نصائح ذهبيّة للعناية بالبشرة في رمضان

نصائح ذهبيّة للعناية بالبشرة في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، تتأثر البشرة بعوامل مختلفة مثل الجفاف بسبب قلة تناول السوائل. لذلك قد تبدو البشرة باهتة أيضاً، وتفتقر إلى الإشراق بسبب قلة النوم.

من المهم أن تحرص المرأة على الاعتناء ببشرتها وأن تتبع نظاماً مناسباً من المنتجات الطبيعية. ونعدّد في ما يلي بعض النصائح الذهبيّة: 

الترطيب

الخطوة الأولى هي الترطيب. خلال نهار رمضان تفقد بشرتنا كميات كبيرة من الماء، ما يؤدي إلى الجفاف. لكن زيادة كمية المياه، التي نتناولها بين السحور ووجبة الإفطار ليست كافية، لأن البشرة تحتاج إلى منتجات يمكنها زيادة الترطيب والحفاظ على رطوبتها. إن استخدام المرطب لن يحمي البشرة من فقدان الماء فحسب، بل سيساعد أيضاً في راحة البشرة.

التقشير

خلال الشهر الكريم، احرصي على تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، إذ يحسن من الدورة الدموية ويعمل بشكل جيد ضد احتباس الماء والانتفاخ، خاصة في الصباح، ويساعد على تنظيف المسام المسدودة، ويحافظ على بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً.

الزيوت الصحيحة 

الزيوت محبة للدهون بينما البشرة مائية دهنية، وهذا يعني أن الزيوت تتغلغل بعمق في البشرة، وتحتفظ بالماء وغيرها من الفوائد المرطبة. ويمكن أن تعاني البشرة خلال شهر رمضان من الجفاف، لذلك فإن استخدام الزيوت يساعد على تغذية وتجديد البشرة الجافة.

حمض الهيالورونيك
يخترق حمض الهيالورونيك البشرة ليربط الماء بخلايا البشرة، ما يغمر جميع طبقات البشرة بالرطوبة، بينما يقلل ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي تثبت ملامح الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً.

اعتني بعيونك

الآثار الجانبية الأخرى المرتبطة بقلة النوم هي الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك من الضروري استخدام منتج يستهدف جميع المشاكل المتعلقة بالعين وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء.

ترطيب الشفتين

معظمنا يتجاهل العناية بالشفاه، وعادة ما يواجه الصائمون شفاها جافة ومتشققة طوال شهر رمضان. لترطيب شفتيك خلال صيام النهار، استخدمي بلسم الشفاه للترطيب الطبيعي، بالإضافة إلى مقشر الشفاه لإزالة خلايا الجلد الميتة لتحصلي على شفاه رطبة وأكثر نعومة.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
الكشف عن الجراحة التجميلية الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة خلال جائحة كورونا

الكشف عن الجراحة التجميلية الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة خلال جائحة كورونا

كشف تقرير أمريكي زيادة الإقبال على بعض العمليات الجراحية التجميلية في الولايات المتحدة على الرغم…

حيل تجميل بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنّاً

حيل تجميل بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنّاً

أظهر اتجاه جديد على "تيك توك" أن تطبيق الكونسيلر في خط قطري من زاوية العين…

هكذا تتخلصين من البقع الصبغية في الجسم

هكذا تتخلصين من البقع الصبغية في الجسم

تعد البقع الصبغية من أكثر المشاكل الجمالية، التي تؤرق المرأة؛ كونها تفسد مظهر بشرتها وتجعلها…