استعداداً للصيف.. هكذا تتخلّصين من السيلوليت

استعداداً للصيف.. هكذا تتخلّصين من السيلوليت

أوردت بوابة الجمال "هاوت.دي" أن السيلوليت يمثّل مشكلة جمالية للمرأة ويمنعها من ارتداء الملابس القصيرة في الصيف بسبب المظهر القبيح للبشرة.

وأوضحت البوابة الألمانية أن السيلوليت عبارة عن نتوءات تظهر على سطح الجلد خصوصا في منطقة الفخذين والأرداف نتيجة لبروز الأنسجة الدهنية في هذه المناطق.

زيادة الوزن وقلة الحركة

تُعدّ زيادة الوزن والتأثيرات، التي يتسبب فيها هرمون الاستروجين لدى المرأة، من أبرز أسباب ظهور السيلوليت، بالإضافة إلى قلة ممارسة الأنشطة الحركية واتباع نظام غذائي غير صحي.
ومع ذلك يُمكن علاج مشكلة البشرة الناتجة عن السيلوليت من خلال اتباع طريقة علاج متكامل تتمثل في ممارسة الأنشطة البدنية واتباع نظام غذائي صحي واستخدام مستحضرات عناية بالبشرة فعّالة.

وينبغي ترطيب المناطق المصابة بالسيلوليت على مدار العام كله، وليس خلال موسم الصيف والسباحة فحسب، كما ينبغي القيام بشد الأنسجة من خلال القيام بحمامات قلوية بصورة منتظمة أو عمل ماسك لشد قوام الجسم وتنعيمه.

كما أن جلسات المساج واستخدام الأجهزة، التي تؤثر على الجلد من الداخل عن طريق ترددات الراديو، يمكن أن تساعد في إضفاء صورة جذابة على شكل البشرة.

أسلوب حياة صحي

لتدعيم كل هذه التدابير، ينبغي اتباع أسلوب حياة صحي حيث ينبغي الإقلاع عن التدخين وشرب الخمر وتجنب الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من السكر.

ومن المهم أيضاً شرب لترين من الماء يومياً، ومن الأفضل شرب المياه المعدنية المحتوية على كمية كبيرة من الكالسيوم، بالإضافة إلى ممارسة رياضات قوة التحمل مثل السباحة وركوب الدراجات الهوائية.

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
أصحاب حدقة العين الكبيرة أكثر ذكاء

أصحاب حدقة العين الكبيرة أكثر ذكاء

توصلت دراسة جديدة إلى أن هناك ارتباطا بين حجم حدقة العين والقدرات المعرفية لدى الشخص.…

برجك اليوم

برجك اليوم

الحمل يشير هذا اليوم إلى أعمال ومشاريع كبيرة الثور لا تتراجع أمام الضغوط الجوزاء تحصل…

برجك اليوم

برجك اليوم

الحمل يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر الثور تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك…