توزيع جوائز جولدن جلوب 2021 فى حفل افتراضى

توزيع جوائز جولدن جلوب 2021 فى حفل افتراضى

وسط ظروف استثنائية وتباعد اجتماعي وبدون سجادة حمراء أعلنت فجر اليوم الإثنين جوائز الجولدن جلوب، حيث فاز فيلم nomadland بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم، بينما فازت مخرجته كلوي تشاو بجائزة الجولدن جلوب أفضل مخرجة، وهو العمل الذي عُرض بمهرجان القاهرة في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفاز الفيلم باثنتين من أبرز جوائز 2020، هما "الأسد الذهبي" من مهرجان فينسيا، و"اختيار الجمهور" من مهرجان تورنتو، والفيلم بطولة فرانسيس مكدورماند الحاصلة على الأوسكار، وتدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضي حياتها في ترحال دائم في الغرب الأمريكي خلال فترة الكساد العظيم وعُرض بمهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة.

وشهد الحفل فوز أندرا داي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم the united states vs Billie holday، بينما فاز ساشا بارون كوهين بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل كوميدي، وذلك عن دوره في moviefilm borat subsequent.

أما جائزة أفضل ممثل في فيلم دراما فذهبت إلى الممثل الراحل شادويك بوسمان عن فيلم الدراما عن فيلم ma Rainey's black bottom وذلك رغم رحيله، وهو الفيلم المأخوذ استنادًا إلى مسرحية August Wilson، التي تدور قصتها حول التوتر الذي يتصاعد بين Ma Rainey، الملقب بـ "Mother of Blues" (تلعبه فيولا ديفيس)، وعازف البوق الطموح Levee فى الموسيقى الشهيرة فى شيكاغو عام 1927.

 وظهرت زوجة بوسمان "سيمون ليدوارد"، من خلال zoom على جمهور حفل الجولدن جلوب، حيث ألقت خطابا عاطفيا للغاية على شرفه، قائلة: "كان يشكر الله كان يشكر والديه كان يشكر أسلافه على إرشادهم وتضحياتهم.. كان حديثه جميلًا، وملهمًا".

أما مسلسل the Queen's gambit فقد فاز بجائزة الجولدن جلوب أفضل مسلسل محدود، وفازت أنيا تايلور بطلته بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل محدود، وهو العمل المقتبس عن رواية بنفس الاسم كتبها والتر تيفس في عام 1983، والذي بنى قصتها على لحظات من حياته الشخصية، ولعبت أنيا الممثلة البالغة من العمر 24 عامًا، دور بيث هارمون، المهووسة بلعبة الشطرنج، وهى يتيمة من ولاية كنتاكي، وقد لاقى الموسم الأول الذي عُرض على شبكة (نتفليكس) المنتجة للمسلسل الدرامي، إعجاب الكثيرين من محترفي الشطرنج.

فيما فاز مسلسل the crown بأربع جوائز، حيث فازت جيليان أندرسون بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل، وفاز العمل بجائزة جولدن جلوب أفضل مسلسل درامي، وحصلت النجمة العالمية إيما كورين، على جائزة جولدن جلوب أفضل أداء لممثلة في مسلسل درامي عن دور الأميرة ديانا، فيما فاز الممثل جوش أوكومور بجائزة أفضل ممثل تليفزيونى فى مسلسل درامي وذلك عن دوره فى المسلسل.

والمسلسل حقق على Netflix نجاحًا كبيرًا، وشاهده 29 مليون شخص، وتدور أحداثه حول العائلة المالكة في بريطانيا.

وفازت جودي فوستر بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي عن دورها في فيلم the Mauritanian، فيما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي وذلك عن دورها بفيلم I care a lot.

بينما فاز جيسون سوديكس بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن دوره بمسلسل ted lasso، منتصرا على المصري رامي يوسف الذي رُشح للجائزة عن الجزء الثاني من مسلسله Ramy والذي ضم 10 حلقات، عرضت متتالية على الشبكة، ويقوم ببطولته كل من: رامى يوسف، محمد عامر، هيام عباس، ديف مرهج، ليث نقلى، مى كالاموى، ستيف واى، مولى جوردون، كارولين باسو، روزالين الباى، بورنا جاجاناثان، وغيرهم.

