحة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
Mont Blanc حلوى تقليدية تقدم على مائدة رأس السنة تدعو الى التفاؤل

Mont Blanc حلوى تقليدية تقدم على مائدة رأس السنة تدعو الى التفاؤل

المقادير -بيض 5 -150غ سكر أسمر -روم ملعقتين كبار -100غ طحين -50غ نشا الذرة -ملح…

طريقة تحضير حلاوة الجبن

طريقة تحضير حلاوة الجبن

حلاوة الجبن تعتبر من الحلويات المعروفة بشكل كبير في لبنان وسوريا، وتمتاز بغناها بالبروتين، وذلك…

طريقة تحضير فتة الحمص مع الخبز المشوي

طريقة تحضير فتة الحمص مع الخبز المشوي

فتة الحمص طبق شامي شهير معروف في سوريا ولبنان وفلسطين يتألف من طبقة من الحمص…