لقصيرات القامة.. 6 قطع ملابس شتوية تجنبيها هذا الموسم وبدائل عنها

لقصيرات القامة.. 6 قطع ملابس شتوية تجنبيها هذا الموسم وبدائل عنها

من المهم معرفة ما يناسبنا من صيحات رائجة قبل ملئ خزاناتنا بقطع كثيرة لن نستطيع الإستفادة منها لأنها تبرز عيوب الجسم، وإنطلاقاً من هذه النقطة أردنا أن نكشف لكِ أخطاء موضة شائعة تقع فيها القصيرات عند إختيار ملابس الشتاء لتتجنبيها، وذلك من خلال صور رصدناها من حسابات الفاشينيستا العربيات.

1- إنتعال البوت متوسط الطول

عند إقتناء الأحذية الشتوية يُفضل إختيار الموديلات القصيرة التي ينتهي طولها عند الكاحل Ankle Boots أو المصممة برقاب طويلة تصل إلى الركبة وتغطيها، فكلا التصميمين يساعدا في إبراز طول الساقين خاصة اذا كانا بلون البنطال أو الفستان أو بلون ترابي قريب للون الجلد، وتجنبي تماماً البوت متوسط الطول الذي سيقسم طول الساق ويجعلك تبدين أقصر مما أنتِ عليه.

2- الجاكيت المنفوخ الضخم لا يناسبك

نعلم أن صيحة الجاكيتات المنفوخة Puffer Jackets هى الأكثر رواجاً في شتاء 2024، ولكن انتبهي! فليس كل موديل يناسبك، احرصي على إختيار القياس المضبوط على الكتفين، وتجنبي الجاكيتات الضخمة المصممة بأكتاف عريضة حتى لا تزيد من عرض قامتك وبالتالي تجعلها تبدو أقصر.

3- البناطيل المطبعة تزيد قصر القامة

ليس الخصر العالي وحده هو المعيار الوحيد لإختيار البناطيل المناسبة لقصيرات القامة، فهناك معايير اخرى مثل قصة البنطال والطبعة التي تزينه، فيُفضل أن يكون سادة، وفي حال كنتِ ترغبين في إعتماد طبعة معينة، يُفضل أن تكون متناثرة ومتباعدة وصغيرة الحجم حتى لا تكسبك وزن وتزيدك قصراً.

4- ارتداء المعاطف الفرو الضخمة

قد لا تستطيعين مقاومة فخامة المعاطف الفرو هذا الشتاء، ولكن على الأقل ابتعدي عن الموديلات الضخمة المصممة بقياسات كبيرة Oversized Fur Coats، واختاري معطف قصير بقصة مستقيمة وأكتاف غير عريضة ونسقيه مع كنزة من نفس لونه، وبنطال عالي الخصر وارتدي بوت مدبب بكعب عالي.

5- ارتداء المعاطف متوسطة الطول

لا تخدم الملابس متوسطة الطول التي تصل إلى منتصف الساق وتعلو الكاحل إطلالات القصيرات، بل أنها تبرز قصر القامة خاصة اذا كانت مصممة بقصة Oversized مثل المعطف الجملي الذي ظهرت به مؤخراً الفاشينيستا آية فيصل، استبدليه بموديل بقياس مضبوط على جسمك وطول يغطي الركبة بالكاد أو يصل إلى الكاحل، ونسقيه مع توب وبنطال عالي الخصر من نفس لونه، واختاري الحذاء بمقدمة مدببة.

6- ارتداء البناطيل منخفضة الخصر

عادت البناطيل منخفضة الخصر Low Waist Pants إلى ساحة الموضة من جديد، الصيحة التي تعشقها الكثير من الفتيات لا تناسب كل أشكال القامات خاصة القامات القصيرة، كما أنها تبرز عيوب الخصر الممتلئ، لذا تفاديها تماماً خاصة الموديلات القصيرة التي تكشف الكاحل لأنها ستظهر قصر القامة.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
أزياء وموضة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
جورجيو أرماني يعرض مجموعته “زهور الشتاء” لخريف وشتاء 2024 خلال أسبوع الموضة في ميلانو

جورجيو أرماني يعرض مجموعته “زهور الشتاء” لخريف وشتاء 2024 خلال أسبوع الموضة في ميلانو

قدم مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني مجموعة من الملابس الشتوية والحلي زينتها الزهور، الأحد، وهي…

لوك “موب وايف” الصيحة الأكثر رواجاً لهذا الموسم

لوك “موب وايف” الصيحة الأكثر رواجاً لهذا الموسم

في عالم زوجات رجال الأعمال المثير للاهتمام ، هناك أكثر من مجرد الدراما والتشويق. تُعرف…

المصمم اللبناني رامي قاضي يستعرض مجموعته الفاخرة لربيع وصيف 2024 في العلا

المصمم اللبناني رامي قاضي يستعرض مجموعته الفاخرة لربيع وصيف 2024 في العلا

يقدّم مصمّم الأزياء اللبناني العالمي رامي قاضي مجموعة الأزياء الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 2024،…