ويدور المسلسل الكوميدى العائلى حول رامى، نجل المهاجرين المصريين، حيث يقوم برحلة متعارضة روحيا فى الحى الذى يقيم فيه في نيوجيرسي، حيث يقع في بحر الاختلافات، بين مجتمعه المسلم الذي يعتقد أن الحياة اختبار مستمر، وبين أصدقائه الذين يعتقدون أن الحياة مليئة بالاحتمالات التي لا نهاية لها والله الذى يراقب دائمًا. 

كما يكشف مسلسل Ramy، عن الطفل الذى ولد بالولايات المتحدة لأبوين مصريين، وبالتالي يتناول عددًا من القضايا الاجتماعية والثقافية والدينية، كما أنه يرى أن السفر إلى القاهرة جزء من رحلته.

فيما حصل فيلم soul على جائزة جولدن جلوب أفضل موسيقى تصويرية أصلية، وجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم أنيميشن، وهو بطولة أصوات تينا فاى، جيمى فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، أحمد خليل طومسون.

وتدور أحداث الفيلم حول مدرس موسيقى لطلاب المرحلة الإعدادية يدعى "جو"، يحلم بلعب موسيقى الجاز على خشبة المسرح، منذ فترة طويلة، ولكن مع مرور الوقت يفقد جو حبه وشغفه بالموسيقى، ومن ثم يتعرض لحادث الذى أدى إلى خروج روحه من جسده.

وحصلت النجمة العالمية كاثرين أوهارا على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة عن عمل تليفزيونى، عن دورها فى Schitt's Cree، فيما حصل النجم العالمى دانيال كالويا على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد، عن دوره فى فيلم Judas and the Black Messiah، الفيلم مأخوذ عن حياة واغتيال زعيم حزب الفهود السود فريد هامبتون، والعمل من بطولة دانيال كالويا، جيسي بليمونز، مارتن شي، لاكيث ستانفيلد، دومينيك ثورن، تيرايل هيل، جيرمين فاولر، أشتون ساندرز، دومينيك فيشباك، ألجي سميث، ليل ريل هوري.

فيلم "Judas and the Black Messiah" من إخراج شاكا كينج وكتبه كينج وويل بيرسون، استنادًا إلى قصة كتبها كينج وبيرسون والأخوان كيني وكيث لوكاس.

وفاز فيلم minari بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم أجنبي، بينما فازت جين فوندا بجائزة سيسل بي. دوميل الفخرية بحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب.

وشهد الحفل العديد من المواقف الكوميدية، حيث صعد نجما Saturday Night Live مايا رودولف وكينان طومسون إلى مسرح جولدن جلوب، خلال حفل توزيع الجوائز لتقديم فقرة كوميدية قصيرة، حيث قام كينان طومسون بتقبيل مقدمة الحفل ايمي بشكل مخادع، في حين قررت مايا رودولف استكمال حديثها، وهي حافية القدمين بعدما خلعت حذاءها وأعطته لإيمي، فيما ظهرت الممثلة جانيوري جونز بفستان أحمر مثير، خلال حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، والفستان مكشوف الصدر والخصر، والمفارقة أنها ارتدت نفس الفستان منذ 10 أعوام بنفس الحفل.

ودعا النجم العالمي مارك رافالو، خلال خطابه بعد فوزه بجولدن جلوب أفضل أداء لممثل أو مسلسل محدود أو سلسلة مختارات أو صورة متحركة مخصصة للتليفزيون، عن دوره فى I Know This Much Is True، الآخرين إلى الاهتمام بالأرض، قائلا: "إيماني المتواضع أن ما يمنح كل الحزن والخسارة التي نعيشها هو حفاظنا بإنسانيتنا المشتركة، ما يربطنا أكبر من ما يفرق بيننا، وكلما قمنا بتضمين بعضنا البعض، ورأينا بعضنا البعض وسماعنا بعضنا البعض، زادت سرعة شفاء قلوبنا وعقولنا المحطمة.

