ماذا يحدث لزيت الزيتون عند تسخينه؟

ماذا يحدث لزيت الزيتون عند تسخينه؟

هناك الكثير من الناس يستخدمون زيت الزيتون في الطهي، أو قلي البيض، أو شوي اللحم... ولكن هل لتسخين زيت الزيتون أثاراً سلبية؟

وفقا لجمعية القلب الأميركية، والتي أجرت دراسة بهذا الخصوص، ونشر نتائجها موقع "هيلث لاين" الطبي، يمكن أن تساعد الدهون غير المشبعة في تقليل مستويات الكوليسترول السيء في الدم مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أنها توفر العناصر الغذائية للمساعدة في تطوير خلايا الجسم والحفاظ عليها، وزيت الزيتون هو في الغالب دهون أحادية غير مشبعة، الطبخ بالزيت لن يغير تركيبته الدهنية، وتظل نسبة الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون كما هي بعد التسخين حتى في درجات الحرارة المرتفعة.

ليس فقط ذلك، وجدت الأبحاث أن زيت الزيتون البكر الممتاز هو زيت الطهي الأكثر استقرارًا تحت الحرارة عندما يتعلق الأمر بإنتاج المركبات القطبية متفوقًا على زيوت الطهي التي تحتوي على نقطة دخان أعلى، أحد أسباب ذلك هو أن زيت الزيتون يحتوي على الفينولات ومضادات الأكسدة التي تحميه من الانهيار عند تسخينه.

علاوة على ذلك من غير المحتمل أن تتجاوز درجة احتراق زيت الزيتون عند الطهي إلى 350 درجة فهرنهايت، حتى إذا قمت بتحويل الشعلات إلى درجة حرارة عالية وحتى إذا قمت بتحويل الفرن إلى 450 درجة فهرنهايت فإن الطعام والزيت لا يصلان إلى درجة الحرارة هذه.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
العائلة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
Mont Blanc حلوى تقليدية تقدم على مائدة رأس السنة تدعو الى التفاؤل

Mont Blanc حلوى تقليدية تقدم على مائدة رأس السنة تدعو الى التفاؤل

المقادير -بيض 5 -150غ سكر أسمر -روم ملعقتين كبار -100غ طحين -50غ نشا الذرة -ملح…

طريقة تحضير حلاوة الجبن

طريقة تحضير حلاوة الجبن

حلاوة الجبن تعتبر من الحلويات المعروفة بشكل كبير في لبنان وسوريا، وتمتاز بغناها بالبروتين، وذلك…

طريقة تحضير فتة الحمص مع الخبز المشوي

طريقة تحضير فتة الحمص مع الخبز المشوي

فتة الحمص طبق شامي شهير معروف في سوريا ولبنان وفلسطين يتألف من طبقة من الحمص…