المقالات - الصحة

فوائد الطعام الأسود للصحة

ينصح الأطباء دائمًا بتناول كميات متنوعة من الطعام الملون مثل الخضراوات والفاكهة حيث تشير الألوان إلى تنوع فوائدها الغذائية لكن ماذا عن اللون الأسود إذ يوجد العديد من الأطعمة السوداء التي تحتوي على فوائد متعددة للصحة، لنتعرف في هذا المقال على أبرز فوائد الأطعمة السوداء للصحة. ما هي الأطعمة السوداء؟…

إقرأ المزيد

عيادة الكيتامين في اليابان للعلاج الطبي الداخلي: Nagoya Anesthesia Clinic

ناغويا، اليابان--(BUSINESS WIRE)-- بدأت Nagoya Anesthesia Clinic (https://nagoyamasui.com/2-2)، التي تقع في مدينة ناغويا بمحافظة آيتشي باليابان، العلاج الطبي الداخلي للاكتئاب المقاوم للعلاج وغيره من الاضطرابات العقلية، والألم المزمن المستعصي، وذلك باستخدام عقار الكيتامين الرائد. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، قدمت العيادة العلاج بالكيتامين من خلال أكثر من 1300 حقنة…

إقرأ المزيد

8 أعشاب تحسن صحة الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي جزء أساسي من الجهاز الغددي في جسم الإنسان، حيث تلعب دوراً بارزاً في تنظيم وظائف العديد من الأعضاء والأنظمة. وتعد صحة هذه الغدة أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم، وبالتالي الحفاظ على الصحة العامة، فهل يمكن للأعشاب أن تقوم بهذا الدور الجوهري، إليك هذا…

إقرأ المزيد

الطبيعة أمنا .. فاتبعوها !

بقلم سهير سلمان منير – مستشارة تغذية إن شبط ولبط ريحة الصيف فيه. ربما يكون صحيحا لكن المؤكد أن الربيع خلف عتبة الباب وامنا الطبيعة بدأت تجود علينا بنباتات بغاية الأهمية للصحة خالية من المبيدات والأسمدة الكيماوية وبعضها مجانية فخدوها وتمتعوا بها من الهندباء (العلت) حتى الخبيزة والهليون والعكوب وغيرها.…

إقرأ المزيد

الحكمة الغذائية في الأمثال الشعبية

سهير سلمان منير، مستشارة غذاء ونمط حياة صحي يقول المثل “إفطر فطور الملك وتغذى غداء الأمير وتعشى عشاء الفقير”، ويحمل هذا المثل الظريف نصيحة صحيحة علمياً. عند استيقاظنا في ساعات الصباح يكون قد مر على الجسم بين 8-12 ساعة صوم، ولذا يؤكد الخبراء على أهمية وجبة الفطور والأضرار الصحية الناجمة…

إقرأ المزيد

10 علامات تدل على أن الشخص يكرهك

لن يحبك جميع الأشخاص الذين تقابلهم في حياتك لكنهم لن يصرحوا لك بعدم حبهم أو اهتمامهم بك لذلك يجب أن تتعرف إلى بعض علامات لغة الجسد التي تدل على أن الشخص لا يحبك لتجنب بعض المواقف المحرجة، وعدم وضع آمال على علاقة مع هذا الشخص، فيما يلي أهم علامات تدل…

إقرأ المزيد

اشهر امراض القلب..وكيفية التعرف عليها

تعد أمراض القلب سبب الوفاة الأول في الولايات المتحدة، ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن من بين كل 4 وفيات وفاة بسبب مرض قلبي، كما أن امراض القلب الشائعة تؤثر على جميع الأعمار والأجناس، تعرف في هذا المقال على اشهر امراض القلب وأعراضها الشائعة. اشهر امراض القلب أمراض…

إقرأ المزيد

تحذير لعشاق القهوة

فيما يعد رسالة لعشاق القهوة، حذرت خبيرة التغذية الدكتورة بونام ديساي من خمس عادات في نمط الحياة يمكن أن تعرض صحتك لخطر كبير، بما في ذلك شرب القهوة في وقت معين من اليوم، بحسب ما نقلت عنها صحيفة “ديلي إكسبريس” Daily Express. وفي مقطع فيديو على “تيك توك”، تحدثت فيه…

إقرأ المزيد

مرض العصر..الإرهاق الرقمي يدمر صحتك

أدى الاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة إلى تغيرات كبيرة في عادات الإنسان اليومية، وتزايد الاعتماد على التطبيقات للعمل أو الترفيه بالتالي ظهر مصطلح "الإرهاق الرقمي" الذي زاد انتشاره في الآونة الأخيرة خاصة بعد جائحة كورونا. ما هو الإرهاق الرقمي؟   الإرهاق الرقمي (Digital Fatigue) هو شكل من أشكال الإرهاق العقلي الذي…

إقرأ المزيد

دراسة جديدة: دخان السجائر الإلكترونية يعطل عمل خلايا الدم البيضاء ويضعف المناعة

كشفت دراسة بريطانية أن أدخنة  السجائر الإلكترونية تؤثر سلبيا في نشاط بعض المكونات الرئيسة في النظام المناعي بجسم الانسان. وتوصل فريق بحثي من جامعة برمنغهام البريطانية إلى أن دخان السجائر الإلكترونية يعطل عمل خلايا الدم البيضاء من نوعية “العدلات”، التي تعدّ خط الدفاع الأول عن جسم الانسان في مواجهة الأمراض…

إقرأ المزيد