طرق فعالة وحيل ذكية لنحت الوجه وشد عضلاته بدون جراحة تجميلية

طرق فعالة وحيل ذكية لنحت الوجه وشد عضلاته بدون جراحة تجميلية

تختلف الطرق التي تساعد على تشكيل وجه منحوت وأنحف، وإذابة الدهون المتراكمة غير المرغوب بها في منطقة معينة من الوجه، مثل الخدود أو أسفل الذقن، والتي عادةً يُصعب التخلص منها من دون التدخل الجراحي أو شفط الدهون أو حتى الحقن التجميلية. فإذا كنت تعانين من تراكم الدهون في وجهك، وترغبين في التخلص منها وإبراز ملامح وجهك بأسلوب جذاب ولافت، “سيدتي نت” اختار لك، أسرع طريقة لنحت وتنحيف الوجه، تضمن نتائج مذهلة.

أسباب تراكم الدهون في الوجه

تُشكّل الدهون المتراكمة في منطقة الوجه، مصدر إزعاج وقلق بالنسبة لبعض النساء. وعلى الرغم من تنوّع العلاجات المتاحة والفعالة لنحت وتنحيف الوجه ونحت ملامحه، بيد يُمكن تحقيق هذه الغاية من خلال التدليك، وتمارين يوغا الوجه، بما في ذلك المكياج، وتسريحات الشعر. لكن، ولفقدان دهون الوجه بشكل فعال، من المهم معرفة السبب الجذري لتراكم الدهون. ستساعدك هذه المعرفة على اتخاذ خيارات حكيمة، مما يمنحك وجهاً منحوتاً وأنحف.

ثمّة عوامل عديدة ومختلفة، يمكن أن تسبب في تراكم دهون الوجه. نذكر أهمها:

عامل الوراثة

يمكن أن تؤثر العوامل الوراثية على شكل الجسم للشخص الطبيعي والتمثيل الغذائي وتوزيع الدهون. قد يكون بعض الأفراد مهيئين وراثياً؛ لتحمل الوزن الزائد في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين. بينما البعض الآخر، لديهم جينات تجعل الوجه بقعة دهنية رئيسية للدهون.

التقدّم في السن

مع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أقل صلابة وتضعف عضلات وجهك. يبدأ هذا التغيير في ترهل بشرتك ويغير شكل وجهك. في الوقت المناسب، قد يبدأ وجهك في الظهور بشكل مستدير. لكن، مع اتباع عادات نمط حياة صحي، قد يؤخّر هذه العملية.

تغييرات الوزن

ربما يكون السبب الأكثر شيوعاً للذقن المزدوجة هو ببساطة تراكم الدهون. عندما تكتسبين وزناً، فإن الدهون تترسب في جميع أنحاء الجسم، وللأسف، يشمل ذلك في الوجه وتحت الذقن. وبالتالي، ظهور الذقن المزدوجة.

طرق نحت الوجه آمنة وفعالة

تمارين يوغا الوجه

يوغا الوجه، هي طريقة رائعة للتركيز على عضلات وجه معينة وإنشاء وجه منحوت وأنحف. يمكن لتمارين يوغا الوجه المنتظمة أن تساعد على إحراق الدهون الزائدة في الوجه، وشدّ عضلاته، بما في ذلك مكافحة علامات التقدّم في السن. إليك، طريقة تطبيقها:

  • أغلقي فمك، وانفخي خديك لملئهما بالهواء، ثم انقلي الهواء من خدك الأيمن إلى الأيسر، مع الحرص على ترك فمك مغلقاً.
  • زمي شفتيك، وكأنك تنطقين حرف O بالإنكليزية، ثم إعادتهما للوراء بابتسامة واسعة.
  • اثبتي على ابتسامة واسعة لثوانٍ عدّة، مع الضغط الخفيف على أسنانك. فالعودة إلى نقطة البداية.

 

التدليك لنحت الوجه وتنحيفه

هناك العديد من الأدوات المستخدمة لتدليك الوجه، بدءاً من الطرق اليدوية مثل تدليك أطراف الأصابع إلى استخدام بكرات الوجه أو أدوات الغواشا. عند إجراء تدليك الوجه بشكل صحيح ومنتظم، يمكن أن يكون إضافة قيمة لروتين العناية بالبشرة، مما يساهم في صحة الجلد ومظهره. إذا كنت تفكرين في دمج تدليك الوجه لنحته وتنحيفه، إليك أنواع التدليك التي يُمكنك الاستفادة منها:

  1. تدليك كوبيدو الياباني: يُعدّ تدليك الكوبيدو، ويعني «الطريق القديم» للجمال، أحد أقدم أنواع التدليك في العالم، ويُعرف أيضاً بشد الوجه الياباني. وهو الشكل الأكثر تقدماً وقوة من الناحية الفنية لتدليك الوجه، ويعمل على تنشيط أعصاب الوجه من خلال التركيز على نقاط ضغط الوجه، مما يزيد من تدفق الدم، ويعزز الأوكسجين، الذي بدوره يساعد على إحراق دهون الوجه وتنحيفه.
  2. التدليك باستخدام حجر الغواشا: يُفيد تدليك الوجه، باستخدام بكرات التدليك أو ما يُسمى “حجر الغواشا” Jade roller في تنحيف الوجه، بما في ذلك رفع وشد عضلات الوجه. تساعد هذه البكرات على التخلّص من الدهون المتراكمة في الوجه؛ بفضل تحفيزها للتصريف اللمفاوي في جميع أنحاء الوجه، مما يساعد على تنحيف الوجه ونحت ملامحه.

نصائح لتنحيف مظهر دهون الوجه

إلى جانب التدليك، ويوغا الوجه، هناك طرق أخرى للمساعدة في جعل وجهك يبدو أنحف، ومنها:

تسريحات شعر لوجه أنحف

يمكن لتسريحات الشعر أن تؤطر وجهك، وتشتت الانتباه عن دهون الوجه. لذا، جرّبي اختيار التسريحات الطبيعية والفوضوية، ذات الطبقات المختلفة، بما في ذلك التموجات اللطيفة لإضفاء مظهر منحوت وأنحف لوجهك.

المكياج لتنحيف الوجه ونحت ملامحه

يساعد المكياج على إخفاء عيوب الوجه، وجعله يبدو أكثر نحافة. وذلك من خلال تطبيق الكونتور لتحديد عظام الوجنتين، وخط الفك وجوانب أنفك. ووضع أحمر الخدود على تفاحتي الوجنتين؛ للحصول على مظهر وجه منحوت أكثر، مما يساعد على جعل وجهك يبدو أكثر نحافة.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
تجديد البشرة بالبلازما لإطلالة أكثر شباباً

تجديد البشرة بالبلازما لإطلالة أكثر شباباً

أوردت مجلة “Stylebook” أن تجديد سطح الجلد بالبلازما، هو علاج غير جراحي يهدف إلى تحسين…

حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد العيون تغنيك عن البوتوكس

حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد العيون تغنيك عن البوتوكس

قالت الرابطة المهنية لأطباء الأمراض الجلدية بألمانيا إن البشرة حول العين تمتاز بأنها نحيلة ورقيقة…

خطوات بسيطة وفعّالة  للعناية بالشعر للمحجبات

خطوات بسيطة وفعّالة للعناية بالشعر للمحجبات

إن العناية بالشعر تمثل جزءً أساسياً من روتين الجمال اليومي لدى النساء، ولكن بالنسبة للمحجبات،…