"الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين" يقيم اكبر تجمع مهني بعالم صناعة التجميل والتزيين في دبي

دبي احمد شكري

٢٥ عامًا من الإنجازات

الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين منظمة دولية مجتمعية

برئاسة الدكتورة منال حسن محمد  

في دبي عاصمة الجمال والاناقة  اقيم اكبر تجمع  مهني في عالم صناعة التجميل والتزيين

ضم  نخبة من صناع الجمال في العالم بالملتقى المهني التجميلي في دورته التاسعة

11 حتى 13 مايو 2024

شمل الملتقى

تخريج دفعة من المهنين وتذويدهم بشهادات لمزاولة المهنة

تخريج دفعة من المدربين المهنين

منح جائزة الابداع والتميز المهني

منح الدكتوراة المهنية الفخرية

 فتح فرعا للمنظمة في جمهورية العراق

25  عام مرت  استطاع "الاتحاد العالمي الأكاديمي للتجميل والتزيين" أن يصنع علامة فارقة و متألقة في قطاع التجميل والتزيين على الساحة الإقليمية والدولية .

وتزامنا مع ميلاد الاتحاد العالمي الأكاديمي للتجميل والتزيين" الخامس والعشرون اختتم الملتقى المهني التجميلي التاسع أعماله التي استمرت 3 أيام بمشاركة أكثر من 500 مهني من العاملين في قطاع التجميل والتزيين، يمثلون أكثر من 50 دولة بالإضافة إلى نخبة من صناع ومحترفي الجمال في الوطن العربي والعالم   بهدف تبادل الخبرات المهنية وتطوير المجتمع المهني.

حمل الملتقى في دورته التاسعة رسالة جمالية وإنسانية تحت شعار "كوني شجاعة واصمدي، فأنتِ الأجمل. ولا تدعي البهاق يحد من إشراقتكِ وثقتكِ بنفسكِ، فأنتِ مميزة بكل حالاتكِ .

 

قدم الملتقى على مدار 3 أيام دورات تدريبية لرفع الكفاءة لدى المهنيين، إلى جانب ورش عمل حية ومباشرة، قدمها نخبة من المدربين ذو الكفاءة العالية بهدف نقل الخبرات  للمشاركين و تخريج هؤلاء المهنين وتذويدهم بشهادات عالمية لمزاولة المهنة ، حيث قدمت المدربة وخبيرة التجميل زوبا قادو تقنيات وضع ماكياج البشرة السمراء، وشاركت خبيرة الشعر غرام قاري الحضور خبرتها بتسريحات العرائس، في حين قدمت أخصائية الماكياج شبه الدائم دعاء عواودة ورشة عمل حول توريد الشفاه، وأمتع خبير الشعر العالمي JEFF REIISI المشاركين بعرض تفاعلي لقص الشعر، وقدمت الدكتورة غرام بصل عرض توضحي لتجميل الوجه غير الجراحي، إلى جانب ذلك شاركت خبيرة التجميل أميرة الجابر الحضور بأساسيات وخطوات وضع ماكياج العروس 

تكريم المبدعين  

ولأن الإبداع والتميز نبع لا ينضب منح الاتحاد العالمي الأكاديمي للتجميل والتزيين جائزة الإبداع والتميز المهني 2024 لشخصيات مهنية أثبتت قدرتها على الإبداع والتجدد المستمر وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة في تطوير مهنة التجميل والتزيين.

حيث حصل خبير التجميل (BOSATY) علي شاكر من موسكو الذي قدم اقدم بناء في موسكو مع أطول برج وهو برج خليفة من الشعر على الجائزة إلى جانب خبير الشعر والمدرب الدولي JEFFR REIISI    الاسم الرائد في عالم التجميل من الولايات المتحدة الأمريكية كذلك حصل المدرب وخبير التجميل علي قاسم من العراق على جائزة الإبداع والتميز لتميزه المستمر. وختاما منح الجائزة لاخصائي الماكياج الشبه دائم المدرب ريمون سويرس .

ولأن القطاع المهني يفتقد للشهادات العليا ويصعب على الخبير الحصول على هذا النوع من الشهادات التي تعتبر نوع من التكريم والعرفان على الجهود المبذولة خلال مسيرتهم المهنية الطويلة، منح الاتحاد الدكتوراه المهنية الفخرية للدكتور علي الوكيل من العراق.

50 مدرب معتمد دوليا(TOBT )

 

ولأن التدريب والتأهيل على سلم الأولويات اعتمد الاتحاد على هامش الملتقى التاسع 50 مدرب دولي معتمد من مختلف أنحاء العالم، تلقوا على مدار ثلاثة أيام محاضرات عملية ونظرية لصقل مهاراتهم في التدريب والتعليم المهني، منها قواعد التدريب المهني وقواعد التسويق التجميلي الإلكتروني بالإضافة الي صناعة المحتوى. وحصلوا على شهادات عالمية تساعدهم في إقامة دورات وورش عمل في مختلف انحاء العالم ومنحهم الفرصة لنقل كفاءاتهم بالطرق الصحيحة للأخرين

