مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

تعود صيحات التسعينات لتسيطر على عالم الموضة والجمال على وجه التحديد. فكل ما نراه من صيحات مكياج يصيح بذكريات من التسعينات. ففي كل مرة نفتح فيها الإنستغرام، نجد مئات اللوكات التي يسيطر عليها المكياج المعدني أو اللامع للعين، وشفاه نيود أو محددة، وبشرة ناعمة من الساتان. إذن، كيف يتم ترجمة هذه الاتجاهات بالضبط إلى واقع الحياة؟ فيما يلي أسرار التألق بمكياج التسعينات من الصباح حتى المساء.

أحمر الخدود الندي
أحمر الخدود الندي ذو الظلال الزاهية موجود  في كل مكان منذ الصيف، وهذا الموسم، اخترنا إطلالات أحمر الخدود الطبيعية التي تكمل كلاً من المظهر الطبيعي الخالي من المكياج والعيون المرحة اللامعة.

للحصول على مظهر التسعينيات، اختاري شيئًا قريبًا من لون بشرتك، مثل الزهري المتدفق وطبقيه على تفاحتي الخدين.

ظلال معدنية
الجفون المعدنية التي تتألق في الضوء تعادل لوك العين الدخانية الدافئة في التسعينات. إنها سهلة التطبيق، وتستخدم فقط عددًا قليلاً من الظلال، ويمكن لأي منكن التألق بها. ما عليك سوى تمرير الظل المعدني عبر الجفون – الأمر بهذه السهولة! اجعليها أكثر بريقًا لقضاء ليلة في الخارج عن طريق ترطيب الفرشاة مسبقًا، أو اختيار كريم مكثف أو ظل سائل. تريد التوهج؟ لم يعد الجليتر مخصصًا للمهرجانات وليلة رأس السنة فقط بعد الآن. جربي تطبيقه على الجفون بالكامل، أو في منتصف الجفن، أو في الزوايا الداخلية للحصول على مظهر لامع خفيف.

 رموش العنكبوت
قد تكون رموش العنكبوت موضة مثيرة للجدل. لكن مظهر الرموش الطويل للغاية كان ذو شعبية من قبل فتيات التسعينيات اللائي كن يعشن من أجل الماسكارا الثقيلة. لحسن الحظ، يمكن صنعها بسهولة بدون ماسكارا.

جربي مجموعة من الرموش الاصطناعية التي تتشابك معًا، أو أضيفي رموشًا فردية في مجموعات لتكرار تأثير العنكبوت هذا.

الآي لاينير الغرافيكي
ظهرت ستايلات الآيلاينر الغرافيكي على مدارج خريف / شتاء 2020 لكن هذا الستايل من الآي لاينير كان في الواقع اتجاهًا رئيسيًا في التسعينيات. ارسمي خطًا مستقيمًا أسفل حاجبك لخلق مساحة ملفتة للنظر. يمكنك أيضًا اختبار الاتجاه من خلال تتبع مخطط عين القط دون ملئه.

مظهر طبيعي 
كان هدف النساء في التسعينيات هو الحصول على بشرة خالية من العيوب لا تبدو كما لو كنت تضع أرطالًا من المكياج، وتم تحقيق نفس المظهر عبر مدارج  عروض صيف 2022 مع لمسة عصرية. بدلاً من البشرة غير اللامعة التي تتشقق وتبدو متكتلة، يتم التركيز على مظهر البشرة الطبيعي. احصلي على المظهر من خلال وضع المنتجات في طبقات رقيقة بدلاً من التغطية دفعة واحدة. استخدمي مرطبًا خفيفًا أولاً، ثم طبقة رقيقة من كريم الأساس متوسط التغطية، وكونسيلر لإخفاء العيوب، ثم ضعي بالبودرة السائبة. إلى جانب البشرة الطبيعية، فإن مظهر المكياج “بدون مكياج” مستوحى من التسعينيات تمامًا.

شفاه مرسومة بالكونتور
جميعًا ندرك جيدًا أن وضع محدد الشفاه خارج خط الشفاه الطبيعي لدينا يخلق وهم شفاه ممتلئة. لكن مشاهير مثل فيكتوريا بيكهام كانوا رواد الحيلة في التسعينيات. ابدئي بتغطية شفتيك بقلم بني داكن أو بني. ولكن بدلاً من إضافة أحمر شفاه مطابق في الأعلى، ضع الحمرة اللامعة النيود للحصول على فم التسعينات.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

قدَّم المصمم الإيطالي جورجيو أرماني، الأحد، إطلالات ناعمة وانسيابية خلال فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، تُوفّر…

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

شرعت دور الأزياء العالمية في تصميم تشكيلة واسعة من فساتين الزفاف حيث ظهرت على منصات أسبوع نيويورك وأسبوع…

6 أنواع من التوابل تقلل رغبتك الشديدة في تناول السكر

6 أنواع من التوابل تقلل رغبتك الشديدة في تناول السكر

في عالمنا اليوم، يعاني الكثيرون من رغبة قوية في تناول السكر، وهو مشكلة صحية تواجه…