«منها أحمر الشفاه للخدين» تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج

«منها أحمر الشفاه للخدين» تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج

يعتقد أن وضع المكياج من الأمور السهلة على الفتيات، لكن هناك فئة أخرى يجدن صعوبة بالغة ومرهقة عند وضعهن للمكياج، مما يجعل إطلالتهن غير ناجحة وتفسد مظهرن بالكامل، وعلى الرغم من أن اللمسات النهائية بسيطة ولكن تحتاج إلى احترافية وتركيز.

إذا كنتِ من اللواتي يتفاجأن بالمظهر النهائي غير المنسق لمكياجهن، فجمعنا لكِ بعض الأخطار التي ربما تعتادينها يوميًا ولا تدري أنها تدمر بشرتك وتفسد إطلالتك.

عدم الاهتمام بإعداد البشرة

عليكِ أن لا تنسي أبدًا وضع كريمك المرطب قبل البدء في وضع المكياج، فهذا الخطأ من الممكن أن يفسد إطلالتك ويدمر بشرتك على المدى البعيد، فعدم وضع الكريم المرطب لا يجعل المكياج سيئًا فقط، وإنما قد يؤدي إلى تهيج الجليد، لذلك من المهم وضع الكريم الخاص بطبيعة بشرتك قبل وضع المكياج.

استخدام إسفنجة مكياج جافة

عند وضعك لكريم الأساس، فأنتِ تقومين بدمجها على بشرك بإسفنجة، فينصحكِ خبراء التجميل أن لا تتركيها جافة ولكن بلليها قليلًا حتى يكون مفيدًا لبشرتك، لأنها تمتص المنتج أقل وبالتالي يكون هناك فرصة أقل للعدوى البكتيرية، وينصح باستبدال الإسفنجة كل ثلاثة شهور.

استخدام الصابون لحواجبكِ

من الصيحات الشائعة مؤخرًا هو تصفيف حواجبك وضبطها باستخدام الصابون، هذه الخطوة غير صحية إطلاقًا، فهي تفسد مظهر مكياجك، وتساعد في تساقطر شعر حاجبيكِ، فيجب ضبط حواجبك بالجل المخصص لهما.

استخدام أحمر الشفاه للخدين

لا يمكن وضع أحمر الشفاه على الخدين، لأن أطباء الجلدية صرّحوا بأن أحمر الشفاه عبارة عن مزيج من المعادن المختلفة، والتي تكون بالطبع ضارة للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، ومن الممكن أن تؤدي إلى مشاكل في بشرتك كإصابتكِ مثلًا بتلون الجلد والأكزيما.

تجنب استخدام مناديل المكياج

يحذر أطباء الجلدية من مسح مكياجك بواسطة مناديل المكياج، لأنها تزيد من جفافها وتصيب بشرتك بالتهيج وحب الشباب، فيُنصح باستخدام مزيلات المكياج المكونة من الزيت والماء لتجنب مشاكل البشرة التي تدمر وتفسد بشرتك على المدى الطويل.

 

 

 
الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية

إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية

إليكم طريقة تحضير غسول الوجه خاص بنوع بشرتكم بمكونات طبيعية تجدونها في منزلكم: البشرة الحساسة…

هل ترغبين في الحصول على أظافر طويلة؟ إليك 7 طرق لزيادة نمو أظافرك

هل ترغبين في الحصول على أظافر طويلة؟ إليك 7 طرق لزيادة نمو أظافرك

هل غالبا ما تنظر إلى أظافرك وتتمنى أن تعرف طريقة لربط نموها؟ إذا كان الجواب…

5 خلطات طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

5 خلطات طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

هل ترغبين في فرد شعرك طبيعياً وجعله ناعماً كالحرير مثل الكيراتين، لكن من دون استخدام…