الكولاجين.. مصادر رئيسية وبديلة

الكولاجين.. مصادر رئيسية وبديلة

لا يخفى على أحد أن عدداً قليلاً من أسرار الجمال في هوليوود يتعلق بالإبر والجراحات، لكن في الآونة الأخيرة مدح العديد من المشاهير فضائل الكولاجين، وبدت بشرتهم طفولية ونضرة.
على سبيل المثال، الممثلة جينيفر أنيستون تحب الكولاجين لدرجة أنها أصبحت سفيرة لـ «فايتال بروتين»، الشركة الأميركية التي تنتج مجموعة واسعة من مكمّلات الكولاجين، ولها نتائج سريرية جادة.


مادة الكولاجين إحدى الركائز الأساسية لبشرة صحية حرفياً، لأنها تعمل مثل الرافعات وتقوّم الترهلات، وهي مهمة لصحة المفاصل والأربطة والقرنيات والشعر والأظافر، وترمم خط الفك المترهل وتخفف آلام المفاصل التي تظهر بسبب استنفاد مستويات الكولاجين من الجسم.

وبمجرد أن نصل إلى منتصف العشرينيات من العمر، وبحلول الخمسينيات، نكون قد فقدنا بشكل عام ثلث الكولاجين في الجسم، لكن هناك الكثير من الطرق لتعزيزه.
كيف أحصل عليه؟

في الواقع يمكنك تطبيقه موضعياً على الجلد والجفون والشفاه، فهناك الكثير من المنتجات التي تشجع البشرة غنية به، مثل كريم العيون Forever Young Eye Cream من Alexandra Soveral. وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالكولاجين، منها:

1. الأسماك الزيتية

2. البيض

3. التوت

4. أي مصادر وفيرة أخرى لفيتامين سي

5. الخضروات الحمراء والصفراء والثوم

مصادر أخرى

يمكن أن يؤدي تدليك الوجه والصيام المتقطع أيضاً إلى تعزيز إنتاج الجسم للكولاجين، وفي الوقت نفسه، فإن الصناعة مليئة بمكملات الكولاجين والمبيضات (لإضافتها إلى القهوة)، وهناك ثلاثة مصادر رئيسية للكولاجين، هي الأبقار والأسماك البحرية والنباتات، وتعتبر الأبقار الأكثر فاعلية.

ووجدت دراسة أجريت عام 2015 أن الكولاجين من المصادر البحرية يمكن أن يكون له تأثيرات مفيدة بشكل كبير على التجاعيد وقوة الشعر والأظافر وحتى السيلوليت.

أفضل منتجات التجميل بالكولاجين
توصي الدكتورة صوفي شوتر خبيرة التجميل الرائدة في المملكة المتحدة باستخدام الكولاجين البحري عالي القوة من Zenii Skin Fusion الذي يوفر أيضاً حمض الهيالورونيك والمغنيسيوم ومجموعة كبيرة من الفيتامينات.

ووفقاً لصحيفة التليغراف البريطانية، يوفر كل ما تحتاجه البشرة لإنتاج الكولاجين الخاص بها.

كذلك، أشار الصيدلي شابير دايا الشريك المؤسس لشركة فيكتوريا هيليث إلى أن الكولاجين البحري الليبوزوكي Yourzooki يضمن وصول المكونات إلى المناطق المستهدفة دون أن تتلفها أحماض المعدة، بالإضافة إلى مساحيق Dose & Co وكبسولات Ingenious Beauty لمدة 60 يوماً، وهي واحدة من أكثر المكملات فعالية في السوق، حيث أبلغ %98 من المستخدمين في تجربة إكلينيكية عن تحسن البشرة وتقليل التجاعيد بعد تناول مساحيق الكولاجين القابلة للهضم، بما في ذلك مسحوق البروتينات الحيوية، لمدة شهرين، في عصير التوت وحليب الشوفان. 

الكلمات المخصصة لهذا المقال:
الجمال

مقالات شبيهة

عرض جميع المقالات
مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

مكياج التسعينات يعود الى واجهة الموضة

تعود صيحات التسعينات لتسيطر على عالم الموضة والجمال على وجه التحديد. فكل ما نراه من…

جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

جورجيو أرماني يختتم أسبوع الموضة في ميلانو بمجموعة راقية لربيع وصيف 2024

قدَّم المصمم الإيطالي جورجيو أرماني، الأحد، إطلالات ناعمة وانسيابية خلال فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، تُوفّر…

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

تعرفي على أبرز فساتين زفاف ربيع 2024 ضمن عروض الموضة في نيويورك ولندن

شرعت دور الأزياء العالمية في تصميم تشكيلة واسعة من فساتين الزفاف حيث ظهرت على منصات أسبوع نيويورك وأسبوع…