فرقة محمد بن فارس تحيي أمسية فنون شعبية ضمن مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى

فرقة محمد بن فارس تحيي أمسية فنون شعبية ضمن مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى

استمراراً لفعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته التاسعة والعشرين، أحيت فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م أمسية فنون شعبية، وذلك بجانب متحف موقع قلعة البحرين، بحضور الجمهور عبر السيارات.  

وقد قدمت الفرقة مجموعة من الإبداعات البحرينية الغنائية مثل أغنية لو خيروني وآه يا زماني وعديل الروح ويطري علي الأول وتبين عيني وشويخ بالإضافة إلى الفن السامري. 

وتسعى هيئة الثقافة لتقديم تجربة مغايرة لروّاد الحراك الثقافي في البحرين مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وسيتمكن الجمهور من مشاهدة الأمسية مباشرة من السيارات فقط، على أن يتم الاستماع من مذياع السيارة على التردد الإذاعي (98.4 FM)، وسيكون على الحاضرين الالتزام بمسافة السيارة المحددة من قبل المنظّمين، وعدم النزول من السيارة لأي سبب كان وارتداء الكمام داخل السيارة في حال الحاجة للتحدث مع أحد المنظمين، وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل السيارة 4 أشخاص. وتدعو الهيئة الحضور إلى *عدم التجمع بعد الفعالية* والتعاون مع المنظمين في تسيير حركة سير السيارات أثناء دخول منطقة الحفل واتباع التعليمات والإرشادات أثناء الخروج منها. كذلك سيتم بث الأمسية مباشرة على الموجتين الإذاعيتين (98.4 FM) و (95 FM) وعلى قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقع يوتيوب على (CultureBah).  

يذكر أن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى يستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، مقدّماً عدداً من الأمسيات والحفلات التي تلقي الضوء على توليفة من الأنماط الموسيقية والغنائية التي تتراوح ما بين الفنون الشعبية، الغناء الشرقي، الأنغام اللاتينية وموسيقى الجاز. فيوم 28 أكتوبر سيتم الاحتفاء بموسيقى الجاز مع فرقة "ذا ساسبيندرز" برفقة عازف الساكسفون عبدالله حاجي. ومن الجاز إلى البوب، يأتي المغني التركي الشهير بارباروس بويوكاكان ليقدم حفله يوم 30 أكتوبر ويمتع الجمهور بأغاني تمزج ما بين مختلف الإبداعات الموسيقية العالمية وباللغات العربية والإسبانية والبرتغالية والتركية. وأخيراً يختتم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى برنامجه يوم 31  أكتوبر مع حفل الفنانة رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، والذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى البحرين. وستقدّم الفنانة رحاب مطاوع مزيجاً من أجمل الأغنيات العربية التي تعود بالذاكرة إلى الزمن الجميل.    

هذا ويشارك كافيه ليلو هذا العام من جديد في مهرجان البحرين الدولي 29 للموسيقى، وذلك عبر تقديم قائمة طعام خاصّة وحصريّة تضمّ مجموعة متنوّعة من ألذ المأكولات والمشروبات التي تتلاءم مع تنوّع المهرجان، ومستوحاة من تلك الثقافات والأنماط الموسيقيّة بالتزامن مع فترة مهرجان الموسيقى.   

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
مجتمع

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
بعدما لفتت الأنظار في زفاف جيسيكا عازار.. أصالة نصري بلوك جديد

بعدما لفتت الأنظار في زفاف جيسيكا عازار.. أصالة نصري بلوك جديد

تم تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه الفنانة أصالة نصري بلوك شعر…

منة شلبي تناقش التبني في «ليه لأ»

منة شلبي تناقش التبني في «ليه لأ»

بدأت منصة شاهد إعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٠ الجاري بعرض الجزء الثاني من مسلسل…

جيسيكا عازار بإطلالة ملكية في قصر جنبلاط بمدينة صيدا

جيسيكا عازار بإطلالة ملكية في قصر جنبلاط بمدينة صيدا

أقامت  الاعلامية جيسيكا عازار حفل زفافها على خطيبها محمد صوفان في قصر جنبلاط في منطقة…