المقالات - جمالك

أفضل قطعة لإطلالة الأعياد

تتعدد أفكار آخر الإطلالات لمناسبة الأعياد القادمة من التفاصيل البرّاقة الى الأقمشة الشتوية الفاخرة مثل الفرّو والـSuede كما القماش المخملي. ومن القطع الرائجة لهذه السنة، والتي يمكن أن تُلبس في إطلالات يومية أو في السهرات مع أكسسوارات مختلفة، وبأسلوب أقلّ تكلف، فهو فستان متوسط الطول بقماش الصوف. إن هذا التصميم…

إقرأ المزيد

كيف تستفيدين من ماء الورد لتنعمي ببشرة صافية ومشرقة

ماء الورد مادة قابضة طبيعية، لهذا فهي تونيك رائع يساعد على شد البشرة. وهي كذلك ممتازة للحصول على لون مشرق وصافي. إليك الوصفة كاملة.  - ضعي ماء الورد على الوجه والعنق قبل الذهاب للنوم. هذا يساعد على تضييق المسام والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة.  وصفة أخرى قوامها مزج ملعقة صغيرة…

إقرأ المزيد

12 استخدامات جماليّة لكريم الفازلين لم تخطر على بالكِ من قبل

مهما كثُرت المستحضرات التجميليّة وتطوّرت مع الوقت، لا غنى لنا عن الكريمات الكلاسيكيّة التي مهما حاولنا لن نجد بديلاً لها! وعلى رأس لائحتنا، نجد كريم الفازلين الذي لا يجب أن تخلو منه حقيبة مكياجكِ، لا فقط لأنّه يرطّب البشرة بل لأنّه متعدّد المهام وسيسهّل عليكِ روتينكِ الجماليّ. إليكِ في ما…

إقرأ المزيد

البابايا لجفاف البشرة!

غالباً مع نواجه حالة جفاف البشرة عند تغير الفصول وقد تزداد سوءاً في فصل الشتاء والبرد أو فصل الصيف عند التعرض كتيراً لأشعة الشمس، لكن مهما كان الفصل الذي تعانين فيه من الجفاف فإن كل ما تحتاجينه هو القضاء عليه.   ولحسن الحظ هناك مستحضرات طبيعية يمكن توظيفها للقضاء على…

إقرأ المزيد

نصائح للحفاظ على جمالك في الشتاء

 يعاني العديد من الأشخاص من جفاف البشرة والتشققات المختلفة في موسم البرد و الشتاء .عليك سيدتي اتباع  بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة لتجنب مشكلات البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء. 1-غسل الشعر بالماء الفاتر، وليس بالماء الساخن، مرتين في الأسبوع. 2- يرطب الجسم بالكريم المرطب بعد الاستحمام، لحبس الرطوبة داخل البشرة. 3- -…

إقرأ المزيد

بهذه النصائح الجمالية والصحية إبدئي السنة الجديدة!

مع قدوم عام جديد، يصبح السعي خلف مظهر شاب، وصحي أمراً مستعجلا وتقريبا لا ينتهي أبدا. فنحن نقوم بالترطّيب، والتقشّير، والتدلّيك، والتأمّل في محاولة للحصول على ذلك الوهج الذي كنا نملكه مرة في سن 18 عاما. ومثلما يقول المثل ' لو كنت فقط أعرف حينها ما أعرفه الآن '. والحقيقة…

إقرأ المزيد

4 طرق لتجديد وإنعاش البشرة خلال فصل الشتاء

إليكِ بعض الطرق الفعّالة لحماية بشرتك من التلف وتجديدها خلال فصل الشتاء. الجليسرين وماء الورد  الجليسرين غني بالعديد من العناصر المرطبة التي تتغلغل داخل خلايا البشرة لتعمل على إمدادها بالتغذية والترطيب اللازم. اخلطي كميات متساوية من الجليسرين مع ماء الورد، واستخدمي الخليط لتدليك البشرة بعد الاستحمام أو تنظيف الوجه. لن…

إقرأ المزيد

ما لا تعرفينه عن اليقطين؟

أتهتمين بتناول بذور اليقطين، أو ما يسمى بقرع العسل، أو حتى باستخدامها موضعيًّا على البشرة والشعر؟ أعتقد لا؛ فقرع العسل من الفاكهة المظلومة التي لا تجد الكثير من الاهتمام، على الرغم من احتوائها على الكثير من الأنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي، التي تزيد من دوران الخليّة، كما أنها تحتوي على فيتامينات…

إقرأ المزيد

نصائح مكياج للعيون البنية

تتميز العيون البنية بسحرها وجاذبيتها، مما يجعل المكياج المخصص لها مميز واليوم لكل صاحبات العيون البنية، هيا تعرفى كيف تحصلين على مكياج عيون بنية بشكل جميل ومميز:  احرصي على اختيار ظلال العيون الوردية والبنفسجية أو الطبيعية التي تلطّف نظرة العين. - اختاري درجات الألوان الدافئة: البني وألوان الشوكولا، واختاري أيضاً…

إقرأ المزيد

اكتشفي خلطات بياض الثلج لبشرة يحسدك عليها الجميع

البشرة النضرة ذات اللون الموحد والملمس المخملي هي حلم كل امرأة. والذي ليس من المستحيل تحقيقه. وبالطبع فإن نظرنا قليلاً إلى الطبيعة من حولنا فنخن سنجد جميع الحلول لمشكلات البشرة المستعصية والمزعجة كالكلف و التصبغات والبقع الداكنة وغيرها من المنغصات التي تشوب جمال البشرة وصفاءها.   فإذا كنت ترغبين بالحصول…

إقرأ المزيد

قناة عالمك