نصائح للعناية بالمنطقة الرقيقة حول العينين

نصائح للعناية بالمنطقة الرقيقة حول العينين

بما أن البشرة التي تحيط بالعينين رقيقة جدا وحساسة فهي أول منطقة تظهر عليها التجاعيد والضغط؛ لذا لا بد من منحها مزيدا من العناية بجانب النظافة والعناية العادية.. وفيما يلي أهم النصائح للعناية التامة بها.

1- تجنبي استخدام المكونات الخاصة

من أهم وأفضل نصائح العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين هي تجنب المنتجات التي تحتوي على عدد كبير من المكونات الخاصة. فيجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها يمكن أن تسد الغدد حول العينين والبحث عن المنتجات التي تحتوي على الريتينول والكافيين والسيراميد أو الببتيدات.


2- تعاملي معها برقة

بما أن المنطقة المحيطة بعينيك حساسة جدا بسبب ترققها فهي أرق من البشرة في باقي الجسم بحوالي 6 إلى 10 مرات، فأيا كانت المنتجات التي ستستخدمينها احرصي على العناية بها ومعاملتها بعناية شديدة لتجنب حدوث أي تحسس غير مرغوب وتجنبي شد أو فرد الجلد عند استخدام أي مستحضرات.


3- أعيدي النظر في الشمع

تميل الكثيرات من النساء في إزالة شعر الحاجب بالشمع، لكن لهذه الطريقة آثار ضارة على الطبقة الخارجية للجلد حول عينيك ويمكن أن تسبب إيلامها. ولو كنت ترغبين في حماية تلك المنطقة يمكنك العودة للطريقة التقليدية وهي استخدام الملقاط.


4- استخدمي مستحضرات منفصلة

بما أن المنطقة المحيطة بعينيك أرق من باقي البشرة بـ 10 مرات فلا بد من استخدام مستحضرات خاصة تناسبها وتكون أكثر رقة. يقول الخبراء إن غسول الوجه العادي قاس على منطقة العينين لذا عليك اختيار مستحضرات لطيفة ومخصصة لها.


5- مستحضر الوقاية من أشعة الشمس

عادة يستخدم الناس مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس على الجبهة والخدين وينسون المنطقة المحيطة بالعينين تماما، وبسبب حساسية تلك المنطقة فهي تحتاج إلى المزيد من الحماية من أشعة الشمس أكثر من أي مكان آخر بجسمك؛ لذلك تذكري استخدام واقٍ من أشعة الشمس لطيف عند التعرض للشمس.


6- التدليك

ستندهشين عندما تعلمين أن تدليك المنطقة المحيطة بالعينين قليلا له فعالية هائلة ففائدة التدليك لا تقتصر على العضلات فقط،  إنما للتدليك دور في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخات وتحسن عام في مظهر المنطقة المحيطة بالعينين.


7- الكمادات والأقنعة

هناك اهتمام كبير في صناعة الوسائل التي تستخدم كمادات الوجه والأقنعة لأن لها تأثير جيد على مظهر الوجه بصفة عامة، فهي مثالية لمنح الوجه الترطيب وتنشيط المنطقة المحيطة بالعينين وتصبح ضرورية جدا عند جفاف الجلد.
لا تنسي أن عينيك جوهرتان وكذلك المنطقة المحيطة بهما لذا امنحيهما العناية الكاملة وحافظي على ذلك.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
وصفات لتكثيف الشعر.. 30 خليطاً لا تفوتي على نفسك تجربة أحدها

وصفات لتكثيف الشعر.. 30 خليطاً لا تفوتي على نفسك تجربة أحدها

بالتأكيد، الشعر الخفيف والقصير من أبرز المشاكل التي تعاني منها كل سيدة وفتاة، لذلك تلجأ…

12 علامة من علامات الجمال العالمية..

12 علامة من علامات الجمال العالمية..

معايير الجمال تختلف من فتاة لأخرى، ومن بلد لغيرها، وعادةً لا يتفق الجميع على علامات…

زيت الشاي الأخضر للوجه والبشرة

زيت الشاي الأخضر للوجه والبشرة

زيت الشاي الأخضر للوجه والبشرة، هل فعلًا يساهم في حلّ مشكلات البشرة؟ تجدون الإجابة في…