أبرز تصاميم المعاطف في أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2023

أبرز تصاميم المعاطف في أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2023

أسبوع ميلانو للموضة يشرف على نهايته، وقد لفتنا في اليوم الرابع منه سيطرة لونَي الأصفر والإنديغو على العروض الى جانب البيج بمشتقاته. كما تفنّن المصمّمون في عروضهم بتصميم المعاطف التي رأيناها مصنوعة من الريش أو الخيوط أو الكشمير ولم يغفل المصممون حتى معطف الترنش، إضافة الى الفرو الاصطناعي المزدان بتطريز من الخيوط الذهبية. ولهذا السبب، اخترنا لك سيدتي باقة من المعاطف من عرضي جيل ساندر Jil Sander وفيفيتا Vivetta.

معطف الكوكون

استوحت دار جيل ساندر Jil Sander من أواخر القرن العشرين مصدر إلهامها ولكنها لم تتمسك بكودات الدار، بل واكبت التطور التكنولوجي فرأينا معاطف Cocoon أي البيضاوية الشكل، والتي تتسم بأكمام واسعة عند الساعدين وبقصة منفوخة عند الخصر.

كما أغنتها الدار بتفاصيل دقيقة كالسحابات الجانبية البيضاء مع سروال تحته من القماش الأخضر الفستقي المماثل. وذهبت الدار في مواكبة التكنولوجيا الى حد اعتماد وتكوير الطبعات الرقمية المنفذة بتقنيات ثلاثية الأبعاد كالأزياء المطبعة بالفواكه التي سادت عرض جيل ساندر الأخير.

بدورها، صممت دار فيفيتا Vivetta معطف الترنشكوت الواقي من المطر بلون البيج وزخرفته بتطريز فضي على شكل عقدة أنثوية. لقد أحببنا تنسيق الألوان فالياقات العالية الصوفية الرمادية منسقة تحت المعطف البيج، وانتعلت العارضة الحذاء المريح المطبّع بنقوش مستوحاة من جلد التمساح Croco leather embossed باللونين الرمادي والأبيض. لقد استوحت الدار من ستينات وتسعينات القرن الماضي وركزت على الأكتاف الضخمة وعلى لعبة الأحجام وبرعت في المزج بين القصات الأنثوية والرجالية معاً في زي واحد. لقد استعانت الدار بقصات أمبرية Empire Cuts في تصميم المعاطف وتم تطريز الشرائط الأنثوية وفق تقنية ثلاثية الأبعاد.

لقد كسر المصممان لدى الدار لوك ولوسي مايير Luke & Lucy Meier الطابع المينيمالي الذي عرفت به الدار والذي طبع تصاميم المؤسس الألماني، فرأينا الجلد بألوان حيوية وبإيحاءات من راكبي الدراجات. فمزجا ألوان متعددة في زي واحد كالأزرق والأبيض والأسود معاً. كما أولت الدار كل العناية للتفاصيل كالحقيبة المستطيلة وغطاء الرأس والقفازات.

المعطف الدرابيه

 

بدورها تفننت دار فيفيتا Vivetta بالكشمير الزهري، فنفّذته على شكل معطف قصير وواسع ويتميز بقصة درابيه عند الوسط ونسقت معه التنورة الرمادية المزدانة بالتكسيرات ذات الطابع المدرسي، والجوارب المطبعة السميكة والبيضاء مع حذاء جلدي لامع أبيض.

المعطف الكاب

كما نفذت دار فيفيتا Vivetta المعطف الكاب من القماش المخملي الأحمر بياقة مزمومة عالية ويتسم بقصة واسعة من دون خصر وبتصميم ميني قصير، ونسقت معه جوارب صوفية مدروزة برسوم من اللون نفسه، وانتعلت العارضة الحذاء الأحمر اللامع المرصع بأحجار من الكريستال الشواروفسكي البراقة.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات

"ديور" عرضت مجموعتها لخريف 2024 في نيويورك

عرضت دار “ديور” للأزياء الاثنين في نيويورك مجموعتها لخريف 2024 ضمّت تصاميم تعيد إلى الأذهان…

الجينز العريض موضة استحوذت على موسم 2024 وعلى اطلالات الشابات

الجينز العريض موضة استحوذت على موسم 2024 وعلى اطلالات الشابات

  تكررت عدد من صيحات الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 والتي كنا قد شاهدناها…

أسبوع الموضة في موسكو يسلّط الضوء على موضة الأزياء المحتشمة في مارس 2024

أسبوع الموضة في موسكو يسلّط الضوء على موضة الأزياء المحتشمة في مارس 2024

موسكو، روسيا، 12 مارس 2024 – شهد أسبوع الموضة في موسكو، الذي أُقيم في الفترة بين 1 و8 مارس…