إبداعات على المسرح

شهد الملتقى التاسع الذي عقد بتزامن مع احتفالية الاتحاد بميلاده الـ 25 عروض إبداعية على المسرح قدمها مجموعة من خبراء وخبيرات ومصففي الشعر حيث تم عرض أعمالهم وإبداعاتهم امام الجمهور ، فقد أبدعت خبيرة الشعر يمان خطاب فستان مصنوع من الشعر وتسريحة شعر على شكل قفص كناية عن عادات وتقاليد بعض المجتمعات التي تحد من حرية المرأة وابداعها،  وعرضت خبيرة الشعر ميرياف القاضي لوحة فنية بتسريحة الشعر، كما لفتت قصة النجاح التي  قدمتها خبيرة التجميل الجزائرية ريان خوجة أنظار الجميع  حيث جسدت من خلال الماكياج حكاية نجاحها والتحديات التي واجهتها، وأبهرت المدربة وخبيرة التجميل رغد نجم القادمة من العراق بالعرض الذي قدمته على المسرح .

مواهب صاعدة

في سعيه لتسليط الضوء على كل المواهب الصاعدة، استضاف مسرح الملتقى التجميلي التاسع هادي زهير أصغر حلاق رجالي البالغ من العمر 19 سنة والذي بدء مهنة قص الشعر بعمر الـ 10 سنوات حيث تعاون خلال مشواره المهني مع العديد من الشخصيات الفنية.

 

فرع جديد للاتحاد في العراق

 

وفي خطوة تعكس الإنجاز والتميز في مجال التجميل، افتتح الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين فرعا جديدا في جمهورية العراق، و تعيين جهاد ميثم عباس، صاحب مركز "أريدو للتجميل والتدريب" ، رئيسًا للمنظمة وتوليه إدارتها. تأتي هذه الخطوة لتحقيق دستور وأهداف المنظمة حيث انها تلعب دورا مجتمعياً تنموياً هاماً لإنماء الكوادر البشرية وإعدادها مهنيا وذلك وفقاً لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وبهذا الخصوص صرحت الدكتورة منال حسن رئيس المنظمة:" فخورة بالنجاح والانتشار الذي حققه الاتحاد، فقد استطعنا خلال السنوات الماضية افتتاح فروعنا في أكثر من 52 دولة على مستوى العالم، وسعيدة جدا بافتتاح فرع جديد لنا في جمهورية العراق وتولي السيد جهاد ميثم عباس إدارة أعماله ، لعراقة تاريخه في هذا المجال ولعمق خبرته الذي اكتسبها من  والده ميثم عباس، الذي كرس حياته المهنية لتعليم  الآلاف من المحترفين في هذا المجال." وتابعت: "سنعمل جاهدين لتعزيز دور المنظمة المجتمعي، وتحقيق دستورها وأهدافها حول العالم. فنحن نؤمن بالرسالة المهنية والمجتمعية التي يقدمها الاتحاد ونحرص على التجديد والابتكار والتطوير المتواصل، و ناكد على الأثر الإيجابي الذي تحققه إنجازاتنا وسنستمر في تحقيق المزيد من النجاحات "

نبذة عن المنظمة

منظمة دولية تندرج تحت المنظمات المجتمعية لا تتبع لأي حزبٍ أو ديانة، هي منظمة تُحقّق مصلحة المجتمع المهني. مهما كان دينه أو لونه أو انتماؤه السياسي وتعتبر منظمة غير ربحية، تعتمد منهجية التدريب المهني الذي يعتبر إحدى الدعائم الرئيسية لحضارة المجتمعات، وخياراً استراتيجياً لكل جهة تتطلع إلى تنمية قدراتها وتحسين أدائها ورفع مستوى الكفاءة لديها. تختص بدعم وتطوير المجتمع المهني، وبناء كوادر مهنية تبعا لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

 

أُنشأت المنظمة عام 1937 في إيطاليا لتُحقّق مصلحة المجتمع المهني وتطوير المهن الحرفية الخاص بالتزيين والتجميل، للمنظمة فروع في أكثر من (52) دولة حول العالم، وفي عام 2000 اتخذت من دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا إقليمياً لها على مستوى دول الخليج  وفي العام 2020 أصبحت إمارة دبي المقر الرئيسي للمنظمة عالميا. تتراس المنظمة الدكتورة منال حسن محمد وتستمر في إدارة المنظمة وتحقيق دستورها وأهدافها حول العالم .

 

 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
أزياء وموضة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
المصمّمون اللبنانيّون يُهيمنون على قائمة “فوربس – الشّرق الأوسط” للأزياء الفاخرة

المصمّمون اللبنانيّون يُهيمنون على قائمة “فوربس – الشّرق الأوسط” للأزياء الفاخرة

تشتهر منطقة الشّرق الأوسط بإقبال واسع على الأزياء والتّصاميم الفاخرة. وبينما تعد المنطقة سوقًا كبيرة…

الفساتين الطويلة صيحة صيفية مميزة

الفساتين الطويلة صيحة صيفية مميزة

الفساتين الطويلة بالنقشات المتنوعة تعتبر النقشات من أبرز صيحات الموضة البارزة لهذا الموسم من صيف…

أجمل الفساتين الحمراء في مجموعات هوت كوتور خريف 2025

أجمل الفساتين الحمراء في مجموعات هوت كوتور خريف 2025

تعتبر الفساتين الفاخرة من مجموعات هوت كوتور خريف 2025 بمثابة جوهرة في عالم الموضة، حيث…