حيل تجميل بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنّاً

حيل تجميل بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنّاً

أظهر اتجاه جديد على "تيك توك" أن تطبيق الكونسيلر في خط قطري من زاوية العين يمكن أن يجعل المرأة تبدو أصغر سناً بسنوات.

واستعانت خبيرة التجميل سيوبان أوكونور بعارضة في الخمسينيات من عمرها لتجربة حيلها التي تساعد على محاربة وإخفاء مظاهر الشيخوخة. وفي ما يلي أهم هذه الحيل، وفق صحيفة "ذا صن" البريطانية:

تطبيق الكونسيلر
بشكل نموذجي، عند وضع الكونسيلر يتم رسم مثلثات مقلوبة تحت العينين، لكن من أجل عملية شد الوجه وإخفاء التجاعيد يجب وضع الكونسيلر على تجاعيد الأنف وزوايا العين وزاوية الفم، بالإضافة إلى خط على طول عظم الوجنة.
هذه المناطق هي المكان الذي يبدأ فيه الجلد بالترهل، لذا يُقال إن وضع الكونسيلر فيها يعطي الوهم بعملية شد وجه صغيرة. الدمج لأعلى يرفع الوجه، ويعطي الوهم ببشرة مشدودة، ولكن تجنب الفرك أسفل عظام وجنتيك لأن ذلك سيؤدي إلى سحب الوجه لأسفل، وابحثي عن كونسيلر أفتح بدرجتين من لون بشرتك للتأكيد على تأثير النحت.

محاذاة الرموش
مثل الشعر، يمكن أن تتحوّل الرموش إلى اللون الرمادي لأن بصيلات الشعر تنتج كمية أقل من الميلانين مع تقدمنا في السن. استخدمي محدد الرموش المقاوم للماء في خط علوي لإضافة تحديد وتكثيف مظهر رموشك. الشكل الذي تقومين بإنشائه بنفس القدر من الأهمية ويجب أن يتبع كل شيء دائمًا مسارًا تصاعديًا لأعلى. يُنصح باستخدام أداة تجعيد الرموش والتركيز على الزوايا الخارجية فرفع العينين يرفع بقية الوجه.

خطوط الشفاه السحرية
مع تقدمنا في العمر، يمكن أن تبدو شفاهنا منتفخة وجافة بغض النظر عن مقدار البلسم الذي نستخدمه. ولإصلاح ذلك، يمكن رسم خطّ فوق الشفة العلوية لجعلها تبدو أكثر امتلاءً ثم استخدام محدد شفاه داكن ووضع 3 خطوط على كلتا الشفتين، وهذا يخلق حجمًا عن طريق إضافة الظل والعمق قبل إضافة أحمر الشفاه. ويؤدي تطبيق الخطوط على الشفاه إلى إنشاء حجم عن طريق إضافة الظل والعمق.

ملء التجاعيد
عندما يتعلق الأمر بمعالجة خطوط الابتسامة والخطوط الدقيقة فلا داعي لاستخدام البوتوكس. يمكن ملء هذه الخطوط بدلاً من ذلك. ويُفضّل البدء بعملية وضع المكياج باستخدام برايمر قبل وضع كريم الأساس السائل، ومعالجة خطوط الشفاه والندبات وعلامات الشيخوخة الأخرى باستخدام كريم مناسب.

تطبيق كريم الأساس
البشرة الندية هي المفتاح لتبدين أكثر شبابًا، لذا لا بدّ من التخلص من البودرة المضغوطة واستخدام قلم تمييز على عظام الوجنتين، وعلى جانبي عظم الأنف من أجل توهج شبابي. يُنصح باستخدام كريم الأساس السائل ووضعه باستخدام إسفنجة رطبة للتخلص من الزيوت والمسام الكبيرة.

صودا الخبز على الأسنان
لجعل أسنانك أكثر لمعاناً وبياضا، نظفيها بعمق باستخدام صودا الخبز، وللحصول على شعور كبير بالنظافة، رشي صودا الخبز أو مسحوق الفحم على الفرشاة، واستخدميها لتنظيف أسنانك لمدة لا تزيد عن أسبوع.

ظل لامع في زاوية العين
تقول فنانة مكياج إن العيون المشرقة وأحمر الشفاه هما مفتاحك لمظهر أصغر سناً، وهناك خدعة سريعة ستضخ الحياة على الفور في جفونك، وهي وضع ظل عيون لامع وخفيف على الزوايا الداخلية. وغالبًا ما يتم التركيز على إخفاء الدوائر المظلمة أسفل العين، ولكن وضع ظل تمييز في الزوايا سيجعلك تبدين أكثر إشراقاً على الفور.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
تأثيرات الإكزيما لا تقتصر على البشرة فقط

تأثيرات الإكزيما لا تقتصر على البشرة فقط

التهاب الجلد التأتبي، والمعروف أيضاً بالإكزيما، هو التهاب مزمن يعاني المصابون به من جفاف البشرة…

زيت اللوز.. يُحارب تقصّف الشعر ويمنحه لمعاناً

زيت اللوز.. يُحارب تقصّف الشعر ويمنحه لمعاناً

قالت الرابطة الألمانية لمصفّفي الشعر، إن زيت اللوز يُعدّ ينبوع صحة وجمال للشعر، إذ يساعد…

أيّهما أفضل للبشرة الجافة.. الكريم أم اللوشن؟

أيّهما أفضل للبشرة الجافة.. الكريم أم اللوشن؟

أشارت الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية إلى أن لوشن الجسم يُعتبر من طقوس العناية الروتينية بالبشرة…