قصة شعر "الأخطبوط".. صيحة جديدة في عام 2022

قصة شعر

بينما كان 2021 هو عام البساطة، تشير التوقعات إلى أن 2022 سيكون أكثر مرحاً، حيث يتمثل الإبداع والتجديد في كل جانب من جوانب حياتنا، بما في ذلك اتجاهات الشعر. وبدءاً من قصة شعر الموليت لتسريحة الأخطبوط، سيشهد العام اتجاهات جديدة في تسريحات وقصات الشعر.

* ما قصة شعر "الأخطبوط"؟

تعتبر قصة "الأخطبوط" طريقة جديدة للشعر الأشعث الذي انتشر مؤخراً، وفي هذه التسريحة يتم الحفاظ على الطول بطبقات قصيرة، مع الحفاظ على وزن الشعر في الأعلى.

ومع ذلك، لا تعتبر تسريحة "الأخطبوط" نوعاً من تسريحات الشعر البوري أو الموليت؛ لأن البوري يكون قصيراً جداً على الجانبين وحول الأذنين، لكن تسريحة "الأخطبوط" يكون الشعر فيها طويلاً حول الأذنين.

ولتنفيذ هذه التسريحة، ينبغي أن يكون شعرك بطول الكتفين أو أطول، ولا تحتاج هذه التسريحة إلى استخدام الكثير من منتجات الشعر، لكن يمكن قضاء وقت طويل في ضبط الشعر بفرشاة مستديرة لجعل خصلات الشعر متماسكة بشكل مثالي، ويجب كذلك استخدام منتج ناعم كالزيوت ومثبت الشعر، للمساعدة في تحقيق شكل "الأخطبوط" الكامل.

وفي ما يتعلق بالحفاظ على التسريحة، تجب زيارة مصفف الشعر كل أربعة أسابيع لتهذيب الشعر، حيث ستنمو الخصلات بشكل فوضوي ورفيع.

يشار إلى أن تسريحة "الأخطبوط" ارتبطت، سابقاً، بتسريحة كعكة الأخطبوط، التي يتم من خلالها رفع الشعر إلى أعلى على شكل "كعكة"، مع ترك بعض الخصلات الرفيعة خارج الكعكة؛ لتكون بمثابة أذرع للأخطبوط.