وأضاف: "لدينا أُم تحتضر، والأم في قصتنا هي أمنا الأرض، ويجب أن نتوازن معها ونكرمها، وسوف تشفى أيضا، لذا دعونا نتشجع معا، دعونا نطوي صفحة الماضي القاسي لهذه الأمة.. والخبر السار هو أن الاندماج والعدالة والرعاية لأمنا الأرض تنتشر في كل مكان، فالضوء الإلهي يخترق العاصفة المظلمة البشعة التي كنا نعيشها".

فيما تعرض النجم العالمي دانيال كالويا لموقف محرج، بعد إعلان فوزه بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم Judas and the Black Messiah، حيث ظهر النجم من خلال برنامج zoom، ولكن الصوت فصل، ولم يتمكن من التعبير عن فرحته بالجائزة إلا أن الصوت عاد مرة أخرى، وكشف عن مدى سعادته بالجائزة وشكر والدته وعائلته وكل من ساعده.

ويبدو أن الممثلة أندرا داي دفعت متابعي حفل الجولدن جلوب 2021 إلى البكاء برد فعلها بعد فوزها بجائزة جولدن جلوب لأفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي - دراما عن عملها في دور البطولة في فيلم The United States vs، فعندما تمت تسمية الممثلة والمغنية البالغة من العمر 36 عامًا بالفائزة، أصبحت عاطفية للغاية في لحظة مميزة وسعيدة للغاية.

وقالت أندرا داي: "أنا في حضور عمالقة مع فيولا ديفيس وفرانسيس مكدورماند وفانيسا كيربي وكاري موليجان، لقد ألهمتني كثيرًا، وإلى بيلي هوليداي المدهشة، الديناميكية، التحويلية، التي غيرتني للتو بهذا الدور، وبوجودها وروحها."

واختارت النجمة جين فوندا أن تظهر بأزياء كانت قد ارتدها من قبل، حيث صرحت قائلة: "لقد تعهدت قبل عامين بألا أشترى أي ملابس جديدة مرة أخرى نحن ننفق الكثير من المال، ونشتري أشياء كثيرة جدًا، ثم نتخلص منها، نحاول تطوير هويتنا من خلال التسوق، أليس كذلك؟ يجب أن نوقف ذلك، أوقفوا كل هذه النزعة الاستهلاكية".

وأضافت: كان عليّ أن أذهب إلى خزانة الملابس وأكتشف شيئًا لا يزال يناسبنى وقد ارتديته من قبل.

وخلال الحفل ظهرت النجمة بشعرها الرمادي، وأوضحت فوندا أنها قررت الاحتفاظ بلون شعرها الحقيقي، وقالت: "أقول لكم، أنا سعيدة للغاية لأنني تركته يتحول إلى اللون الرمادي".

وأضافت: "يكفي بالفعل إهدار الكثير من الوقت، الكثير من الأموال التي تم إنفاقها، والكثير من المواد الكيميائية - لقد انتهيت من ذلك".

 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
العائلة

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
بعدما لفتت الأنظار في زفاف جيسيكا عازار.. أصالة نصري بلوك جديد

بعدما لفتت الأنظار في زفاف جيسيكا عازار.. أصالة نصري بلوك جديد

تم تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه الفنانة أصالة نصري بلوك شعر…

منة شلبي تناقش التبني في «ليه لأ»

منة شلبي تناقش التبني في «ليه لأ»

بدأت منصة شاهد إعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٠ الجاري بعرض الجزء الثاني من مسلسل…

جيسيكا عازار بإطلالة ملكية في قصر جنبلاط بمدينة صيدا

جيسيكا عازار بإطلالة ملكية في قصر جنبلاط بمدينة صيدا

أقامت  الاعلامية جيسيكا عازار حفل زفافها على خطيبها محمد صوفان في قصر جنبلاط في منطقة…