علاجات طبيعية لإزالة تصبغ الجلد

علاجات طبيعية لإزالة تصبغ الجلد

الميلانين هو الصبغة التي تعطي لونًا للبشرة والشعر والعينين. يمكن أن تؤثر اضطرابات التصبغ على لون الجلد ، مما يجعله أفتح أو أغمق من المعتاد. يمكن أن يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس وبعض الأدوية.

نقدم لكم بعض النصائح الطبيعية لتقليل تصبغ الجلد:

كُركُم
يُعرف الكركم بتأثيراته على تفتيح البشرة ، ويمكن وضعه على الجلد عن طريق مزجه مع الحليب أو لب الصبار أو السمن. لتقليل التصبغ ، يمكن وضع الكركم البسيط على الجلد مرة أو مرتين في اليوم.

عصير ليمون
يُعتقد أن استخدام عصير الليمون الأساسي هو تقنية فعالة للتخلص من البقع الداكنة والعيوب.

خشب الصندل
يعتقد أن خشب الصندل يوفر العديد من المزايا للبشرة. إنه مفيد بشكل خاص للبشرة عند مزجه بالعسل أو الحليب أو مجرد خشب الصندل العادي كعجينة.

ماء
شرب الكثير من الماء يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد في منع التصبغ. سيكون للبشرة لمعان طبيعي ومرونة ، وهو ما سيكون واضحًا تمامًا.

عصير الصبار
اغسل الجلد بانتظام بالماء العادي قبل الخروج وبعده. يمكن استخدام عصير الصبار كمنظف وتونر ، يليه استخدام زيت فيتامين هـ.

عصير بطاطس
يمكن لعصير البطاطس أن يكون فعالاً للغاية في علاج البقع الداكنة التي ينتجها الميلانين الزائد. لتنشيط سوائل البطاطس ، قطعي حبة بطاطس وضعي بضع قطرات من الماء عليها.

بابايا
البابايا غنية بإنزيم الباباين. يساعد هذا الإنزيم في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة. بعد تدمير خلايا طبقة البشرة ، تتجدد خلايا الجلد الجديدة.

على الرغم من أن تصبغ الجلد عادة ما يكون غير ضار ، فقد يختار الناس التخلص منه أو تقليله. يعد تجنب التعرض لأشعة الشمس واعتماد تقنيات الإزالة مثل العلاجات التجميلية والكريمات والعلاجات المنزلية من الخيارات. إذا اكتشف الشخص أعراضًا أخرى بالإضافة إلى تصبغ الجلد ، فعليه استشارة الطبيب.

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقديم المشورة بشأن أفضل طرق العلاج إذا كان الشخص يريد علاج تصبغ الجلد لأسباب تجميلية. بصرف النظر عن هذه المكونات الغذائية ، هناك العديد من التطبيقات الموضعية التي تساعد في تقليل تصبغ الجلد ، مثل زيت كومكومادي ، وزيت نالبامارادي ، وزيت إيلادي ، وزيت الكاناكا. يجب أن يكون علاج الأيورفيدا شاملاً بمعنى أنه بالإضافة إلى العلاجات الموضعية ، يجب تقليل التعرض للشمس بشكل عام والاستهلاك الكافي للمياه لإزالة السموم وخلايا الجلد الميتة.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الصحة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
هل القهوة منزوعة الكافيين آمنة للشرب؟

هل القهوة منزوعة الكافيين آمنة للشرب؟

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى خيار القهوة منزوعة الكافيين على اعتبار أنها صحية وبديل غير…

إنسداد الجيوب الأنفية وإحتقانها... أسبابها وعوارضها

إنسداد الجيوب الأنفية وإحتقانها... أسبابها وعوارضها

إلتهاب الجيوب الأنفية من الأمراض الشائعة وعوارضه إحتقان الأنف والصداع وألم في الخدين وتحت العينين.…

هذه الأطعمة تُشكل خطرًا على صحتكم العقلية.. تجنبوها!

هذه الأطعمة تُشكل خطرًا على صحتكم العقلية.. تجنبوها!

بيّنت دراسة حديثة وجود صلة مقلقة بين تناول الأطعمة فائقة المعالجة وزيادة خطر الإصابة بالتدهور…