3 إطلالات بقفاطين ذات تصاميم مميّزة

3 إطلالات بقفاطين ذات تصاميم مميّزة
3 إطلالات بقفاطين ذات تصاميم مميّزة

يُعتبر القفطان أو العباءة المطرّزة من أكثر الأزياء أناقة وجمالاً التي تلائم أجواء الإفطارات الرمضانية أو السحور. وكل امرأة خلال هذا الشهر الفضيل، تتباهى بارتداء أجمل الدراريع وأفخر القفاطين، بعضها يكون مؤلفاً من قطعة واحدة، أو مقروناً بزيّ مكمّل له، أو يأتي كرداء يمكن تنسقه مع أزياء مختلفة.

 

داليدا خليل

تألّقت الممثّلة اللبنانية داليدا خليل بقفطان مغربي أنيق جداً من تصميم سلمى بنعمر وذلك خلال إحدى مقابلاتها الصحافيّة، وهو قفطان باللون الأخضر الزاهي بأكمام طويلة تتسّع تدريجياً من الكوع نحو الأطراف بالنمط المشجّر بالأخضر النابض والمنعش، ومطرّز يدوياً بالترتر البرّاق واللآلئ بألوان زاهية تعكس بهجة الربيع وبخيوط ذهبيّة تؤطّر ياقته، وتمتّد على طوله من الأمام. والقفطان مقرون بحزامٍ مكمّل له بتفصيل الشراشيب الذهبيّة. كذلك، تزيّنت داليدا بمجوهرات فرساتشي الراقية Versace Fine Jewellery المرصّعة بالماس والزمرّد من Samra Jewellery Dubai شملت أقراطاً كبيرة للأذنين وخاتماً ضخماً.

من الناحية الجمالية، تألّقت  داليدا برفعة شعر عصرية مع خصلتين منسدلتين تؤطرّان وجهها من صالون Ranim & John's Beauty Salon، وتوّجت تسريحتها عصابة للرأس مطعمّة بالأحجار الملوّنة. أما ماكياجها الفاتن فشمل الظلال البرونزية فوق العينين، وعند خط الرموش السفلية مع لمسة ذهبيّة مضيئة عند زاوية العينين، واستُخدم قلم أخضر لتحديد الجفن الداخلي للعين، وماسكارا سوداء لتغليف الرموش العليا والسفليّة. وتمّ استعمال البودرة البرونزيّة لنحت ملامح الوجه، فيما تمّ تغليف الشفتين بأحمر الشفاه الوردي الجريء.

 

 

 

ريم السعيدي

العارضة التونسيّة ريم السعيدي بدت أنيقة جداً من خلال قفطان تونسي مصمّم على الطلب من El Ghanja Couture للخياطة الراقيّة، وهو من الحرير السلموني اللون المطبّع برسمة كبيرة لغزال، ومزيّن بتفصيل خيوط ذهبيّة على طول العباءة من الأمام، وقد ارتدته ريم فوق سروال وتوب من اللون الأسود، وأقرنت القفطان بحزام رفيع من الجلد الأسود، وصندل أسود مفتوح بكعبٍ عالٍ، وحقيبة يد من الجلد الأسود من علامة بولغاري BVLGARI.

من الناحية الجمالية، بدت ريم جذّابة جداً من خلال ماكياج العينين البرونزي الذي اختارته للتألق به خلال سهرتها الرمضانيّة، وظلّلت أعلى خديّها ببودرة مرجانية فاتحة، وغلّفت شفتيها بلون السلمون الذي يحاكي لون قفطانها.

 

 

 

فاطمة المؤمن

اختارت المؤثرّة السعودية فاطمة المؤمن درّاعة بيضاء بطول الكاحل مفتوحة من الأسفل من الجانبين، وهي بتفصيل شرّابة صفراء بشكل طلسم ينسدل فوق الصدر، وتطريز ملوّن مميّز جداً على اليدين والجيبين. والدرّاعة مقرونة بقبعة من الخلف. لإتمام الإطلالة، اختارت فاطمة حقيبة مخلب من الجلد الأسود، وانتعلت حذاءً مريحاً أسودَ اللون بكعبٍ مسطّح.

من الناحية الجمالية، عزّزت فاطمة ملامحها الجذّابة باستعمال الظلال البرونزية فوق العينين، ولمسة ماسكارا سوداء عند الرموش العليا والسفلية، وحدّدت الجفن الداخلي للعين بقلم أسود. وظلّلت وجنتيها باللون البرونزي، وغلّفت شفتيها بلونٍ البيج-الوردي.