المقالات - الحب

للتخلص من الكوابيس: احذر هذه الأطعمة!

يعاني بعض الناس من الكوابيس الليلية المتكررة التي تحرمهم من النوم بشكل جيد، وبالتالي تبقى أجسامهم وعقولهم مجهدة بحاجة إلى راحة، الأمر الذي يحرمهم من أداء مهامهم الحياتية اليومية بشكل جيد. فإذا كنت ممن يعانون من تلك الكوابيس المزعجة، إذا يتحتم عليك مراجعة نوعية الأطعمة التي تتناولها على العشاء، حيث…

إقرأ المزيد

بعد قصة حب.. خطيب ميشيل الحجل ينعاها!

نعى خطيب الوصيفة الثالثة لملكة جمال لبنان 2016 ميشيل الحجل، مارون أبي عتمة، حبيبته عبر خاصيّة "ستوري" في "انستغرام"، حيث نشر صورة تجمعه بها وأرفقها بعبارة: "أصبح لديّ ملاك". وكانت ميشيل الحجل قد ودعّت الحياة بعد صراع مع مرض السرطان.    

إقرأ المزيد

صاحباتُ هذه الأبراج "ملائكة" تمشي على الأرض.. فهل أنت منهن؟

عندما يتجرّد الإنسان من المشاعر السيئة، ويتخلّى عن الحقد والحسد والأنانية، ويتعامل مع الناس بطيبة وقلب خالٍ من الأحقاد، وقتها يصفه من حوله بأنه كالملاك. بحسب علم الأبراج، يعمل هؤلاء الأشخاص جاهدين لمساعدة الناس في كل مكان، يتمتعون باللطف والمحاباة، وينعمون بالهدوء والسلام الداخلي، يشعرون بالآخرين ومعاناتهم وذلك لشفافية طباعهم…

إقرأ المزيد

كيف تحصل على إعجاب الجنس اللطيف؟

أكدت عالمة الأنثروبولوجيا، هيلين فيشر، من جامعة روتجرز الأمريكية، أن إرضاء المرأة في جميع أنحاء العالم ليس صعبا، فهي تريد رؤية الأشياء "التقليدية" نفسها في الرجل لتعجب به. وكتبت صحيفة "Psychology Today"، أن الطريقة الأولى للحصول على إعجاب المرأة هي ابتسامتك وتعابير وجهك ونظرة عينيك المباشرة إليها، "وهذا هو المفتاح…

إقرأ المزيد

هذه التصرّفات تسبّب لكِ ولغيركِ الإحراج.. بحسب برجكِ!

آمال أحمد كثيرة هي التصرّفات والسلوكيّات التي قد تقومين بها، ولكنها لا تليق بكِ، ولا ترضي مَن حولكِ، بل تسبّب لكِ المتاعب والإحراج، وتجعلكِ عرضة للانتقادات اللاذعة، والتهكّم، والاستنكار من قبل المحيطين. فهل تعرفين ما يسبّب لكِ الإحراج من أفعالكِ وتصرفاتكِ بحسب برجك؟ الإجابة من خلال السطور التالية، بحسب رأي…

إقرأ المزيد

ومن الحبّ ما قتل.. رجل سقط من سقف منزل حبيبته أثناء تجسسه عليها!

يبدو أن المثل القائل "ومن الحبّ ما قتل"، ليس مجرد كلام فارغ أو حبر على ورق، بل يحدث في الحياة الواقعية. وإننا لا نتكلّم هنا عن زمن روميو وجولييت ولا عن عنترة وعبلة والثنائيات التي تجسد الحبّ الحقيقي والخالد، وإنما عن قصص تحدث في زمننا هذا وتؤكد أن الحبّ الصادق…

إقرأ المزيد

رائحة الشريك تساعد في خفض مستويات التوتر حتى في غيابه البدني!

نجاة سرعيني وجدت أبحاث علم النفس الجديد من جامعة كولومبيا البريطانية، أن رائحة شريك رومانسي يمكن أن تساعد في خفض مستويات التوتر . تقول الدراسة، التي نشرت أمس في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، أن النساء يشعرون بالهدوء بعد تعرضهم لرائحة شريكهم. وعلى العكس من ذلك، كان التعرض لرائحة غريب…

إقرأ المزيد

الانجذاب العكسي.. هل يقوّي العلاقة مع الشريك أم يأتي بنتائج سلبية؟

أمال أحمد لدينا اعتقاد قديم بأن الشخص ينجذب لمن يختلف عنه في السمات والطباع، ودائما ما نسمع أن الرجل المتحرر لا بد أن يرتبط بالفتاة المتحفظة، وأن الانسجام والترابط بين الزوجين لا يحدث إلا عندما يكملان بعضهما البعض، وليس عندما تتشابه أفكارهما وميولهما. من هذا المنطلق، إليك تحليلا لهذه المسألة:…

إقرأ المزيد

لماذا يهرب الرجل من المرأة المثالية؟

تعاني كثير من النساء المثاليات من هجر الحبيب أو الزوج؛ ما يسبب لهن جرحا نفسيًا عميقًا، لتبدأن رحلة فقدان الثقة في أنفسهن رغم وصف كثيرين لهن بأنهن لا تشوبهن شائبة. ومع تكرار حالات هجر الرجال في العلاقات العاطفية، تبقى المرأة في حيرة من أمرها لسبب هذا الانفصال، حتى لو كانت…

إقرأ المزيد

عيد الحب.. الأكثر شعبية.. وهداياه تتفاوت أسعارها

مظاهر الإحتفال بـعيد الحب «الفالنتين»، لا تختلف كثيراً من دول الغرب عن دول الشرق، فالورد الأحمر والشوكولا ورسائل الحب، تتصدَّر المشهد برمّته في كل البلدان. ويُعدّ هذا العيد، من الأعياد الأكثر شعبيّة في العالم. وبالرغم من أنّ «الفالنتين» قادم من مناسبة دينية بالأساس، تحمل إسم «عيد قديس»، إلا أنّه تحوّل…

إقرأ المزيد